"ميرسر" تطلق خدمات استشارات الصحة والامتيازات في المملكة العربية السعودية

الأحد 30 يوليو 2017
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت ميرسر، شركة الاستشارات العالمية الرائدة في مجال المواهب والصحة والتقاعد والاستثمارات، أنها تقدم الآن خدماتها الاستشارية في مجال الصحة والامتيازات في المملكة العربية السعودية. وستساعد الخدمة الجديدة العملاء على إدارة التغييرات  المتنوعة و الملحوظة في جميع أنحاء العالم التي قد تحول دون توفير خطط الامتيازات و المنافع المرجوة للموظفين.

ويشرف على الخدمة الجديدة معن الشكعة الذي تم تعيينه في منصب مدير قطاع الخدمات الاستشارية في مجال الصحة والامتيازات في شركة ميرسر السعودية. ويعتبر السيد الشكعة متخصصًا في إدارة المعلومات الصحية وفي مجال إدارة الرعاية الصحية ، حيث يحمل أكثر من14 عامًا من الخبرة في المملكة، وسيقدم للعملاء نهجًا أكثر شمولية لتصميم امتيازات الموظفين بهدف التقليل من المخاطر، وتحسين هيكل الامتيازات، وتحقيق أقصى قدر من مشاركة الموظفين.

وعلق الشكعة على ذلك بقوله: "يشرفني العمل مع شركة ميرسر، والتعاون مع فرقنا المحلية والدولية المتخصصة لخدمة عملائنا. إنني أتطلع إلى العمل معهم لوضع معيار جديد في خيارات الصحة والامتيازات للموظفين. إن عصر التحول الاقتصادي والتنظيمي يحمل الكثير من التحديات والفرص، الأمر الذي يتيح للشركات فرصة نادرة لتبني التغيير واستكشاف خيارات جديدة".

ومن خلال ممارسة الاستشارات المتخصصة في مجال الصحة والامتيازات في المملكة العربية السعودية، تقدم ميرسر المساعدة للشركات من جميع الأحجام لاحتواء الزيادة المحلية المرتفعة و المتواصلة في أقساط التأمين . ومن خلال جمعها بين المعرفة العميقة لسوق المملكة مع الموارد والخبرات الدولية، تستطيع ميرسر تقديم الاستشارات بشأن الالتزام بالنظم والتشريعات، وتقديم استراتيجيات مبتكرة للامتيازات، ومساعدة الشركات على الامتثال للنظم واللوائح ، مع الحفاظ على بيئة عمل جذابة، ومراقبة التكاليف المترتبة على ذلك.

وعلى ضوء التغييرات المحلية المتعلقة بامتيازات الموظفین في المملكة العربیة السعودیة، يكون من الضروري للمجموعات والشركات اتخاذ القرارات الصائبة بشأن مخططات الامتيازات التي تعمل على تنفيذها، وإیجاد البدائل الجديدة والأفضل للنماذج المعمول بها، مع الحفاظ على التكاليف أو الحد منها. وكانت ميرسر قد صممت الخدمة الاستشارية الجديدة من خلال تبسيط الإدارة، وتقييم احتياجات الامتثال لتلك النظم بشكل أفضل، وتعزيز مشاركة الموظفين بما يؤدي إلى تحقيق التوفير في التكاليف بمستويات مجدية.

وقال محمود غازي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسر السعودية": "تواجه العديد من الشركات تحديات كثيرة، بما في ذلك القدرة على تحمل التكاليف، وتحقيق التوازن بين تصميم الامتيازات والميزانية، مع تحقيق عائد على الاستثمار. إننا ندرك هذه التحديات، ونشترك مع الشركات لوضع الحلول المثالية للتغلب عليها. وتعتمد ميرسر على خبرتها العالمية والمحلية في هذا المجال، من أجل الاستفادة من دراسات الحالة العالمية في الوقت نفسه، وضمان التكيف وتنفيذ الخطط على الصعيد المحلي".

وتشتمل استشارات ميرسر في مجال الصحة والامتيازات على "ثقييم و قياس و منافع الموظفين و تطويرها  " و "مرصد ميرسر للامتيازات والمنافع" و "تقييم و المنافع الصحية والتحليلات المتعلقة بها". وستساعد ميرسر الشركات أيضًا على تطوير "برامج مشاركة ورفاهية الموظفين"، وتقدم حزمة من الخدمات التقنية  تشمل  نظام إدارة منافع الموظفين (FlexBenefitTM)  ونظام إدارة المنافع للشركات الكبرى متعددة المواقع حول العالم (MercerGlod+TM) ونظام تسويق و بيع منافع منتجات التأمين متعدد المصادر (Private Health ExchangeTM).

أخبار مرتبطة