"صيدليات ثومبي" تمنح أولوية التوظيف لخريجي جامعة الخليج الطبية

السبت 15 يوليو 2017

دبي - مينا هيرالد: أبرمت جامعة الخليج الطبية اتفاقية مع شبكة صيدليات "ثومبي" ونخبة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الدوائية، هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات، تتيح أولوية فرص العمل والتوظيف لخرّيجي كلية الصيدلة من ذوي الكفاءة في جامعة الخليج لخوض مسيرة مهنية متميزة في عالم الصيدلة التخصصية.

وتهدف هذه المبادرة التي تؤسس لمرحلة جديدة وآفاق رحبة في قطاع الصيدلة على مستوى الدولة، من خلال مساعدة خرّيجي الجامعة على تأمين وظائف في مختلف المناصب الشاغرة في الشبكة الواسعة لصيدليات ثومبي المنتشرة في الإمارات، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين ومواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات القطاع ومعاييره الرسمية المتبعة في الإمارات.

وتوفر كلية الصيدلة في "جامعة الخليج الطبية" برنامج صيدلة متقدم يواكب أحدث الممارسات العالمية، ويُعنى بإعداد طلاب على درجة عالية من الكفاءة العلمية، أتاحت لخرّيجي الجامعة تقديم إسهامات مهمة لمؤسسات خدمات الرعاية الطبية التي انضموا لها وتركوا بصمات واضحة كمتخصصين استثنائيين سواء داخل الدولة أو خارجها.

ونوّه الدكتور حسام حمدي مدير "جامعة الخليج الطبية، بحصول خرّيجي كلية الصيدلة في الجامعة على أولوية العمل في مختلف القطاعات الدوائية الرائدة وخوض التجارب السريرية الممتازة خلال المنهاج الدراسي، بما يعزز من كفاءة الخرّيجين ويجعلهم أكثر استعداداً لمواجهة التحديات التي ستعترضهم في حياتهم المهنية.

وتُعتبر كلية الصيدلة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث اعتماد منهاجها الدراسي على برنامج تعليمي مشترك لذوي الاختصاصات الطبية المتعددة، والذي انعكس بشكل إيجابي بعد التخرج عبر تعاون أعضاء فريق الرعاية الصحية من ذوي الاختصاصات الطبية المتعددة. ويعد برنامج الصيدلة برنامج الدكتوراه الوحيد في مجال الصيدلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مع تركيز خاص على ممارسة الصيدلة والصيدلة السريرية.

واعتمد البرنامج على نتائج التعلّم التي وصل إليها مجلس الاعتماد الأميركي للتعليم الصيدلاني، وعزز علاقاته المتينة مع العديد من الجامعات الأميركية بقصد المشاركة في مجالات التعليم والأبحاث وتبادل الطلاب. وستلعب فرص الزمالة في إحدى البيئات الأميركية المتقدمة في مجال الرعاية الصحية دوراً مهماً في الارتقاء بمستوى الخرّيجين وتعزيز فرص عملهم في المستشفيات التي هي في أمس الحاجة لخبراتهم.

ويُمثل بناء المهارات البحثية للطلاب محور التركيز الرئيسي في منهاج كلية الصيدلة نظراً لدوره في إعداد الطلبة لتحسين ممارسة الصيدلة اعتماداً على الأبحاث عالية النوعية، حيث تؤثر مثل هذه الأبحاث على مهنة الصيدلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

Search form