إنفستكورب يستحوذ على "هيلث بلاس منجمنت"

الإثنين 28 يناير 2019
يوسف اليوسف، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الكويت وأبوظبي
المنامة - مينا هيرالد:

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه على "هيلث بلاس منجمنت"، وهي شركة متخصصة في توفير خدمات إدارة الأعمال والتشغيل ضمن قطاع العيادات الطبية المستقلة في سوق الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل. ولم يتم الإفصاح عنحجم هذه الصفقة.

وتدعم شركة "هيلث بلاس منجمنت"، ومقرها مدينة لونغ آيلاند، عمل الأطباء بخدماتها الواسعة التي تشمل الاستعانة بخبرات وأياد عاملة للوظائف غير الطبية، من مساندة  العملاء إلى اختيار المواقع وأعمال التطوير والتسويق ودعم الموارد البشرية والحلول التكنولوجية وإعداد التقارير. وتدعم "هيلث بلاس منجمنت" الأطباء عبر مختلف مراحل النمو، بما في ذلك مرحلة الإنشاء وتوسيع العيادات وصولاً إلى تحسين مستوى الكفاءات داخلها.

وبهذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى إنفستكورب: "يتماشى الاستحواذ على ’هيلث بلاس‘ مع استراتيجية إنفستكورب للاستثمار في الشركات الناجحة التي يديرها مؤسسيها وتمتلك خبرة واسعة ضمن مجالات تخصصها. وتتمتع ’هيلث بلاس‘ بسجل حافل بالنجاح في مساعدة الأطباء على تأسيس مشاريعهم الطبية الخاصة بهم، ونتطلع للعمل مع ستيوارت بلومبرج، الرئيس التنفيذي ومؤسس هيلث بلاس، لمواصلة الزخم الذي تحققه الشركة والانتقال بها إلى المرحلة التالية من مسيرة نموها".

من جانبه قال يوسف اليوسف، المدير التنفيذي لإنفستكورب في الكويت وأبوظبي: "تتيح إضافة ’هيلث بلاس‘ إلى محفظة أصولنا من الشركات الخاصة العالمية وسيلة جديدة لعملائنا للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الذي يتميع بإمكانات واعدة للنمو على المدى الطويل. ويشكل هذا الاستحواذ دليلاً آخر لقدرة إنفستكورب على رصد الفرص المجزية التي تساعد عملاءنا على الاستفادة من محفظة استثمارية متنوعة ضمن قطاعات حيوية".

والجدير بالذكر أن "هيلث بلاس منجمنت" كانت قد تأسست في عام 1994 على يد رئيسها التنفيذي الحالي ستيوارت بلومبرغ، الذي لا يزال مساهماً فاعلاً بها، وسيواصل قيادتها خلال المرحلة القادمة من النمو.

وبدوره، قال بلومبرغ، "تسعدنا الشراكة مع مؤسسة بمكانة إنفستكورب وقيمتها، التي تتسق تماماً مع أهداف استراتيجية نموّنا، إذ تمتلك معرفة واسعة حول الأسواق التي نزاول فيها أنشطتنا وأعمالنا. ولطالما كان هدفنا متمثّلاً في دعم عملائنا من خلال تعزيز استقلالية عياداتهم بالكامل، والحد من العبء الإداري الذي يقع على كاهلهم مع تمكينهم من التركيز على رعاية المرضى بينما يمضون قدماً نحو ترسيخ مكانة عياداتهم وتكليلها بالنجاحات على الأجل الطويل. ونحن على ثقة بدور إنفستكورب وخبراتها الكبيرة التي ستدعمنا في مواصلة تحقيق ذلك".

وتُعد شركة "هيلث بلاس منجمنت" خامس صفقات استثمار لـ إنفستكورب داخل قطاع الرعاية الصحية، والتي كان أحدثها مشروع  بالتعاون مع شركة ريم للرعاية الصحية المتكاملة القابضة لإنشاء مجمع طبي جديد في أبوظبي يشمل مركز إعادة تأهيل تخصصي حديث ومستشفى للنساء والأطفال، علاوة على مركز لطب الأسرة. ومن المتوقع أن يتم افتتاحه في أواخر العام 2019، بالإضافة إلى عيادة Privatzahnarztklinik Schloss Schellenstein GmbH (PSS)، أحد أشهر المراكز الطبية الرائدة في طب زراعة الأسنان وجراحتها.

إقرأ أيضا