"عطلة نهاية الأسبوع" تعود إلى واحة العين

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
العين - مينا هيرالد:

تعود فعالية عطلة نهاية الأسبوع التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، من جديد إلى  واحة العين يومي 23 و24 نوفمبر الحالي ، لتقديم تجربة مميزة  لزوار الواحة .

تنطلق الفعالية بدأ من الساعة الخامسة عصراً  وتستمر حتى الساعة العاشرة مساءً،  ويهدف ابرنامج  "عطلة نهاية الأسبوع"إلى تعريف الزوار على ثقافة حقبة التسعينات من القرن الماضي  إلى جانب استكشاف  الأبعاد الثقافية والتاريخة للواحة. 

تتضمن الفعالية العديد من ورش العمل التي تستهدف جميع فئات المجتمع ، منها ورشة "المنافسة" وهي  مسابقات ثقافية وتراثية على غرار برنامج "حروف" الشهير خلال فترة التسعينات،  ويستمتع الزوار في ورشة " الجيل الذهبي " بطباعة أسمائهم على قمصان المنخب الوطني  ، احتفاءً بتأهل الإمارات لنهايات كأس العالم حينها ،وأخيرا تقدم ورشة " قضاء الوقت" المستوحاه من مجلة ماجد، إذ سيبحث المشاركون عن فضولي الشخصية المعروفة في المجلة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الفعالية عرض بصري  للألعاب التي كانت معروفة في حقبة التسعينات مثل ألعاب الفيديو، وألعاب الطاولة والكيرم والدمينو،  كما تعرض مقاطع من مسلسلات تلفزيونية وأفلام كرتون وموسيقي وأغاني كانت رائجة عندها، مع عرض مختلف طرز الهواتف التي بدأت في الظهور عندها، فيما تقدم شاحنات الطعام وأكشاك المأكولات وركن البائعين مجموعة من المأكولات الشهية والمنجات المبتكرة.  

وعلى "حائط الذكريات" يمكن للزوار تدوين ذكرياتهم من ذلك الوقت، والمشاركة في فقرة أسئلة وأجوبة على المسرح، و الذي يقام على فترتين من الساعة الخامسة إلى الساعة السادسة مساءً ومن الساعة السابعة إلى الثامنة مساءً  .

يذكر أن "عطلة نهاية الأسبوع" سيعاد تقديمها  ف يومي 21 و22 ديسمبر القادم. تفتح الواحة أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساءً خلال فعالية عطلة نهاية الأسبوع والدخول مجاني.

Search form