وسيم خان رئيسًا لخدمات الاستشارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى EY

الإثنين 25 يونيو 2018
وسيم خان
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة إرنست ويونغ EY عن تعيين وسيم خان في منصب شريك مسؤول عن خدمات الاستشارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2018.

وسيتولى خان قيادة فريق يضم أكثر من 700 موظف في جميع أنحاء المنطقة، يقدمون خدمات عالية الجودة لمؤسسات في عدد من القطاعات، من بينها مؤسسات حكومية، وشركات خدمات مالية، وشركات في قطاعات الطاقة، والعقارات والضيافة، والإنشاءات، والمنتجات الاستهلاكية، والاتصالات، والتكنولوجيا.

وفي تعليق له، قال عبد العزيز السويلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة EY في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تميل الشركات في هذه الأوقات إلى تعديل استراتيجياتها بما يضمن قدرتها على الاستجابة للتغيرات الجوهرية التي تشهدها قطاعات ونماذج الأعمال. كما يدفعنا عصر التحوّلات الكبيرة الذي نعيشه الآن إلى تغيير الطرق التقليدية التي اعتدنا أن نمارس حياتنا وأعمالنا من خلالها، بدءًا من الاقتصاد المستقل المعروف باسم gig economy، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، وصولًا إلى السيارات ذاتية القيادة، ومصادر الطاقة النظيفة، وغيرها. ومن هذا المنطلق فقد أصبحت علاقات التآزر والتعاون عنصرًا حيويًا في طريقة عملنا".

وتابع السويلم: "لقد كان لوسيم دور أساسي في صياغة شكل ومضمون أعمالنا الاستشارية، ونحن في غاية السعادة للترحيب به في قيادة خدمات الاستشارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وجدير بالذكر أن وسيم كان قد تولى ولأكثر من 20 عامًا، تقديم الخدمات لعدد من أهم عملائنا في القطاعين العام والخاص. وأنا واثق بأننا سنواصل دفع عجلة النمو والابتكار عبر أعمالنا الاستشارية في ظل قيادته."

هذا ويتمتع وسيم بخبرة طويلة وناجحة مع EY، منذ انضمامه إلى الشركة كاستشاري في مجال تكنولوجيا المعلومات في عام 1998. وقبل تولّي منصبه الجديد، كان يشغل منصب رئيس قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث عمل مع أكبر مزودي الاتصالات والهيئات التنظيمية في المنطقة. وتولى وسيم منصب المدير التنفيذي للعمليات لخدمات الاستشارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2013، كما شغل منصب نائب رئيس قسم خدمات الاستشارات.

وفي تصريح له، قال وسيم خان: "تلعب صناعة الاستشارات دوراً هاماً في حقبة التحولات والتغيرات الكبيرة التي تعيشها الحكومات والمؤسسات الإقليمية. وتمتاز هذه الحقبة بتلاشي الحدود التي كانت تميز الشركات في السابق عن غيرها من الصناعات، وبتنا نرى اليوم تعاوناً أكبر بين لاعبين تقليديين وجدد من صناعات مختلفة، للمشاركة في عملية خلق القيمة. أما بالنسبة لنا، فإننا نعمل على تعديل طريقتنا في تقدم الاستشارات، انطلاقاً من إدراكنا التام لقيمة التقارب مع مزودي التكنولوجيا، وتقنية الأمن السيبراني، ووكالات التصميم، وخبراء تحليل البيانات، والمراكز الرقمية".

وأضاف قائلاً: "أنا أشعر بسعادة كبيرة لقيادة خدمات الاستشارات في هذه المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق ابتكاراً وديناميكية في العالم. وسوف تواصل EY الاستثمار في قدرات وحلول الجيل التالي في عدد من الصناعات، مع التركيز على تعزيز تحالفاتنا، ونماذج أعمالنا المبتكرة، وبرامجنا الرقمية، والخدمات السيبرانية".

أخبار مرتبطة