الإمارات تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية بالصين

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

شاركت دولة الإمارات في فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية، ترأس سعادة محمد خميس بن حارب المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، وفد الدولة خلال الاجتماعات التي تعقد بمدينة تشنغدو الصينية، خلال الفترة من 11 حتى 16 سبتمبر الجاري.

تعد اجتماعات الجمعية العمومية من أهم الفعاليات التي تنظمها منظمة السياحة العالمية حيث توضع فيها السياسات العامة ويتم فيها انتخاب رؤساء وأعضاء كافة الكيانات واللجان الفرعية والرئيسية للمنظمة ومناقشة كافة القضايا الخاصة بقطاع السياحة حول العالم، وتقوم منظمة السياحة العالمية بعقد اجتماع الجمعية العمومية كل عامين، وتشمل اجتماعات اللجان الرئيسية والفرعية والمتخصصة والاجتماعات الرئيسية للجمعية العمومية، ويشارك في اجتماعات الجمعية العمومية وزراء السياحة ووكلاء الوزارة المسؤولين عن قطاعات السياحة بالدول الأعضاء بمنظمة السياحة العالمية.

أكد سعادة محمد خميس المهيري على حرص الدولة على التواجد والمشاركة الفعالة في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية إحدى منظمات الأمم المتحدة، والتي تعد من الشركاء الرئيسيين للقطاع السياحي بالدولة، من خلال التعاون والتنسيق المستمر والاستفادة من خبراتها في مجالات الدعم الفني والإحصاءات السياحية والتدريب السياحي والتخطيط الاستراتيجي المستدام لقطاع السياحة.

وتابع المهيري أنه من المخطط أن يتم عقد اجتماعات ثنائية بين وفد الدولة ومسؤولي منظمة السياحة العالمية لمناقشة المستجدات حول المشاريع المستقبلية التي تقوم عليها الدولة لدعم القطاع السياحة بالدولة، ومن أبرزها مشروع إنشاء الحسابات الفرعية للسياحة وتطوير مفهوم مبادرة الإمارات للضيافة وبرامج إعداد القادة والاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية.

كما عقدت لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية، اليوم أخر اجتماعات اللجنة خلال الدورة الحالية وتم خلاله مناقشة المشاريع الخاصة بالدول الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحضور ممثلي منظمة السياحة العالمية ووزراء والوكلاء ومندوبي الحكومات المسؤولين عن قطاع السياحة بالمنطقة.

وتم خلال الاجتماع انتخاب سعادة محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، رئيساً للجنة للدورة الجديدة وتم إعلان فوز سعادته وسط ترحيب من كافة الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماع.

وترجع أهمية لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية إلى كونها أحد أهم اللجان الرئيسية بالمنظمة والتي تضع وتشرف على تنفيذ كافة أعمال المنظمة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تعقد اجتماعاتها بشكل دوري.

ومن جانبه أكد سعادة محمد خميس المهيري أن دولة الامارات العربية المتحدة باتت من الدول الرائدة في التنمية السياحية بالعالم وتصدرت مؤشرات التنافسية السياحية العالمية في العديد من المؤشرات على مستوى العالم وتصدرت دول الشرق الأوسط بفارق كبير، ويعكس ذلك الاهتمام التي أولته قيادة الدولة الرشيدة في وضع السياحة ضمن أهم القطاعات الداعمة لاقتصاد ما بعد النفط وتحت رعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد.

وأشار سعادته أن طريق التنمية السياحية بالدولة مازال مستمرا وأن هناك العديد من الجوانب التي يجب إعطاءها قدر كبير من الاهتمام من كافة الجهات المعنية بالسياحة بالدولة خلال المرحلة المقبلة لضمان استمرارية التنمية السياحية المستدامة وتحقيق رؤية القيادة، ومن أبرزها وضع رؤية موحدة واستراتيجية وطنية للتنمية السياحية بالدولة وتحسين جودة الإحصاءات السياحية وانشاء نظام الحسابات الفرعية للسياحة ورفع كفاء العاملين بالقطاع السياحي من خلال التدريب والتأهيل للعاملين بالقطاع العام والخاص.

وأكد سعادته بأن رئاسة اللجنة تأتى تتويجاً للإنجازات التي قامت بها الدولة بكافة جهاتها المعنية بالسياحة، وبها ستبدأ مرحلة جديدة من التعاون الفعال مع المنظمة وكافة الدول الأعضاء بها لنقل الخبرات الفنية والمهنية للدولة وتشجيع الاستفادة منها على كافة المستويات.

 

Search form