"دبي للاستثمار" تشارك بنسبة 20% في مركز كليمنصو الطبي

الأحد 25 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

عززت دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية، والمدرجة في سوق دبي المالي، محفظة استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية، من خلال شراكة في الأسهم بنسبة 20% في مركز كليمنصو الطبي. وسيوفر هذا المشروع الجديد الذي تصل قيمته إلى 465 مليون درهم، خدمات الرعاية الصحية في العديد من التخصصات الطبية، ضمن المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية.

وتعد شراكة الأسهم الجديدة مع "خانصاحب للاستثمار" (بنسبة 55%) و"مركز كليمنصو الطبي" (25%)، الإضافة الأحدث إلى محفظة استثمارات "دبي للاستثمار" في قطاع الرعاية الصحية، والتي تضم أيضاً شراكةً بالأسهم في مستشفى كينجز كوليدج لندن الشهير. وتم حتى الآن إنجاز 68% من الأعمال الإنشائية لمركز كليمنصو الطبي الجديد الذي يوفر 110 سريراً ، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه في يونيو 2019.

وبهذه المناسبة، قال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار": "يعد قطاع الرعاية الصحية أحد قطاعات النمو الأساسية الواعدة في الإمارات، وهناك العديد من المبادرات المشتركة لتعزيزه من خلال استقطاب شركات طبية عالمية المستوى. ومن خلال استثمارنا  في مركز كليمنصو الطبي الجديد في دبي، فإننا نؤكد التزامنا بالتركيز على الاستثمارات الصحية الاستراتيجية التي تسهم في توفير أرقى الخدمات الطبية ، وتعزيز سمعة الإمارة كمركز عالمي لتقديم أفضل الخدمات الطبية".

وأضاف بن كلبان: "يعد هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجية تنويع أنشطتنا للاستثمار في قطاعات محددة، بما يحقق أهدافنا الاستثمارية. وينسجم هذا التوجه مع الخطط الحكومية طويلة الأمد، ما يسهم في دعم اقتصاد  دبي. وسنعمل مع إدارة ’مركز كليمنصو الطبي‘ لضمان تطوير مركز حديث يخدم مجتمع الإمارة على أكمل وجه".

وسيضم مركز كليمنصو الطبي 6 غرف عمليات، و44 عيادة استشارية، وخدمة متقدمة للجراحة الروبوتية، ومجموعة من الخدمات العلاجية للمرضى في العيادات الداخلية والخارجية، مع توفير أحدث التقنيات والإجراءات الطبية. ويعتبر المركز جزءاً من شبكة كليمنصو الطبية التي تشمل أيضاً مركز كليمنصو الطبي في بيروت ومركز كليمنصو الطبي في الرياض. وكان قد تم اختيار مركز كليمنصو الطبي من قبل مستشفى جونز هوبكنز الطبي الدولي، ليكون إحدى المؤسسات التابعة له.

كما يعد أول مركز للسرطان في الشرق الأوسط يحصل على شهادة معتمدة من شركة "نوفاليس" للامتثال لمعايير الجودة وسلامة المرضى. ويسعى المركز الجديد إلى تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتقنيات المبتكرة في المنطقة، مع توفير خدمات صحية متقدمة للمرضى، من خلال توظيف أحدث المعدات الطبية، بالاعتماد على فريق عالي الكفاءة من الأطباء.

وسيشكل المركز علامة فارقة في قطاع الرعاية الصحية بدبي، ليس لخدماته الطبية المتقدمة فحسب، وإنما لدوره أيضاً في تعزيز السياحة العلاجية التي تعتبر من المجالات الاقتصادية المتنامية في المدينة، عن طريق قسم متخصص في هذا المجال، وفريق من المنسقين الناطقين بلغات عدة، لضمان التعامل مع الاحتياجات الطبية للسياح وفق أعلى المعايير.

إقرأ أيضا