الأمريكيون والبريطانيون يتصدرون حجوزات رأس السنة في دبي عبر Airbnb

الأربعاء 05 ديسمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

من المتوقع أن يتضاعف عدد الأشخاص المقيمين في المنازل المدرجة على ’أير بي إن بي‘ بالإمارات العربية المتحدة أثناء ليلة رأس السنة، حيث تشهد حالياً هذه المنصة الشعبية العالمية ارتفاعا قدره 108 بالمائة في نسبة الحجوزات خلال فترة رأس السنة الجديدة، وذلك تزامناً مع اقبال المسافرين على الإمارات للاستمتاع بالاحتفالات التي تشهدها مختلف إمارات الدولة. كما يُنتظر أن يرتفع هذا الرقم أكثر مع اقتراب موسم الأعياد.

ويتصدّر الزوار الأمريكيون والبريطانيون هذه الطفرة في حجوزات الإقامة في الخيارات المعروضة على ’أير بي إن بي‘ في الإمارات، فيما تحظى طلبات السفر الداخلي من المقيمين داخل الإمارات العربية المتحدة بشعبية كبيرة.

وتتصدر دبي وجهات ليلة رأس السنة التي يقبل عليها المسافرون من داخل الإمارات العربية المتحدة، حيت يتطلع الكثير من المقيمين المحليين إلى الاحتفال في المنطقة، وتلي إمارة دبي كل من مدن كيب تاون، ولندن، وبيروت، إلى جانب باريس.

على المستوى العالمي، تزايد عدد الزوار المستخدمين لمنصة ’أير بي إن بي‘ في فترة رأس السنة بشكلٍ كبيرٍ جداً على مدى العقد المنصرم. وسجلت ’أير بي إن بي‘ 1400 شخص فقط ممن استخدموا المنصة لحجز إقامتهم في 31 كانون الأول ديسمبر 2009، فيما يشير مؤسس المنصة برايان تشيسكي في تغريدة خلال رأس السنة الماضية أنّ أكثر من 3 ملايين شخص استفادوا من المنصة في ذات التاريخ من عام 2017.

وتساعد الخيارات البديلة المتاحة للمسافرين والتي توفرها ’أير بي إن بي‘ برنامج الإمارات العربية المتحدة في تنمية وتنويع القاعدة السياحية. كما أقرّ مجلس الوزراء في شهر أكتوبر أنظمةً جديدة تسمح للزائرين بتمديد فترة تأشيرات الزيارة والسياحة مرّتين مقابل 600 درهم فقط عن كل تمديد، ودون الحاجة إلى مغادرة البلاد. كما وناقشت الحكومة في وقت سابق من هذه السنة ضرورة تنويع مصادر الناتج المحلي الإجمالي بعيداً عن النفط، في سعيٍ حثيث عن بدائل الدخل وتحقيق النمو والعائدات الإيرادات. يُشار إلى أنّ النفط يساهم بنحو 30 بالمائة تقريباً من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، فيما تهدف الحكومة إلى خفض هذه النسبة إلى 20 بالمائة بحلول سنة 2021.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد أعلن عن هدف الإمارة بجذب نحو 21 - 23 مليون سائح بحلول عام 2022 و23 - 25 مليون زائر عام 2025. وتوفر منصة ’أير بي إن بي‘ خياراً بديلاً للإقامة خلال السفر، وهي الجهود التي تدعم الرؤية والأهداف السياحية للإمارات العربية المتحدة.

إقرأ أيضا

Search form