شركة "ميرال" تبرم اتفاقية شراكة مع "بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي" للارتقاء بالابتكار لدى شركات الضيافة والسفر الناشئة

الأربعاء 29 مايو 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

تُعدُّ "ميرال"، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، شريكاً مؤسساً لمنظومة تسريع الأعمال التقنية الجديدة في مجال الضيافة والسفر التابعة لمنصّة "بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستمكن هذه الشراكات "ميرال" من الحصول على فرصة للتواصل بشكل مباشر مع الشركات الناشئة من خلال شبكة "بلغ آند بلاي" العالمية، ما يدعم الشركات الناشئة في المنطقة عبر تبادل خبراتها، وذلكنظراً لمكانتها الرائدة في قطاع الترفيه والاستجمام في أبوظبي. وبذلك، ستساعد "ميرال" على تعزيز ثقافة الازدهار والنمو من خلال الابتكار المتواصل بين الشركات المشاركة.

تتماشى الاتفاقية مع الرؤية التي وضعتها "ميرال" لجعل جزيرة ياس إحدى أفضل الوجهات العالمية للترفيه والاستجمام، والمساهمة في تنويع اقتصاد أبوظبي من خلال تنمية قطاع السياحة.

وقال محمد عبدالله الزعابي، المدير التنفيذي لشركة "ميرال": "إن دورنا كشريك لمسرّعة الأعمال التقنية لمنصّة ‘بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي‘ يتوافق مع استراتيجيتنا والتي تضع الابتكار في محورها، وهدفنا هو تشجيع الآخرين على مواصلة الابتكار الخاص بهم". كما أضاف الزعابي: "يوفّر الابتكار ميّزة تنافسية قوية في قطاع تقديم التجارب الغامرة - وخصوصاً قطاعنا باعتباره المكوّن الذي يرتقي بالمشروع من جيد إلى رائد. وإننا نعمل من خلال هذا البرنامج على دعم التفكير الابتكاري بين شركات السياحة والسفر الناشئة، مما يمكننا بالمحصلة  في تعزيز مكانة أبوظبي الجاذبة لآفاق الاستثمار."

تعتبر شركة "بلغ آند بلاي" منصّة ابتكار عالمية تربط الشركات الناشئة بالشركات والمستثمرين في جميع أنحاء العالم. وتساعد مبادراتهم كل من الشركات الناشئة والشركات الشريكة على الازدهار معاً من خلال الاستثمارات والمشاريع الرائدة والاستحواذ والنمو المتبادل. وتضمّ شبكة "بلغ آند بلاي أكثر" من 10,000 شركة ناشئة في تخصّصات مختلفة في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 280 شريكاً من الشركات، وتتواجد في أكثر من 25 موقعاً في مختلف أنحاء العالم.

وقال عميد مهرنفار، الشريك الإداري في "بلغ آند بلاي" الشرق الأوسط، "يسرّنا ويشرّفنا أن نتشارك مع ‘ميرال‘ وأن ندعمهم في جعل أبوظبي إحدى أكثر الوجهات الجاذبة للسياحة والاستثمار على مستوى العالم. إن هدفنا الرئيسي هو إيجاد المواهب القادرة على إحداث الفارق من جميع أنحاء العالم لدعم رؤية أبوظبي في تكون مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال والابتكار".

وقد أطلقت "بلغ آند بلاي سوق أبوظبي العالمي" أول برنامج مسرّعة أعمال لاحتضان الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية (فينتيك) في الربع الثالث من عام 2018، حيث قدّمت الدعم للمؤسسات المالية في المنطقة لتحقيق أهدافها المبتكرة ولتعزيز ميّزاتها التنافسية.

يذكر أن منصّة الابتكار "بلغ آند بلاي" للضيافة والسفر تأسستْ عام 2016 في وادي السيليكون، وركّزت منذ ذلك الحين على استكشاف التقنيات الثورية ودعمها والتوسّع في نشرها بما يُحقّق غايات الارتقاء بمستقبل قطاع السفر. تستفيد "بلغ آند بلاي" من شبكتها العالمية لتوفير التقنيات التي تسهم في زيادة الإيرادات وخفض التكاليف للشركات الناشئة، فضلاً عن تحسين عنصري الأمن والسلامة وتعزيز ولاء العملاء للعلامة التجارية وتوفير تجربة سفر ممتعة ومريحة للجميع.

من المقرّر إطلاق البرنامج في الربع الثالث من عام 2019، وستكون أول مجموعة من الشركات الناشئة المختارة موجودة في سوق أبوظبي العالمي.

إقرأ أيضا

Search form