"ذا يارد" وجهة سياحية وترفيهية جديدة في دبي

الخميس 08 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

يأتي مشروع "ذا يارد" في منطقة الخوانيج ضمن حزمة المشاريع السياحي والترفيهية الجديدة في دبي، وتتولى مجموعة مراس القابضة تطوير المشروع بمراحله الثلاث.

يضم "ذا يارد" مجموعة من المرافق و الخدمات تشمل منطقة "لاست إكزت د89" بمساحة 350 ألف قدم مربعة، وساحة ريفية الطابع وسوقاً للمزارع العضوية، ومخبزاً، ومحال تجارية ومطاعم خارجية وداخلية وبحيرة وجسرين للمشاة ومسارات مظللة مخصصة للمشي، وأماكن للتنزه ومساحات مخصصة للأطفال.

ويجري حالياً العمل على المرحلة الثالثة من المشروع بعد افتتاح المرحلتين الأولى والثانية.

وتتضمن المرحلة الثالثة من وجهة "ذا يارد" العديد من المرافق الخدمية والترفيهية التي صُممت بأسلوب يراعي الطابع البيئي للمنطقة ويوفر باقة متنوعة من الخدمات لسكانها وزوارها، وتشمل صالات للعرض السينمائي، وملاعب رياضية، ومجمع للتسوّق وهايبر ماركت إضافة إلى مساحات واسعة للتنزه وممارسة رياضة المشي والعدو، وذلك في إطار حرص الشركة على تكامل الخيارات المتوفرة في الوجهة وتنوعها لخدمة المنطقة وكذلك المناطق المجاورة لها، حيث من المنتظر أن تصل المساحة الكلية لوجهة "ذا يارد" مع اكتمال مراحلها إلى 2.8 مليون قدم مربعة.

وقد تم تصميم الوجهة الجديدة بأسلوب يراعي الطابع الزراعي للمنطقة المحيطة بها، ويعزز من موقعها كنقطة جذب سياحي جديدة في دبي تنضم إلى العديد من الوجهات التي تساهم في تحفيز السياحة الداخلية مع تقديم مفاهيم جديدة للتطوير العمراني مع الحفاظ على الجمع بين الأصالة والمعاصرة وتكامل العناصر لتعظيم الاستفادة المرجوة من تلك الوجهات سواء على المستوى الخدمي أو الترفيهي.

وتمتاز وجهة "ذا يارد" بالعديد من العناصر الفريدة التي تشكل مجتمعة صورة جمالية خاصة تشمل طاحونة هوائية بارتفاع 18 متراً، وطاحونة مائية، وبئر للمياه، مع العديد من الإضافات الأخرى التي تضفي الطابع الريفي على المكان بمكونات تقليدية مستلهمة من التراث الإماراتي لاسيما المتعلق بالبيئة الزراعية، علاوة على توفير مساحات كبيرة تم تخصيصها لمواقف السيارات تيسيرا على الزوار.

ويتكامل المشروع مع محفظة المشاريع الترفيهية والسياحية التي تطورها مجموعة مراس القابضة، والتي تشمل جزيرة بلو واترز التي تحتضن عجلة "عين دبي"، بالإضافة إلى "دبي أرينا" و "ذا أوتلت فيليدج" و "سيتي ووك" بالإضافة إلى "ذا جرين بلانيت"

 

 

 

أخبار مرتبطة