"ويتيكس" 2016 يدعو الجامعات الإماراتية والعالمية للمشاركة في قاعة الابتكار لاستعراض أحدث الابتكارات والاختراعات العلمية

السبت 20 أغسطس 2016

دبي - مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن توفيرها اماكن مخصصة للجامعات في "قاعة الإبتكار" التي استحدثتها مؤخراً كجزء من فعاليات الدورة الثامنة عشر من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016)و التي تستوعب مشاركة اكثر من 14 جامعة ويقام المعرض بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، في الفترة ما بين 4 إلى 6 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس: "ستساهم قاعة الابتكار في معرض "ويتيكس" في ترسيخ أسس الاستدامة البيئية وذلك انسجاماً مع المبادرة الوطنية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار "اقتصاد اخضر لتنمية مستدامة" و"رؤية الإمارات 2021" التي تركز كأحد أولوياتها على الاستدامة. وندعو الجامعات الإماراتية والعالمية إلى المشاركة في قاعة الابتكار ضمن معرض "ويتيكس"، وذلك لإبراز دورها المعرفي والعلمي في خدمة القضايا البيئية وعرض دراساتها البحثية ومشاريعها الابتكارية. ونحن نتطلع الى الدور المكمل للجامعات في مواصلة التقدم في قطاعات الطاقة والبيئة والمياه، ونرى بأن وجودها في المعرض سيكون له أثراً فاعلاً في إثراء معرض ويتيكس وتعزيز مكانته كمنصة علمية عالمية تجمع العلماء والمفكرين والمبتكرين والأكاديميين والطلبة من مختلف أنحاء العالم".
وأضاف سعادته: "تهدف هذه القاعة الى تعزيز مشاركة طلبة الجامعات لتطوير مداركهم المعرفية واطلاعهم على مستجدات قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، و أيضا المشاركة في الفعاليات و المسابقات و حضور الندوات التي تقدمها الشركات العالميه المشاركة و الرعاة لتسليط الضوء على احدث الابتكارات و الاختراعات التي تخدم المدن الذكية و تؤمن حياة سعيدة ، حيث أن تحفيز الابتكار وخلق بيئة حاضنة له في هذه المجالات الحيوية هو جهد مشترك تقوم به الهيئة مع القطاع التعليمي في الدولة ولا سيما الجامعات الإماراتية، والتي وتساهم بدورها في دفع عجلة الابتكار والإبداع عبر العديد من البحوث والدراسات والمبادرات".
وأردف سعادته: "لطالما عززت مشاركة الجامعات في "ويتيكس" من موقعه كإحدى المعارض الرائدة في العالم في مجالات الطاقة والمياه والبيئة. وستعمل الجامعات المشاركة على عرض بحوثها العملية والابتكارية والتقدم العلمي في المجالات التي يغطيها المعرض. وستركز قاعة الابتكار في المعرض على أحدث الابتكارات الخاصة بكفاءة استهلاك الطاقة والمياه اضافة الى التكنولوجيا والحلول الخضراء المخصصة لكافة قطاعات المجتمع".
وتهدف قاعة الابتكار إلى تحفيز الابتكار والترويج لأفضل الممارسات الصديقة للبيئة ورفع مساهمة الحلول المستدامة بغية تعزيز التنافسية العالمية للدولة في مجال الاستدامة البيئية. وستشهد القاعة حلقات نقاشية مفتوحة للجمهور لتقدم نظرة موسعة عن أبرز الابتكارات والاختراعات في قطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة والمياه والبيئة والنفط والغاز والمجالات ذات الصلة على مدى ثلاثة أيام. كما سيكون للجامعات دوراً هاماً في تسليط الضوء على أحدث التوجهات العلمية والبحثية في هذه القطاعات.
وينظم "ويتيكس" 2016 تحت مظلة الأسبوع الأخضر، المبادرة الرائدة التي تقودها الهيئة، لتعزيز تطبيق الممارسات الخضراء. كما يتزامن مع معرض دبي للطاقة الشمسية والذي يعد منصة رائدة في مجال حلول الطاقة الشمسية، حيث سيشمل تقنيات بناء وتشغيل وتوزيع وتخزين وإدارة الطاقة الشمسية.

أخبار مرتبطة