«هيلث انسايتس» تطلق ساعة الذكية ترفع كفاءة خدمات الفحص عن بُعد والطوارئ للمرضي

الخميس 21 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

شركة «هيلث انسايتس» الرائدة في تكنولوجيا الرعاية الصحية تعلن اليوم عن إطلاق تقنية الساعة الذكية الجديدة للمرضى,  توفر الساعة تقنية طبية متطورة لتراقب رسم القلب ونسبة تشبع الدم بالاكسجين ومراقبة الضغط و درجة حرارة الجلد وتقوم بإرسال تقارير المريض الي الطبيب مباشرة عند حدوث أزمة لتنبيه والتعامل مع الحالة.

ويمكن استخدام أنظمة و منتجات «هيلث انسايتس» على متن الطائرات على سبيل المثال إذا كان أحد الركاب لديه مشكلة في القلب، فمعظم الخطوط الجوية الحديثة لديها اتصال بالإنترنت لذلك لا حاجة للهبوط في حالات الطوارئ قبل أن يقوم أخصائي بمراجعة جهاز المراقبة و ECG المتابع للمريض واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان الهبوط الاضطراري مطلوبًا أم لا بسبب حتي لا تتكبد شركة الطيران اي تكاليف باهظة نظرا لقرار الهبوط .

وأبان المهندس/ناصر شحاتة المدير التنفيذي لشركة «هيلث انسايتس»: "لقد إستعرضنا مؤخراً خلال مشاركتنا في فعاليات معرض"آراب هيلث" و هو المعرض الدولي الأكبر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا أحدث الحلول و المنتجات و منها الساعة الذكية  الجديدة. لقد كانت فرصة كبيرة و ناجحة لتقديم خدماتنا وشرح مدى التقدم العلمي و التقني الذى توصلنا له."

و أضاف :" أن الشركة نجحت فى تصميم نظام طبى عرف بإسم "ميديكا كلاود كير" المصمم للعمل على السحابة الحاسوبية سواء داخلية أو خارجية يستهدف توثيق وتخزين وإدارة كافة خدمات الرعاية الصحية، و إدارة المرافق الطبية و يشتمل على مزود لتحديد جهة الرعاية المناسبة للمريض سواء الرعاية الأولية أو مستشفى رعاية ثانوية أو مستشفى متخصص حسب الحالة".

ان خدمات الربط التي تقدمها شركة «هيلث انسايتس» عبر حلولها التقنية المتقدمة لا تقتصر علي العمل داخل المستشفيات ومراكز الاشعة والتحاليل فقط ولكنها ايضا تشمل الربط مع أسطول الاسعاف لتوفير الوقت والإرشادات الطبية السريعة لحالات الطوارئ وغيرها فعندما يكون المريض على متن سيارة الإسعاف، يمكن للمستشفى مراجعة حالة المريض مع فريق الاسعاف المصاحب له وإعادة توجيهه إلى مركز آخر لديه الخدمة المطلوبة للمريض.

وكشف المهندس/ كريم فتحي مدير قطاع الأجهزة الطبية الذكية لدى شركة «هيلث انسايتس», و قال :"يمكن للطبيب تحديد الاجهزة التى يتم تركيبها للمريض حسب الحالة وربطها بالساعة الذكية فمعظمها أجهزة صغيرة وسهلة الحم. ومن أهداف الشركة أن يكون لدينا استعداد كامل لتوفير كافة المنتجات الملحقة للساعة الذكية التي  تم تصنيعها في مصر وحصل نظام الساعة الذكية وملحقاتها بالكامل على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي في مصر, إضافة علي حصوله على علامة الجودة الأوروبية CE , كما أن المصنع الخاص بالشركة حاصل على الأيزو 13485 والمعنى بتصنيع الأجهزة الطبية".

الجدير بالذكر أن الشركة قد قامت بتعاقدات وتنفيذ البرنامج فى عدد من المؤسسات الطبية العالمية والمشهود لها بالكفاءة والسمعة الطيبة فى المجال الطبى فى دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فى أكثر من 26 مستشفى بالمملكة والذى تم تطبيقه منذ عام 2008 واثبت نجاحه الفائق فى تسهيل خدمات الرعاية والحجز الصحى وهو ما شجع الشركة بالتوسع فى دول ماليزيا وأيرلندا و قريبا ألمانيا.

إقرأ أيضا

Search form