إطلاق رحلة جوية مباشرة أسبوعياً من مدينة "فروتسواف" البولندية إلى رأس الخيمة

الإثنين 24 ديسمبر 2018
رأس الخيمة - مينا هيرالد:

وصلت يوم أمس (23 ديسمبر) إلى إمارة رأس الخيمة أول رحلة جوية تقلّ 185 مسافراً من مدينة "فروتسواف" البولندية، وذلك في الساعة التاسعة مساءً، إذ لاقت ترحيباً كبيراً من مسؤولين في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومطار رأس الخيمة الدولي. وتقلع الرحلة الجديدة - التي أطلقتها "Enter Air"، شركة الخطوط الجوية المتخصصة بتأجير الطائرات والمملوكة لشركة الجولات السياحية الشهيرة "TUI بولندا" - مرة أسبوعياً أيام الأحد، الأمر الذي يوفر للمسافرين البولنديين خيار سفر مباشر وسهل إلى إمارة رأس الخيمة، أحد أسرع الوجهات السياحية نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وتواصل إمارة رأس الخيمة ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية جذابة للمسافرين العالميين الذين شكلوا نسبة 62% من عدد زوارها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وفي إطار "استراتيجية الوجهة 2019"، اعتزمت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تعزيز حملاتها الترويجية في أوروبا، لتعريف الجمهور المستهدف في أسواقها الرئيسية بالتنوع والغنى الطبيعي الذي تتمتع به الإمارة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الرحلة الجديدة إلى إمارة رأس الخيمة من بولندا، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "يسعدنا استقبال أول رحلة جوية مباشرة من فروتسواف في رأس الخيمة. أن السوق البولندي يعد من أكثر الأسواق السياحية نمواً بالنسبة للإمارة في الأعوام القليلة الماضية، لذلك جاء إطلاق هذه الرحلة ليمثل خطوة استراتيجية تنموية في غاية الأهمية، تعزز العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ببولندا. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الخطوة ستوسع الشبكة الجوية التي تربط مطار رأس الخيمة بالعالم، الأمر الذي يعكس الثقة العالمية المتنامية بقطاع السفر والسياحة في إمارة رأس الخيمة. ولا شك أن أوروبا هي أحد الأسواق الرئيسية للإمارة، لذلك فإننا واثقون بنجاح هذه الرحلة الجديدة في الإسهام بزيادة أعداد زوار رأس الخيمة".

ومن جانبه، أشار سانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: "نرحب بسرور برحلة خطوط ’Enter Air‘ الجوية لنضيفها إلى القائمة الطويلة من شركات الخطوط الجوية العالمية في مطار رأس الخيمة الدولي. ونثق بشدة بأن مثل هذه الشراكات ستعزز من اتصال الإمارة بأسواقها الرئيسية في مختلف مناطق العالم. كما أننا ماضون قدماً بتحقيق التزامنا بتوسيع شبكتنا من الرحلات الطويلة لتلبية الطلب المتنامي للسياح العالميين".

ومن أبرز الإنجازات ومحفزات النمو التي حققتها إمارة رأس الخيمة خلال عام 2018، إطلاق مغامرة "جبل جيس فلايت"، أطول مسار انزلاقي في العالم على جبل جيس الذي يحتضن أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد أرسى هذا الإنجاز مكانة إمارة رأس الخيمة على الخارطة العالمية، إذ حطمت الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وعززت مكانتها كأحد أسرع وجهات المغامرات السياحية نمواً في المنطقة. ورسخت الإمارة سمعتها السياحية المتنامية بإطلاق مجموعة من الفعاليات السياحية عالمية المستوى، وعملت على توسيع شراكاتها العالمية في قطاع السفر عبر افتتاح عدد من المكاتب الدولية وتنظيم سلسلة من العروض الترويجية خلال العام.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار رأس الخيمة الدولي يستقبل اليوم رحلات مجدولة وأخرى مؤجرة من عدد من الوجهات العالمية تضم: القاهرة؛ وإسلام آباد؛ وجدة؛ ولاهور؛ وبيشاور؛ وكاليكوت؛ وكاتوفيتسه؛ وبوزنان؛ ووارسو؛ ولوكسمبورغ؛ وبراغ؛ وموسكو؛ إضافة إلى فروتسواف.

إقرأ أيضا

Search form