سلوفينيا تستعرض سياحة النحل في إكسبو 2020 دبي

الأحد 16 يونيو 2019
دبي - مينا هيرالد:

تعد سلوفينيا منزلاً لـ 10,000 مربي للنحل و12,500 منحل وما يقارب 170,000 مستعمرة نحل. لعب النحل دوراً هاماً في الثقافة السلوفينية عبر القرون، واليوم دولة سلوفينياً تحتضن أنشطة عديدة متعلقة بالنحل، من التدليك بالنحل وإستنشاق هواء الخلية المنعش إلى المبيت ليلاً في خليتك الخاصة. تمتلك الدولة علاقة ثقافية وطيدة مع النحل ولذلك فإن جناح سلوفينيا في إكسبو 2020 سيعرض الدولة كالعاصمة الخضراء في أوروبا، بكونها تقع ما بين تضاريس مختلفة ومتنوعة، وستلعب النحلة دوراً كبيراً في الجناح السلوفيني.

في الفترة ما قبل اكسبو 2020 ، يشجع مكتب السياحة السلوفيني السياح من الخليج والشرق الأوسط على زيارة سلوفينيا والإستمتاع بتجارب ممتعة وصحية وثقافية وتعليمية تدور حول ثقافة النحل وصناعة العسل. ولجعل الرحلة أنسب للزوار ولتمكينهم من الإستمتاع بأفضل المغامرات مع النحل، تعاون مكتب السياحة السلوفيني مع مربيي النحل المحليين وخبراء صناعة النحل لتقديم حزمة خاصة للسياحة مع النحل. الحزمة تشمل رحلة أربعة أيام إلى الوجهات السياحية الرائدة في الدولة مثل ليوبلانا وبحيرة بليد، بالإضافة إلى المعالم السياحية المتعلقة بالنحل والعسل.

ها هي الأسباب العشر التي تجعل سلوفينيا أفضل دولة للعلاج بالنحل في أوروبا:

  1. جولة العلاج بالنحل – استمتع بجولة علاجية لتتعلم جميع أساليب رعاية وتربية النحل القديمة في سلوفينيا ومنها التدليك بالعسل وتذوقه.
  2. المبيت ليلة في خلية النحل – في وادي سافينجا الأخضر يمكنك العيش كالنحلة والمبيت في أحد الأكواخ المبنية على هيئة خلية النحل.
  3. تمتع بمذاق العسل – في مركز توبولشيكا الطبي جرب الاستجمام بالعسل وامكث الليلة مستمعاً إلى طنين النحل المريح.
  4. مهرجان بوهينج الزهرة البرية – أول مهرجان للزهر البري في أوروبا يحتفل بالنحل عبر فعاليات متنوعة من 24 مايو إلى 9 يونيو.
  5. مسار تذوق النحل – سلوفينيا تنتج 2400 كغ من العسل سنوياً. شاهد انتاج العسل الطبيعي مباشرة في رادوفلجيكا.
  6. استنشق هواء الخلية المنعش – انعش رئتيك بالهواء النقي في Selo pri Bledu أو ملكية بيول في دولينجسكا.
  7. قم بزيارة رادوفلجيكا – أجمل مدينة في سلوفينيا و هي الموقع المثالي لإكتشاف ثقافة رعاية النحل القديمة، حيث يوجد فيها متحف ثقافة النحل و600 بيت نحل مطلي باليد.
  8. شارك في معرض فنون النحل – زر سيلو وتعرف على راعي النحل المواطن "بلاز أمبروزيك" وخض معه تجربة تلوين لوحات خلية النحل. يمكنك أيضاً تعلم صنع الشموع وتنفس الهواء النظيف من داخل الخلية.
  9. قم بزيارة مركز سلوفينيا لرعاية النحل – تأسس عام 1873 ويعرض تاريخ الثقافة ويمكنك من تجربة أنواع العسل المحلي.
  10. قم بإستكشاف الطبيعة السلوفينية – من قمم جوليان إلى حوض بانونيان، اكتشف الطبيعة الخلابة التي تجعل سلوفينيا الملاذ الأمثل للنحل.

أخبار مرتبطة