حمدان بن راشد يفتتح معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث" 2019

الإثنين 28 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم رسمياً معرض ومؤتمر آراب هيلث 2019. وعقب الافتتاح، قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء المعرض.

ومن المنتظر أن يحتشد أكثر من 84,500 متخصّص ومهني في مجال الرعاية الصحية من 160 دولة و4,150 شركة عارضة من 66 دولة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 28 إلى 31 يناير 2019 للمشاركة في الدورة الرابعة والأربعين من معرض ومؤتمر آراب هيلث؛ وهو أضخم حدث للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وتعليقاً على افتتاح دورة 2019 من أراب هيلث، قال روس ويليامز، مدير معرض آراب هيلث: "في ظل التوقعات التي تشير إلى أن حجم الإنفاق على الرعاية الصحية في دول الخليج سيصل إلى 104.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 وأن تؤدي زيادة مشاركة القطاع الخاص إلى تعزيز نمو مجال الرعاية الصحية على المدى الطويل، يقدّم آراب هيلث منصة مهمة لأوساط الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعقد العلاقات مع الأطراف المعنية وتيسير استكشاف فرص الأعمال التجارية الجديدة على صعيد الرعاية الصحية عالمياً".

وفي معرض هذا العام، سيشارك أكثر من 36 مستشفى وعيادة ومرفق رعاية صحية آخر من القطاعين العام والخاص لإلقاء الضوء على خبراتهم وتقديم أحدث عروضهم. ومرة أخرى، تعبّر هيئات القطاع العام عن دعمها لآراب هيلث، ومن بينها وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الصحة بأبوظبي وهيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية.

وتعليقاً على مشاركته في آراب هيلث 2019، قال آلان بوسطن، الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي دبي: "نفخر في المستشفى الأمريكي دبي بالتميّز السريري والرعاية الجيدة، كما نلتزم بالعمل يداً بيد مع شركائنا في الرعاية الصحية لتحقيق النجاح في الابتكار والحفاظ على مستويات الرعاية الجيدة".

وأضاف قائلاً: "باعتباره منصة تمكينية لأصحاب الابتكارات وقادة الفكر والمشترين الرئيسيين والممارسين وواضعي السياسات في مجال الرعاية الصحية، عزّز آراب هيلث مكانة دبي بوصفها بيئة مسرِّعة للرعاية الصحية والابتكار، ويمكننا الآن أن نرى دبي مركزاً رئيسياً للرعاية الصحية والسياحة العلاجية والابتكار التقني. وبالنسبة للمستشفى الأمريكي دبي، أصبحنا جزءاً لا يتجزأ من رحلة الرعاية الصحية في دولة الإمارات منذ البداية؛ ما يجعل من آراب هيلث فرصة فريدة لاستعراض خدماتنا على نطاق إقليمي".

وجدير بالذكر أن معرض آراب هيلث 2019، الذي تنظّمه إنفورما إكزيبيشنز - هيلث كير، سيستقبل أيضاً 4,500 موفد من شتى أنحاء المنطقة للاستفادة من 11 مؤتمراً متخصصاً في المجال ومعتمداً للتعليم الطبي المستمر تحت مظلة مؤتمر آراب هيلث في تخصّصات مثل الصحة العامة، وجراحة العظام، والتخدير، وطب الطوارئ، وطب النساء والتوليد، على سبيل المثال لا الحصر.

إقرأ أيضا

Search form