"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تستعرض محفظة حلولها المتطورة لتحقيق أفضل النتائج للمرضى

الأحد 27 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

 تستعرض "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" أحدث حلولها ومنتجاتها المتطورة خلال مشاركتها في "معرض ومؤتمر الصحة العربي"، الحدث الأضخم من نوعه على مستوى القطاع في المنطقة والذي يقام في "مركز دبي التجاري العالمي" خلال الفترة 28 - 31 يناير 2019.

وبهذه المناسبة، قال إيلي شايلوت، الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في أسواق النمو الشرقية: "نتطلع إلى مواكبة احتياجات مزودي خدمات الرعاية الصحية من خلال حلولنا الرقمية وتجهيزات التشخيص المتقدمة التي نسلّط الضوء عليها في ’معرض ومؤتمر الصحة العربي 2019‘. وتعتبر محفظتنا الخيار الأمثل لتحقيق أفضل النتائج للمرضى في ضوء توجهات المنطقة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية عبر الاستثمار في التقنيات الفائقة".

الحلول التدخلية

تسلط "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" الضوء خلال المعرض على جهاز Discovery IGS 7 OR متعدد التخصصات لجراحي الأعصاب والعمود الفقري والعظام، وكذلك جهاز Liver ASSIST V.I المتطور. وتعالج هذه الحلول التدخلية التحديات السريرية الرئيسية بما يضمن الفائدة لشريحة إضافية من المرضى، لاسيما على صعيد اعتماد الجراحات التنظيرية وخفض المخاطر وتقليل الألم والوقت اللازم للشفاء.

ومنذ إطلاق غرف العمليات الهجينة، حقق جراحو القلب والأوعية الدموية فائدة قصوى من إمكانات التصوير المتطورة لأجنحة الجراحة في المستشفيات. وحرصت "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" على تصميم حلولها المتطورة Discovery IGS 7 OR و ASSIST لتتيح لشريحة جديدة من الأطباء والمرضى الاستفادة من تقنيات التصوير الداخلي ثلاثي الأبعاد فائق التطور، وتقنيات التوجيه، وضمان حرية كاملة في مساحة العمل دون المساومة على مسائل التعقيم أو تعطيل سير العمل.

Liver ASSIST V.I برنامج جديد يوفر للأطباء أداة محاكاة ديناميكية تتيح لهم التخطيط الدقيق لنقاط الحقن خلال إجراءات الانصمام لعلاج الكبد عبر عملية جراحية معقدة بالمناظير الدقيقة.

تقنية جديدة على صعيد التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني والتصوير المقطعي المحوسب PET/CT والتصوير المقطعي المحوسب بإصدار فوتون واحد SPECT/CT

نظام MotionFree للتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني والتصوير المقطعي المحوسب يوفر الحل الرقمي الأول من نوعه لإدارة الحركة التنفسية دون الحاجة لجهاز ضبط عملية التنفس. ويتكامل هذا الحل الرقمي بسلاسة مع مراحل العمل القائمة بالنسبة لكل مريض بما يتيح رصد حركة التنفس بكفاءة عالية خلال كل عملية تصوير مقطعي بالانبعاث البوزيتروني والتصوير المقطعي المحوسب PET/CT، وتلافي عدم وضوح صور الحركة التنفسية، فضلاً عن توفير تحليل لعملية التنفس في الوقت الحقيقي.

وفي مجال الطب النووي، تشتمل سلسلة 800 على الأنظمة الخمسة NM 830، وNM/CT 850، و NM/CT 860، وNM/CT 870 DR، وNM/CT 870 CZT التي تم تصميمها لمساعدة الأطباء على بلوغ نتائج استثنائية. وتتيح السلسلة إمكانية ترقية نظامي التصوير الفرعيين CT و SPECT بما يتيح للعملاء اختيار قدرات التصوير المقطعي CT التي تلائم مجال ممارستهم مع خيار الترقية إلى التصوير المقطعي الرقمي بإصدار فوتون واحد SPECT.

وإضافةً لذلك، يوفر نظاما Xeleris 4 DR و Q.Volumetrix MI للأطباء تحديد الكمية التي تمتصها الإصابة من المادة المستخدمة لاكتشاف هذه الإصابة بدقة متناهية ودون عناء، بما يعزز مستويات الثقة بالتشخيص ومتابعة عملية العلاج.

الجيل الجديد من ماسحات التصوير المقطعي الذكية والأدوات الرقمية

تقدم "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" باقةً جديدة من أنظمة التصوير المقطعي الفائقة المدعومة اليوم بخدمة "الاشتراك الذكي" التي تتيح الوصول إلى جميع برامج أجهزة التصوير المقطعي المحوسب في مختلف الأوقات مقابل رسم سنوي واحد لكل جهاز. وتدعم هذه الخدمة تحقيق التميز التشغيلي عبر سهولة الوصول في الوقت الحقيقي إلى أحدث تقنيات التصوير المقطعي المحوسب. كما توفر باقة The Revolution Frontier Gen 2 حلول التصوير في مجال الأورام لتطوير عمليات التشخيص والعلاج، وهي تشمل تطبيق SmartView 3D الذي يساعد على التشخيص في الوقت الحقيقي باستخدام الإبرة المائلة وتقنيات التصوير الطيفي GSI لرؤية الإصابة بدقة أكبر وتحديد مكان الخزعة.

الرنين المغناطيسي

تحرص "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" على تطوير تقنيات التصوير الشعاعي من خلال استعراض طيف شامل من أنظمة التصويرSIGNA MR والحلول الرقمية لتمكين الأطباء من توفير تجربة واعدة وناجحة كماً ونوعاً لمرضاهم. وتعتبر AIRx* أداةً للعمل الآلي تستخدم في تصوير الدماغ ومصممة لتعزيز التناسق والإنتاجية. وهي بمثابة تطبيق على منصة "إديسون" يعمل على تقديم وصفات آلية للشرائح للمساعدة في الحد من الخطوات اليدوية غير اللازمة المستخدمة سابقاً.

ويعدّ AIR Touch برنامجاً ذكياً للتعرف على المرضى، يعمل من خلال ملفات AIR Technology للمساعدة على تحسين عمليات التصوير. ونظراً للتباين بين متخصص تقني وآخر وبين مريض وآخر، يعمل البرنامج على ربط الملف مع النظام لإخطار جهاز المسح تلقائياً حول مكان تواجد المريض بدقة وبضغطة زر واحدة.

الحلول الرقمية

تستعرض "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" مجموعة من حلولها الرقمية للرعاية الصحية والتي تربط بين الآلات والأفراد والبيانات للمساعدة على مجابهة التحديات التشغيلية والسريرية الأكثر صعوبةً أمام العملاء.

ويهدر أطباء الأشعة اليوم نحو 19% من وقتهم في استخدام أنظمة متعددة، ولذلك طرحت الشركة أجيالاً جديدةً من أنظمة أرشفة الصور الطبية والاتصالات (PACS) مثل CentricityTM Universal Viewer الذي أثبت جدارته في زيادة كفاءة مهام القراءة بنسبة تتراوح بين 40 إلى 50% عبر مراكز التصوير حول العالم.

CentricityTM Universal Viewer جهاز جديد يدعم عمليات تصوير الثدي؛ وهو يتيح عبر بيئة قراءة واحدة وموحدة، دمج مختلف مراحل التصوير والتشخيص بما فيها التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي وتقنية "التوموسينسيز" فضلاً عن تقارير المرضى مثل الملاحظات السريرية وتقارير المرض.

Centricity™ Clinical Archive هو نظام أرشيف محايد لناحية البائع يوفر ملف التصوير الشامل للمرضى وسجلاً متعدد الوسائط للمرضى بما يساعد على تحسين إنتاجية الأطباء وتعزيز نتائج المرضى عبر الصور ضمن سجلات المرضى الإلكترونية. ويعتبرCentricityTM Clinical Archive Analytics بمثابة الدماغ الذي يشّغل نظام Centricity™ Clinical Archive، حيث يستمدّ المعلومات من البيانات المخزنة لطرح أفكار قابلة للتنفيذ بما يمكن من اتخاذ القرارات في المجالات السريرية والمالية والتشغيلية بصورة معززة.

وتلقي "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" الضوء كذلك على التطور الذي تم تحقيقه ضمن باقة حلولها للبحث والتطوير Stroke Management Suite التي يتم تطويرها بالتعاون مع منظمة "بارتنرز للرعاية الصحية". وهي تشمل اليوم نماذج التعلم الآلي التي تتولى تحليل صور الرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي لحالات نقص التروية والنزيف.

الجراحة

بعد إطلاق محفظة جديدة من أجهزة التصوير القوسي OEC mobile C-arms  المتنقلة، تواصل "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" تطوير تقنيات التصوير الجراحي عبر مجموعة جديدة من التطبيقات الاستباقية الفائقة. 

ولأول مرة تنجح "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في توفير القدرة على تكبير منطقة الجراحة في الوقت الحقيقي من خلال تقنيةOEC Elite CFD’s new Live Zoom feature. وتتيح التقنية الجديدة للأطباء التركيز على التفاصيل الدقيقة عبر تكبير صورة حيّة بواقع 4 مرات، فضلاً عن التقاط صور فلورية أو صور تنظيرية سينمائية بدون تغيير عبر تقنية الأشعة السينية. كما يعزز برنامج General HD imaging profile for OEC Elite CFD تصورات الأطباء أثناء إجراء عمليات القثطرة.

يمكن زيارة جناح "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" في "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2019" في الجناح رقم S3B10 في قاعة الشيخ سعيد رقم 3 في مركز دبي التجاري العالمي.

إقرأ أيضا