اتفاقية شراكة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وطيران البلطيق

الخميس 25 أكتوبر 2018
أبوظبي - مينا هيرالد:

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي إبرام اتفاقية شراكة مع "طيران البلطيق" الناقل الوطني لجمهورية لاتفيا، من شأنها إطلاق تعاون بينهما على نطاق واسع، تتضمن اطلاق الرحلات المباشرة بين العاصمة اللاتفية ريغا وأبوظبي.

وستنطلق أولى هذه الرحلات في  28 أكتوبر 2018 وتستمر لغاية 30 أبريل 2019، والتي ستتيح للمسافرين أيضاً من إستونيا وليتوانيا فرصة زيارة أبوظبي عبر تسيير رحلات مباشرة من مراكزها الثانوية في تالين وفيلنيوس إلى جانب العاصمة ريغا.

كما ستسهم هذه الاتفاقية في توفير تجربة سفر مميزة عبر مطار أبوظبي الدولي، بالإضافة إلى العديد من المزايا للمسافرين اللاتفيين الراغبين بزيارة أبوظبي بهدف العمل أو الترفيه.

وقال سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "تعد اتفاقية التعاون خطوة إيجابية ومهمة، كونها ستعود بمردود سياحي واقتصادي كبير إلى العاصمة. ونحن في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي سعداء بقرار  "طيران البلطيق" المتمثل في إعادة استئناف رحلاته المباشرة من العاصمة اللاتفية ريغا إلى أبوظبي بما يعد دليلاً على مكانة الإمارة كوجهة عالمية للسياحة ومزاولة الأعمال على حد سواء. لذا نحرص على انتهاج استراتيجيات تدعم هاتين الفئتين من الزوار بشكل يضمن تلبية الطلب المستقبلي على أفضل نحو ممكن، ويسهم في إثراء الخيارات المتاحة أمام زوارنا. ونحن في هذا الإطار ندرك أهمية دول البلطيق كسوق نمو مستقبلي للعاصمة الإماراتية بناءً على أعداد الزوار القادمين إلى أبوظبي من هذه المنطقة خلال الأعوام القليلة الماضية. ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالمزيد من الزوار بالتعاون مع ’طيران البلطيق‘ كي يستكشفوا ما تقدمه أبوظبي من خيارات وتجارب استثنائية".

وتعتزم "طيران البلطيق" نقل نحو 10 آلاف مسافر لزيارة أبوظبي خلال هذه الفترة من أكتوبر 2018 ولغاية أبريل 2019، علماً بأن أبوظبي سجلت العام الماضي زيادة ملموسة في أعداد الزوار القادمين من دول البلطيق حيث أقلت الناقلة اللاتفية ما يقارب 7,000 شخص إلى الإمارة.

إقرأ أيضا

Search form