"أماديوس" تتعاون مع "أواسيس" لإطلاق أول خدمة متنقلة لإنجاز إجراءات السفر

الأحد 05 نوفمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

تشير بعض التقارير الصادرة عن مجلس المطارات الدولي إلى أن طوابير الانتظار في مطارات العالم ستزداد في السنوات القادمة، نظراً لتنامي أعداد المسافرين المتوقع بنسبة 5.2% سنوياً حتى عام 2029، الأمر الذي يؤكده مواجهة بعض المسافرين لمعضلات ينجم عنها هدر في الوقت والجهد.

ولمواجهة هذا التحدي ومساعدة مطارات العالم على تحقيق الإدارة المثالية لقدرتها الاستيعابية، تعاونت شركة "أماديوس" مع شركة "أواسيس" لحلول إجراءات السفر خارج المطارات، والتي تهدف من خلالها إلى ابتكار تجربة استثنائية تتيح للمسافرين إنجاز إجراءات السفر بما فيها إرسال أمتعتهم خارج المطار قبل رحلتهم، بغض النظر عن خطوط الطيران التي يسافرون على متنها.

ومع الإمكانات المبتكرة التي تقدمها "أماديوس" عبر التكنولوجيا السحابية للاستخدام المشترك للمطارات، استطاعت شركة "أواسيس" تقديم خدمة كاملة لإنجاز إجراءات السفر خارج المطار وعبر الهاتف المتحرك، والتي يمكن إجراؤها من أي مكان سواءً  كان محطة للرحلات البحرية، أو فندق، أو محطة قطارات، أو خلال اجتماع أو فعالية ما. وتقوم "أواسيس" بتسجيل المسافرين ونقل أمتعتهم بشكل آمن وإدخالها إلى نظام الحقائب في المطار مباشرة.

وقال ماثيو لي الرئيس التنفيذي لشركة "أواسيس": "تهدف خدمتنا الجديدة إلى منح المسافرين مزيداً من الحرية والمرونة والمتعة خلال سفرهم، وبأسلوب يوفر عليهم الوقت والجهد. ويمكن للمسافرين الآن  وضع أمتعتهم في موقع ملائم وإرسالها إلى المطار بكل سهولة دون عناء حملها طوال اليوم، ومن ثم دخول المطار بدون الحاجة للوقوف في طوابير الانتظار،  والتمتع براحة البال أثناء السفر لأن الحقائب ستكون بانتظارهم لدى وصولهم للوجهة التي يقصدونها. ولم يكن بالإمكان تحقيق هذه الخطوة لولا اختيار نا الشريك المثالي، لقد كانت "أماديوس" عند حسن ظننا. كما كانوا منفتحين للتعاون مع شركاء جدد يتبنون نهجاً تكنولوجياً مبتكراً ومتطوراً، ونثني على تجاوبهم السريع والمرونة الفائقة التي  أبدوها بما أتاح لنا إطلاق هذه الخدمة بأفضل مستويات السرعة والنجاح".

وسعياً إلى توفير خدمة إنجاز إجراءات السفر وإرسال الحقائب من خارج المطار، تستخدم شركة "أواسيس" تكنولوجيا "أماديوس" السحابية للاستخدام المشترك للمطارات، التي تسمح بالدخول إلى أنظمة خطوط الطيران لعمليات المسافرين من أي مكان وحسب الطلب. ومع هذه التكنولوجيا، تتمكن "أواسيس" من الوصول إلى أنظمة إجراءات السفر  الخاصة بشركات الطيران عبر الاتصال السحابي باستخدام جهاز  كمبيوتر محمول وشبكة انترنت فقط.

وعلاوة على توفيرها خدمات تغطي العديد من المناطق، تطرح "أواسيس"  خدماتها لمجموعات المسافرين بما في ذلك الرحلات السياحية وجولات الشركات والمدارس والفرق الرياضية وغيرها.

من جانبها أشارت سارة سامويل مديرة مبيعات تكنولوجيا المعلومات في "أماديوس" لمنطقة آسيا المحيط الهادئ وأوروبا: "كانت خطوط الطيران مقيدة في الماضي بالتكنولوجيا التقليدية التي تكاد تخلو من الابتكارـ  إلا أنه مع ظهور التكنولوجيا السحابية السبّاقة الني نقدمها، تمكنت الشركات  مثل شركة "أواسيس"من تبني نماذج وفرص أعمال جديدة،  ونواصل التعاون مع رواد الابتكار، لإحداث تحول جذري في تجربة السفر بالكامل".

وأضافت سارة: "استطعنا بفضل هذه الشراكة تحرير شركات الطيران من القيود التي تعيق إدارة حركة المسافرين بكفاءة. وبالتعاون مع شركة "أواسيس" أصبح بمقدور شركات الطيران الآن إرساء خدمات استثنائية وفق أرقى مستويات الانسيابية والسرعة وتجنب الطوابير والازدحام، وإضافة طابع التميز والجودة على تجربة مسافريهم. وقد يمكنهم مستقبلاً الاستغناء عن مكتب الاستقبال في المطار، وابتكار آفاق جديدة تدفع عجلة إيراداتهم وتؤسس لفرص مربحة".

يشار إلى أن شركة "أواسيس" تطلق خدمتها الجديدة في أستراليا مع خطط للتوسع بها في نيوزيلندا وأسواق أخرى خلال  الـ 12 – 18 شهراً المقبلة.

أخبار مرتبطة