"صحة دبي" تقيم 4 منشآت طوارئ لتأمين إكسبو 2020 طبياً

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
ريم الهاشمي وحميد القطامي خلال التوقيع على الاتفاقية - مصدر الصور : وكالة أنباء الإمارات "وام"
دبي - مينا هيرالد:

أقامت هيئة الصحة بدبي منشآت للطوارئ في موقع إكسبو 2020 دبي وذلك ضمن شبكة الرعاية الصحية المتكاملة التي توفرها الهيئة من أجل التأمين الطبي للحدث الدولي الضخم وتوفير أعلى درجات السلامة والعناية للمشاركين.

ومن المقرر أن يتم تسليم أول مركز من مراكز الطوارئ الأربعة خلال الأيام القليلة المقبلة مع توقع أن يستقطب إكسبو 2020 ما يزيد على 180 دولة من مختلف قارات العالم و 25  مليون زائر.

أعلن عن ذلك خلال توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بين الهيئة - أحد الداعمين الرسميين لإكسبو 2020 دبي - ومكتب إكسبو 2020 دبي اليوم بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي ومعالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي.

وقع المذكرة الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع الرعاية الصحية التخصصية في هيئة الصحة بدبي ونجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي وذلك بحضور عدد من قيادات ومسؤولي الطرفين.

وقالت معالي ريم الهاشمي " إن إكسبو 2020 حريص كل الحرص على أن يقام هذا الحدث الدولي في ظروف مثالية من حيث السلامة والصحة.. مشيرة إلى أن التعاون مع هيئة الصحة بدبي ما هو إلا إضافة أخرى إلى المساهمات الوطنية الإماراتية الخالصة التي تسعى إلى إنجاح هذه الوجهة العالمية بشكل يليق بوطننا الغالي".

وأضافت معاليها أن مساهمة هيئة الصحة بدبي لا تتوقف عند تقديم الخدمات الصحية في موقع إكسبو بل تتجاوزه لتكون جزءا لا يتجزأ من الصورة التي نتمنى أن يخرج بها إكسبو 2020 ..لافتة إلى أن الصحة والسلامة من أهم الركائز الضرورية لجعل إكسبو بيئة يزدهر فيها الإبداع والابتكار وبما يمكننا من إيصال رسائل إكسبو المختلفة بسهولة إلى العالم كله.

من جانبه قال معالي حميد محمد القطامي إن استضافة دولة الإمارات في دبي لحدث عالمي بهذا الحجم يمثل مرحلة جديدة في مستقبل المنطقة ونقلة مهمة في حركة التطور التي يشهدها العالم .. مؤكدا أن إكسبو 2020 دبي سيأتي في وقت يواجه فيه العالم حزمة من التحديات التي تمس حياة الشعوب وتؤثر بشكل مباشر في حضارته الإنسانية وأهدافه الإنمائية للألفية 2030 وهو ما يجعل " إكسبو دبي" المدخل الحقيقي لنماء العالم واستدامته.

وأوضح أن منظومة القيم والمفاهيم النبيلة التي يتسم بها المجتمع الإماراتي تمثل إضافة إنسانية مهمة لأهداف إكسبو 2020 دبي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ..مشيرا إلى أن هيئة الصحة بدبي تعمل وفق هذه المفاهيم وضمن مجموعة المبادئ التي تضع المحافظة على صحة الإنسان وحياته في مقدمة أولوياتها وسعيها الحثيث نحو توفير العناية الشاملة والمتكاملة للجميع.

وأضاف معاليه أن هيئة الصحة بدبي وضعت استراتيجية خاصة وسخرت جميع إمكانياتها لربط جميع المنشآت الطبية مع بعضها البعض بأحدث الوسائل الذكية بالإضافة إلى رفع مستوى جاهزيتها وكفاءتها التشغيلية .. لافتا إلى أن الهيئة بدأت على الفور تنفيذ خطط وبرامج تدريبية متقدمة لتعزيز قدرات الفرق الطبية والطواقم الفنية المساندة لها وتأهيلها للاستجابة السريعة لأية حالة طارئة ووضعت في الوقت نفسه خطة لتعزيز الوقاية من الأمراض والأوبئة عبر برنامج " حصانة" الذي يعد أحد أهم البرامج الطبية المبتكرة لهذا الحدث الدولي.

وأكد أن جميع الأعمال التي بها هيئة الصحة بدبي استعداداً لإكسبو 2020 دبي تتسم بالاستدامة التي تعد أحد أهم ركائز إكسبو.. لافتا إلى أن الهيئة تعمل جاهدة من خلال توفير شبكة صحية رفيعة المستوى مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات والتطبيقات الذكية سواء كان ذلك في مراكز الطوارئ المحيطة بموقع الوجهة العالمية أو في جميع المنشآت الطبية التابعة.

أخبار مرتبطة