دبي للسياحة تفتتح في الخامس من الشهر القادم "هايتك دبي 2018"

الخميس 15 نوفمبر 2018
عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي
دبي - مينا هيرالد:

من المقرر أن تفتتح دبي للسياحة في الخامس من ديسمبر (كانون الأول) 2018 مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة "هايتك دبي 2018"، العلامة التجارية الأشهر لمؤتمرات ومعارض تكنولوجيا صناعة الضيافة على مستوى الشرق الأوسط. وسيتيح معرض التبادل التجاري هذا والذي يقام بشكل سنوي للمشترين من سوق السياحة والضيافة في الشرق الأوسط، والذي تصل قيمته إلى ما يزيد عن 75 مليار دولار أمريكي، فرصة مثالية للتعرف على الشركات والمؤسسات الرائدة ذات الخبرة العالمية في توفير الحلول التكنولوجية في قطاع الضيافة.

وتعليقاً على الدور الحاسم الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز قطاع السياحة، قال السيد عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "تعد إمارة دبي مركزاً عالمياً للابتكار، وتأتي التطورات المستمرة في مجال التكنولوجيا في صميم استراتيجيتنا، لا سيما وأن التقنيات التكنولوجية الناشئة تسهم في خلق فرص جديدة لصناعتنا وفي الوقت ذاته إعادة هيكلة السوق. وتأتي دبي في طليعة المدن التي تعمل على الاستفادة من هذه التقنيات الناشئة بهدف تحسين رحلات المسافرين على النحو الأمثل. وسنستمر في تركيزنا على تسخير  قدرة تكنولوجيا المعلومات بهدف تقديم مفهوم جديد لرحلة العملاء وفي الوقت ذاته تعزيز التطورات الحاصلة في الحلول المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب استثمارنا في ريادة الأعمال والاستدامة البيئية من أجل وضع معيار جديد للسفر العالمي. وبهذا يسرنا أن نقدم الدعم لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة "هايتك دبي" حيث يواصل قطاع السياحة جني ثمار التكنولوجيا الناشئة".

وستكون دبي للسياحة شريك الوجهة السياحية لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة "هايتك دبي 2018"، والذي يتميز بتقديم أكثر من 70 من مجهزي الحلول والخدمات لدراسات حالة إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى حلقات نقاش محفزة على التفكير وعروض تقديمية حول آخر التطورات التكنولوجية. وسوف يُقام المعرض التجاري الذي يستمر على مدار يومين في الخامس والسادس من ديسمبر (كانون الأول) 2018 في مدينة جميرا بإمارة دبي، بتنظيم وإشراف مشترك من قبل شركتي هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز (HFTP) وشركة ناسيبا. 

وبهذه المناسبة، تحدث السيد فرانك وولف، الرئيس التنفيذي لشركة هوسبيتاليتي فايننشال آند تكنولوجي بروفيشنالز، قائلاً: "نحن ممتنون للغاية لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على دعمها لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة "هايتك دبي" للسنة الثانية على التوالي، وسعداء بأن يتولى رئيسها التنفيذي، السيد عصام كاظم، الافتتاح الرسمي للمعرض. ويأتي دعم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تأكيداً على التزام الحكومة بإحداث تحول جذري في صناعة السياحة عبر الاعتماد بشكل استباقي على التكنولوجيا الابتكارية والبديهية، وبتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة بوصفها محركاً إقليمياً للابتكار".

يذكر أن التطورات التكنولوجية كان لها الأثر الأكبر على صناعة الضيافة. وتعليقاً على ذلك، قال السيد لوران ايه. فوافنيل، رئيس المجلس الاستشاري لمؤتمر "هايتك دبي" ونائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: "التكنولوجيا تمتلك المفتاح لمستقبل أكثر تقدماً واستدامة وذكاء، مستقبل يسهم في إحداث تغيير جذري في قطاع الضيافة مثل أي صناعة أخرى. وحيث أن السياح المحنكين تكنولوجياً يتوقعون المزيد من الخدمات من الفنادق، فقد أصبح من الضروري أن نمنحهم الخبرات المثلى التي يتوقون إلى تجربتها. وتسهم التقنيات التكنولوجية من قبيل إنترنت الأشياء والتكنولوجيا السحابية والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والروبوتات وتقنية كتل البيانات المتسلسلة في تمهيد الطريق لاحتضان قطاع الضيافة لمستقبل تكنولوجي واعد، ولذا سيكون مؤتمر ومعرض تكنولوجيا صناعة الضيافة "هايتك دبي" منصة مثالية للاطلاع على أحدث التطورات التي تفضي إلى إحداث تحول غير مسبوق في صناعتنا".

إقرأ أيضا