الإماراتيون الأعلى إنفاقاً على السياحة العلاجية في كوريا الجنوبية

السبت 16 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أظهرَ تقرير حديث صدرعن هيئة السياحة الكورية الوطنية بأن أعداد السياح القادمين للسياحة العلاجية من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى كوريا الجنوبية قد سجل نمواً ملحوظاً بمعدل 20.9% في العام 2016 مقارنةً بالعام 2015، ليتجاوز عدد السياح الإماراتيون للأغراض العلاجية المتخصصة3,562 سائحاً. كما استقبلت كوريا ما يصل إلى 364,189 سائحاً من 190 دولة لتلقي الخدمات الصحية والعلاجية خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 22.67%. ولمواكبة هذهالاتجاهات الإيجابية، أكّدت هيئة السياحة الكورية الوطنية عزمها على تنظيم معرض كوريا للسياحة العلاجية يومي 22 و23سبتمبر الجاري في فندق إنتركونتيننتال دبيفيستيفال سيتي، دعماً للجهود الحثيثة لترسيخ المكانة الريادية لكوريا الجنوبية كوجهة طبية عالمية من الطراز الأول.

وأفاد المسؤولين في هيئة السياحة الكورية الوطنية بأنّ المعرض سيشكل منصة استراتيجية هامة لاستعراض الخدمات الطبية المتطورة المتاحة في كوريا الجنوبية، التي تبرز حالياً كمركز سياحي رائد عالمياً. ويهدف الحدث المرتقب، الذي سيستقطب 30 مشاركا من نخبة المؤسسات الطبية والثقافية الكورية، إلى التعريف والترويج بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في كوريا الجنوبية، والتي ترقى إلى مستوى تطلعات السياح من دولة الإمارات. ومن المقرر أيضا أن تقيم المؤسسات الثقافية الكورية سلسلة من ورش العمل الممتعة لتسليط الضوء على الثقافة الكورية من حيث الملابس التقليدية والحرف الفنية اليدوية والاطعمة الكورية المحلية. بالاضافة الى ذلك، سوف تتاح الفرصة لزوار المعرض الاطلاع على أفضل الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

السيد كيوسانغ كانغ، المدير الإقليمي لـ هيئة السياحة الكورية في دبي، قال: "نتطلع إلى استضافة معرض كوريا للسياحة العلاجية في دبي، سعياً للتواصل مع قاعدة كبيرة من السياح الباحثين عن وجهة مثالية للسياحة العلاجية. وقد أظهرت دراساتنا الأخيرة أن مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة سجلوا أعلى متوسط إنفاق على الخدمات الطبية بالنسبة للفرد من بين المرضى الدوليين القادمين إلى كوريا الجنوبية، بواقع 10,577 دولار. ونأمل أن يسهم الحدث المرتقب على ترويج القطاع الطبي الكوري واستقطاب المزيد من السياح الإماراتيين للاستفادة من أحدث الخدمات الطبية رفيعة المستوى."

وضمن إطار المعرض الكوري للسياحة العلاجية تعتزم الهيئة السياحية الكورية استضافة فعالية صحية وتجميلية خاصة للسيدات في الإماراتستقوم من خلالها ثلاثة من أبرز المستشفيات وعيادات التجميل في كوريا بعقد ندوات حول المشاكل المرتبطة بصحة المرأة والتطورات في عالم الجمال والعلاجات الطبية النسائية الحالية. وستتاح للسيدات من خلال هذه الفعالية فرصة التواصل مع عدد من أبرز المختصين والأطباء من المستشفيات الكورية، بالإضافة إلى المشاركة في الأنشطة الثقافية وتجربة فن الأضافر الكوري والحرف اليدوية التقليدية والتمتع بتذوق وجبات كورية تقليدية خفيفة. كما سيقدم المعرض لزواره فرصة الفوز بجوائز قيمة مثل تذاكر الطيران وإجراء فحوصات طبية في كوريا الجنوبية.

Search form