الشركات الناشئة في مجال الصحة الرقمية تتألق في الدورة الافتتاحية من حوارات إنوفيت في آراب هيلث

الثلاثاء 29 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

تشارك الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأكثر ابتكارًا واستشرافًا للمستقبل في مجال الرعاية الصحية على الصعيد العالمي في الدورة الافتتاحية من حوارات إنوفيت التي تنعقد فعالياتها على مدار الأيام الأربعة لمعرض ومؤتمر آراب هيلث 2019.

وقد وُجهت الدعوة لاثنتين وثلاثين شركة من جميع أنحاء العالم لعرض أفكارها النيّرة أمام لجنة من المحكّمين المرموقين المعنيين بدفع عجلة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشمل تلك الابتكارات النظام المغلق الوحيد في العالم لفحص البول في نقاط الرعاية الرقمية، وهو نظام سيتم طرحه في آراب هيلث، وكذلك العلاج باستخدام الواقع الافتراضي للمعالجة المنزلية لمشاكل العين.

وفي كل واحد من الأيام الأربعة التي تنعقد فيها فعاليات آراب هيلث والتي تستمر حتى 31 يناير في مركز دبي التجاري العالمي، سيتم تخصيص ثماني دقائق لثماني شركات لتقديم "عرض مخطّط" عن ابتكارها في مجال الرعاية الصحية، على أمل فوزها ومساهمتها في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية.

وتعليقًا على حوارات إنوفيت، قال روس ويليامز، مدير معرض آراب هيلث: "في ظل التقديرات التي تشير إلى أن مجال الشركات الناشئة للصحة الرقمية قد وصلت قيمته إلى نحو 11.5 مليار دولار أمريكي في عام 2017، تعتبر حوارات إنوفيت منصة مهمة لإبراز الدور الحيوي الذي تؤديه الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في عدد من المجالات مثل الطب الشخصي ونماذج الرعاية المعتمدة على التقنية. ولقد رأينا حتى الآن بعض التقنيات المذهلة التي يتم عرضها، ومن بينها تطبيق للكشف عن الرجفان الأذيني وجهاز محمول باليد للكشف المبكر عن سرطان الثدي".

وكانت ميرامبو أبكير واحدة من الشركات الثماني التي ألقت عروضها المخطّطة في حوارات إنوفيت اليوم، حيث عرضت تطبيقها المتعلق بإدارة مرض السكري. ويعتبر دايابي لايف تطبيقًا طبيًا متعدد المنصات لمرضى السكري يتيح لهم قدرًا أكبر من الاستقلالية عن طريق حساب جرعة الأنسولين المطلوبة بدقة استنادًا إلى البروتوكول الطبي والنظام الغذائي والنشاط البدني.

وفي هذا الإطار، قال نيكولاس بيبن، المؤسس المشارك لشركة ميرامبو أبكير: "قرّرنا المشاركة بعرض مخطّط في حوارات إنوفيت التي تنعقد ضمن فعاليات آراب هيلث لأن ذلك يمثل فرصة رائعة لاستعراض حلنا المبتكر للغاية في إدارة مرض السكري. وكنا قد فزنا في العام الماضي بجائزة سي إي إس للابتكار في لاس فيغاس؛ لذا نود معرفة كيف يتم النظر إلى منتجنا في أكبر معرض للرعاية الصحية بالمنطقة".

وتجدر الإشارة إلى لجنة تحكيم العروض التقديمية المخطّطة في حوارات إنوفيت تضم كلاً من الدكتور محمد الرضا، مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي في هيئة الصحة بدبي، ومحمد حمدي، رئيس قسم رأس المال الاستثماري بمؤسسة دبي المستقبل، وصقر الحميري، المدير التنفيذي للابتكار بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومباركة إبراهيم، مدير إدارة نظم المعلومات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم، ودانيال أمير رضوان، رئيس قسم الصحة الرقمية بشركة اتصالات، وأكبر محي الدين ثامباي، نائب الرئيس لشؤون قسم الرعاية الصحية بشركة ثامباي جروب.

وبالإضافة إلى العروض التقديمية المخطّطة، يبدأ كل يوم من حوارات إنوفيت بمتحدث رئيسي يناقش مواضيع تتراوح بين علم الجينوم والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لأنظمة الرعاية الصحية. وخلال جلسات ما بعد الظهيرة، سيستمع الجمهور إلى آراء رواد المجال على الصعيدين الإقليمي والدولي حول السبل التي تهدف من خلالها أحدث ابتكارات الرعاية الصحية إلى تحسين مستويات تقديم الرعاية للمرضى.  

وفي معرض حديثه عن الوقاية من الأمراض وإدارتها، ناقش اليوم ساربر تانلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة منزل لخدمات الرعاية الصحية، الطفرة التي طرأت على تقديم الرعاية الصحية من خلال الابتكار الانتقالي: "في كل عام، يدخل الملايين من البشر حول العالم ذروة سنواتهم من الأمراض المزمنة، ومن المتوقع أن يصبحوا محركًا غير مسبوق لتكاليف الرعاية الصحية. ولقد أتاح الابتكار في مجال الصحة الرقمية نقلة نوعية في تقديم الرعاية، من خلال وضع المرضى في صميم الرعاية وإضفاء الطابع الشخصي على مجموعة متنوعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم الفريدة وتفضيلاتهم لإدارة الأمراض المزمنة".

وتجدر الإشارة إلى أن معرض آراب هيلث 2019، الذي تنظّمه إنفورما إكزيبيشنز - هيلث كير، سيستضيف أكثر من 4,150 شركة عارضة من 66 دولة، مع توقعات بأن يتخطى الحضور 84,500 زائر من جميع أنحاء العالم. وعلاوةً على تقديم منصة لكبرى الشركات المصنّعة وتجار الجملة والموزعين في العالم للالتقاء بالأوساط الطبية والعلمية في منطقة الشرق الأوسط، يتيح الحدث للموفدين فرصة الاستفادة من 11 مؤتمرًا متخصصًا في المجال ومعتمدًا للتعليم الطبي المستمر تحت مظلة مؤتمر آراب هيلث.

إقرأ أيضا

Search form