إليكم كل ما تريدون معرفته حول عروض وفعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2019

الثلاثاء 19 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

تنطلق في عطلة نهاية هذا الأسبوع فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2019 ، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والذي يقدم على مدار 17 يوماً من 21 فبراير حتى 9 مارس قائمة طويلة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تساهم في تعزيز مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة، وتعكس التنوع الثقافي التي تمتاز به هذه المدينة العالمية التي تحتضن أكثر من 200 جنسية، بالإضافة إلى العروض الترويجية الخاصة التي تقدمها مراكز التسوق والمتاجر ومحلات السوبرماركت.

وتنطلق المظاهر الاحتفالية لمهرجان دبي للمأكولات 2019 بعرض مبهر للألعاب النارية مساء يوم الخميس 21 يناير.

 ويقدم مهرجان دبي للمأكولات مجموعة جديدة من الأنشطة والأحداث التي تقام لأول مرة، بينما تعود فعاليات أخرى نجحت في اكتساب شعبية على مدار الدورات السابقة، ومن بينها:

 

فعالية swyp كانتين الشاطئ

تعود إلى مهرجان دبي للمأكولات هذا العام فعالية كانتين الشاطئ برعاية swyp تحت عنوان  " swyp كانتين الشاطئ"، وتقدم مناطق متخصصة تتضمن "منطقة الطعام" و"شارع شاحنات الطعام من سفن أب-فيدوز" 7UP-FIDO’s Food Truck Alley  اللتان ستقدمان للزوار تجارب ومذاقات متنوعة وشهية، بالإضافة إلى منطقة " المنصة الرئيسية" التي ستوفر للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الشاطئية ومشاهدة الأفلام في الهواء الطلق. كما ستتاح لهم أيضاً العديد من الفرص لمشاهدة عروض الطهي أو استعراض مهاراتهم في منطقة "منصة الطهي". فضلاً عن مناطق أخرى ستضمن للزوار قضاء أوقات ممتعة في "منطقة الألعاب الإلكترونية"، و"حديقة التسوق"، ومنطقة "ورش العمل"، و"منطقة المرح"، و"منتزه ألعاب الأطفال"، و"منطقة الرياضة".

 وتستقبل فعالية " swypكانتين الشاطئ" زوارها في موقعها المميز خلف "سنست مول"، من الساعة 12 ظهراً حتى 10 مساءً وذلك من الأحد حتى الأربعاء، ومن 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل أيام الخميس، ومن 10 صباحاً حتى 12 منتصف الليل أيام الجمعة، ومن 10 صباحاً حتى 11 مساءً أيام السبت.

 بالإضافة إلى عرض ختامي يوم السبت 9 مارس في الساعة 8:35 مساءً. كما سيتم تنظيم عرض خاص للألعاب النارية ضمن فعاليات " swypكانتين الشاطئ" احتفالاً باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة يوم 25 فبراير.

 

أسبوع دبي للمطاعم

احجزوا مقاعدكم اليوم للمشاركة في فعاليات أسبوع دبي للمطاعم الذي يأتيكم برعاية بنك الإمارات دبي الوطني وفيزا، حيث سيتم تقديم فرصاً لعشاق الطعام لتجربة أصناف متنوعة من المأكولات وعلى مدار  عشرة أيام، حيث يمكنهم اختيار وجبات رئيسية مكونة من ثلاثة أطباق، فيما تقدم المطاعم المشاركة تشكيلة من أشهى الأطباق، حيث يمكن تذوق مشاوي على الحطب من مطعم "بلو بلان" الفرنسي، أو استكشاف أكلات من مطبخ أمريكا اللاتينية لدى مطعم "هوتيل كارتجنا"، أو خوض تجربة جديدة في مطعم "موريموتو" الياباني، وغيرها بدءاً من 21 فبراير حتى 2 مارس 2019. احجزوا طاولتكم الآن عبر الموقع الإلكتروني https://reserveout.com/dubai-ar/dubai-restaurant-week-2019 لتحصلوا على تخفيض بقيمة 15% في حال الحجز باستخدام البطاقة الائتمانية أو المغطاة من فيزا بنك الإمارات دبي الوطني وذلك قبل يوم 25 فبراير. بالإضافة إلى فرصة الفوز بجائزة مالية بقيمة 4000 درهم للذين يقومون بإجراء حجزين إضافيين في أسبوع دبي للمطاعم.

 

اكتشف وأعد اكتشاف دبي من خلال "جواهر دبي الخفية"

توفر فعالية "جواهر دبي الخفية" للجمهور فرصة استكشاف المطاعم التي استطاعت بأفكارها ووجباتها المميّزة أن تكتسب شهرة واسعة وتحظى بإعجاب عملائها، حيث يمكن للجمهور التصويت لصالح مطعمهم المفضل ضمن قائمة مختصرة تضم 40 مطعماً عبر الموقع الإلكتروني www.dubaihiddengems.com  قبل 25 فبراير، حيث سيحصل عشرة أشخاص من المصوّتين على فرصة ربح جوائز نقدية بقيمة 1000 درهم لكل منهم، وكذلك الحصول على العضوية الذهبية لدى منصة زوماتو لعام كامل.

ولمساعدة الجمهور على تجربة تلك الجواهر الخفية قبل الإدلاء بأصواتهم، سيقدم 40 مطعماً حول المدينة وجبات خاصة بمهرجان دبي للمأكولات بسعر 35 درهماً لكل وجبة، وذلك حتى 2 مارس، فيما ستواصل المطاعم الفائزة تقديم عروضها حتى نهاية المهرجان في 9 مارس المقبل. ويمكن الإطلاع على خيارات الطعام التي تقدمها المطاعم المشاركة على الصفحة الخاصة لكل مطعم على الموقع الإلكتروني لزوماتو والتطبيقات الذكية الخاصة بها.

 

انطلقوا في "رحلة في عالم المذاقات"

دعوة مفتوحة لخوض رحلة في عالم المذاقات عبر العديد من الفعاليات التي ستقام على مستوى المدينة، وتتضمن إقامة دروس وحصص لتعلم فنون الطهي، بالإضافة إلى توفر قوائم طعام حصرية وغيرها. وتتوفر المزيد من المعلومات حول برنامج "رحلة في عالم المذاقات"، والأسعار وحجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني: https://dubai.platinumlist.net/dff_foodie_experiences وتوضح القائمة التالية برنامج الفعالية التي ستقام خلال الفترة من 21 حتى 27 فبراير:

 

الموعد : 21 فبراير

المكان : برايم 68 بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز

الفعالية : درس طهي حول كيفية صنع لحم الستيك والكافيار: يقدمها الشيف نيوكلاس نارسافيدزي من أمستور كافيار، حيث يقدّم كل طبق رئيسي مع عيّنة من الكافيار.

 

الموعد : 21  فبراير  – 9 مارس

المكان : زين وي، سيزارز بالس

الفعالية : درس طهي حول كيفية صنع الديم سوم والنودلز في مطعم زين وي: تحقق هذه الحصة أحلام عشاق الطعام بمنحهم فرصة إعداد طبق الديم سوم مع النودلز إلى جانب وجبة رئيسية من ثلاثة أطباق.

 

الموعد :21 فبراير

المكان : مطعم ميكس بإدارة الشيف آلن دوكاس،

فندق ذي إميرلاد بالاس كمبنسكي دبي

الفعالية : طاولة الطهاة: استمتعوا بعشاء مميّز  مع مشهد رائع لأفق دبي ومياه الخليج العربي.

 

الموعد : 22  فبراير

المكان : فندق أرماني، برج خليفة

الفعالية  : مهرجان مأكولات الشارع الإيطالية: رحلة عبر إيطاليا وأوروبا لاستكشاف أكثر من 50 نوعاً من الجبن مع المقبلات الإيطالية "الأنتيباستو"، ومشاهدة طريقة عمل المعكرونة والريزوتو، والجبن التقليدي والتقطيع على البارد، وتذوق أشهى أنواع اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة.

 

الموعد :  21 – 24  فبراير

المكان : إنكد - السيركال فينيو

الفعالية  :أطباق غير متوقعة:  بانتظارك تجربة مذاقية استثنائية وراقية في فعالية أطباق غير متوقعة.

 

الموعد :  21  فبراير

المكان : مطعم إيتالي – دبي مول

الفعالية : فن الطبخ الإيطالي: اصقل مهاراتك في مطعم "إيتالي" وشارك في حصص خاصة لتعلم صنع البيتزا الإيطالية التقليدية (21 فبراير)، والباستا (28 فبراير)، والخبز (7 مارس).

 

الموعد : 22 فبراير

المكان : بروتذ هاوس  -  فندق ستيجنبرجر

الفعالية : الجمعة الإجتماعية: يمكنك الاستمتاع مع أصدقائك بوجبة الفطور أو الغداء التقليديتين في مطعم بروت هاوس والمشاركة في حصة لتعلُّم صنع كعك البريتزل مع الشيف المتخصص بصنع المخبوزات أو كيفية تزيين قالب الحلوى مع مزيّن قوالب الحلوى الموهوب.

 

الموعد :  22 و 23   فبراير

المكان : كولينري بوتيك كافيه، شارع شاطئ جميرا

الفعالية : كولينري بوتيك X لو كوردون بلو: قابلوا واعملوا مع 2 من أشهر الطهاة من مدرسة لو كوردون بلو لتعليم فنون الطهي الشهيرة.

 

الموعد :  23 فبراير

المكان : جالفين بيسترو، تورو، ليما – سيتي ووك

الفعالية : أطول مأدبة عشاء في سيتي ووك:  تجتمع المطاعم الثلاثة في سيتي ووك لتقديم مزيج مثالي من الأطعمة ضمن إطار تقديم أطول مأدبة عشاء.

 

الموعد : 23 فبراير

المكان : مطعم ميكس بإدارة الشيف آلن دوكاس

فندق ذي إميرلاد بالاس كمبنسكي دبي

الفعالية : دروس طهي لتعلم عمل الحلويات: فرصتكم لاتقان عمل الحلويات الفرنسية، مثل باريس- بريست، وحلوى الفاشرين، وكعكة الشوكولاته، يعقبها عشاء من ثلاثة أطباق.

 

الموعد : 23 و 26 فبراير

المكان : موهلا – حي دبي للتصميم

الفعالية : درس طهي حول كيفية صنع فطائر السمبوسة: استمتع بأشهى الأطباق التقليدية الهندية في مطعم موهلا الذي يقدّم قائمة طعام تتضمن ثلاثة أطباق محددة.

 

الموعد: 24 و 27 فبراير

المكان : مقهى كوفا -  دبي مول

الفعالية : غورمان أكسبيرينس في كوفا بتوقيع الشيف أندريا تاريني: تعلّم أسرار طهي طبق ريزوتو ليبقى طعمه عالقاً في ذهنك.

 

الموعد : 25 و 27 فبراير

المكان: ذا ميت كومباني – مدينة جميرا

الفعالية : أشهى أطباق اللحوم من حول العالم: يمكن لمحبي اللحم التمتع بهذه التجربة الرائعة وتذوّق أفضل أنواع شرائح اللحم من حول العالم.

 

الموعد : 26 -27 فبراير

المكان : بلو بلان، فندق رينيسانس وسط مدينة دبي

الفعالية : التجربة النباتية على طاولة الشيف: كن من بين ستة ضيوف فقط يجلسون حول الشوّاية والاستمتاع بوجبة نباتية مفعمة بالمذاقات المنعشة للحواس التي سيتم إعدادها خصيصاً لك في مطعم بلو بلان من يد الشيف دايفيد مايرز .

 

قهوة مميزة بمذاقات حصرية

يوجه مهرجان دبي للمأكولات 2019 دعوته لكافة عشاق القهوة للتوجه إلى العديد من المقاهي المنتشرة حول المدينة للتعرف على مذاقات حصرية وفريدة من نوعها والتي تم إعدادها خصيصاً بمناسبة المهرجان. ومن بين المقاهي المشاركة في الفعالية كل من: تيم هورتنز، كافيه فري، سادل، كباقهوة، وكوستا كوفي وغيرها العديد من الأسماء المحلية والعالمية، ويمكن الإطلاع على جميع المقاهي المشاركة في القائمة التالية:

المقهى : كوستا كوفي

المكان : جميع مقاهي كوستا في دبي

العرض : لاتيه الشوكولاته سوبرفود

 

المقهى : سكيتش آرت كافيه

المكان : بوكس بارك، شارع الوصل

العرض: قهوة شتاء دبي

 

المقهى : 20 غرامز

المكان : ند الحمر

العرض : فاهيدي: مزيج من قهوة خاصة من مصدر واحد مع النكهات العربية التقليدية، تقدم ساخنة ومع الثلج، تمزج بين الماضي والمستقبل في كوب واحد.

 

المقهى : مطعم آنديس

المكان : مكتب 2، مركز دبي التجاري العالمي

العرض : لاتيه مدخن: يسلط الضوء على مصادر إلهام الطهي، يتم تدخين هذه القهوة التي تحتوي على كريم تونكا (أمريكا اللاتينية) وحليب الأرز (آسيا).

 

المقهى : بوسطن لين

المكان: ذا كورتيارد، القوز

العرض : سلسلة قهوة اللاتيه مع الكعك المحلي: مزيج من نكهات الكعك المحلى مع القهوة الكولومبية

 

المقهى : كافيه فري

المكان: مركز دبي المالي العالمي

العرض : قهوة مرحباً

 

المقهى : كباقهوة

المكان : مواقع متعددة

العرض : لاتيه بالزعفران

 

المقهى : دوه

المكان : لاست إكزت الخوانيج + كانتين الشاطئ

العرض : باونتي لاتيه: لاتيه بنكهة جوز الهند

 

 

المقهى : إماراتي كوفي كو

المكان  : دار الوصل مول، القوز

العرض : قهوة إماراتية: يتم إعدادها مع دبس التمر، وماء الورد، وقهوة الاسبرسو المصنوعة من مزيج مكون من أكثر من 90 نوعاً من القهوة.

 

المقهى : نوسانتارا كوفي روسترز

الموقع : ند الحمر

العرض : نكهات ثقافية: إيسكورما، شراب مصنوع من التمر المحلي، والقهوة المحمصة الطازجة، وجوز الهند والحليب

 

المقهى : ون دجري

المكان : شارع شاطئ جميرا

العرض : براوني شيك: مع بوظة، حليب طازج، شوكولاته بيضاء وقهوة

 

المقهى: كافيه كيسو

المكان : واحة دبي للسيليكون

العرض : قهوة عضوية من مصدر واحد

 

المقهى : سادل

المكان : كانتين الشاطئ

العرض : لاتيه الفستق: مزيج من قهوة اللاتيه البرازيلية مع كريمة سادل المخصوصة بالفستق

 

المقهى : تيم هورتونز

المكان : جميع مقاهي تيم هورتونز في دبي

العرض : كعك محلى مع قهوة بعشرة دراهم فقط

 

تذوق واربح

يعود العرض الترويجي"تذوق واربح" لجمهور المهرجان هذا العام برعاية زوماتو و مجموعة مراكز التسوق في دبي، لتمنح كل من زوار المدينة وسكانها فرصة ربح العديد من الجوائز، من بينها سيارة نيسان باترول و50 جوهرة لسلسلة ماسية من "جواهر"، بالإضافة إلى جوائز بقيمة 1 مليون درهم من زوماتو عند تناول الطعام في أي من المطاعم المشاركة في الحملة في مختلف أنحاء المدينة.

 

دعوة لعشاق الجبن

يوجه مهرجان دبي للمأكولات دعوة لذواقة جبن الموزاريلا والشيدر والبارميزان وغيرها من الأنواع الأخرى لخوض تجربة تذوق أكثر من 500 نوع من الجبن. يقام مهرجان الجبن على مدار يومين في فندق وستن الميناء السياحي 22 و23 فبراير.

 

عشاء وحفل استعراضي في لابيرل

يقدم لكم عرض لابيرل من "دراجون" بالشراكة مع الحبتور سيتي ليلة خاصة "عشاء + عرض ترفيهي"، حيث يمكن للجمهور مشاهدة العرض الأكثر إبهاراً في دبي والاستمتاع بوجبة غداء أو عشاء، قبل أو بعد العرض. تبدأ الباقة من 550 درهماً للتذكرة الذهبية والوجبة، ويمكن للضيوف الاختيار من بين أحد المطاعم الموجودة في الفنادق الثلاثة التي تحتضنها الحبتور سيتي، وهي مطعم بابيول، وذي ماركت زوكو، وذي سيتي جريل، ونامو أند باربكيو – مطعم فرنسي.

 

احتفالات في مختلف أنحاء المدينة

دعوة لكل زوار دبي وسكانها للمشاركة في احتفالات مميزة بنكهة خاصة في عدد كبير من مراكز التسوق والمواقع السياحية حيث المرح بانتظاركم.

حيث  ترح بوجهة السيف بزوارها مع توفير المزيد من المذاقات الرائعة في سوق مأكولات الشارع الصيني على البحر الذي يقام لأول مرة في مهرجان دبي للمأكولات. كما يمكن اصطحاب كافة أفراد العائلة وكذلك الأطفال إلى ورشة عمل المزرعة العضوية في "بوكس بارك" من الساعة 4 حتى 9 مساءً يومياً. كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في جلسات يوغا مجانية وتمارين للنشاط البدني على كايت بيتش من 12 حتى 23 فبراير أو الاستمتاع برؤية الأطفال وهم يرسمون وجباتهم المفضلة للحصول على وجبة مجانية لدى المطاعم المشاركة في ذا بيتش بمنطقة مساكن جي بي آر شاطئ جميرا.

 وبدءاً من 21 فبراير، سيحصل المتسوقون في مول الإمارات على فرصة ربح 5000 درهم يومياً، بينما يمنح دبي فستيفال سيتي مول زواره فرصة ربح تذكرتين لحضور فيلم في سينما نوفو، وذلك عند إنفاق 250 درهماً في أي من المطاعم المتواجدة في المول. كما يقدم دبي مول للعائلات وجبات مجانية لأطفالهم عند تناول الطعام في أي من المطاعم المشاركة.

 أما سيتي سنتر مردف وسيتي سنتر معيصم فسيجهزان ساحاتهما الخارجية لاستقبال الجمهور بمناسبة مهرجان دبي للمأكولات، حيث ستقام مجموعة من أكشاك المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الأنشطة لكافة أفراد العائلة. أما سيتي سنتر ديرة فسوف ينظم حملة خيرية بالشراكة مع الهلال الأحمر الإماراتي ويوجه دعوته للجمهور للتبرع بالأطعمة المعلبة المشتراة من كارفور.

 وسيتمكن الأحباء الصغار من تعلم إعداد وجباتهم بالاعتماد على أنفسهم في أجواء مرحة توفرها لهم "مدينة الطفل" في حديقة الخور ضمن قائمة الفعاليات الخاصة بمهرجان دبي للمأكولات والتي تقدم العديد من ورش العمل والأنشطة والمتنوعة.

 

 عروض تسوق خاصة

الوقت الأفضل للتسوق سيكون أيضاً خلال مهرجان دبي للمأكولات، حيث تقام عروض وتخفيضات خاصة تصل إلى 75% في جميع متاجر التجزئة، ومن بينها المتاجر متعددة الأقسام الكبرى والمتوسطة، والبقالات، ومتاجر الأدوات والأواني المنزلية، وأجهزة المطبخ. كما يمكن للجمهور متابعة الموقع الإلكتروني للمهرجان، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على المفاجآت التي سيتم الكشف عنها في عطلة نهاية الأسبوع، والتي ستتضمن عروضاً حصرية على علامة تجارية واحدة في موقع واحد من الساعة 10 صباحاً وحتى نفاد الكمية.

 

 

أخبار مرتبطة