واحة دبي للسيليكون تضيف حديقة "نورث بارك" إلى مرافقها الترفيهية المتنوعة

السبت 22 سبتمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

افتتحت سلطة واحة دبي للسليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، الحديقة المجتمعية الثانية، "نورث بارك"، أحد المرافق العامة للمنطقة الحرة، بمحاذاة مجمع فلل السدر، وذلك ضمن مساعيها المستمرة لتعزيز جودة الحياة لمقيميها ومنحهم تجربة مجتمعية فريدة في رحابها.

ويأتي افتتاح الحديقة تنفيذاً لاستراتيجية سلطة واحة دبي للسيليكون 2021 التي ترتكز على أربعة محاور رئيسية هي: مدينة ذكية، ومجمع تكنولوجي متطور، وأسعد موظفين، ومجتمع منشود.

وتعتبر الحديقة إضافة جديدة للمرافق القائمة في الواحة ، كحديقة  «ليك بارك» التي توفر مساراً للركض بطول 2.2 كيلومتر، وحديقة «سنترال بارك» التي تمتد على مساحة 9,129 متراً مربعاً. وتمتد حديقة "نورث بارك" على مساحة 35,000 متر مربع، وتمتاز بالمساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة وتقدم مجموعة واسعة من وسائل الراحة والرفاهية، منها: نوافير المياه، ومنطقة لعب للأطفال مع قسم مخصص للأطفال ما دون الثالثة، والمرافق الرياضية، ومنافذ بيع الطعام والمشروبات، وموقف سيارات يتسع لأكثر من 90 سيارة. كما تم تصميم الحديقة لتتلاءم مع استخدام عربات الأطفال والكراسي المتحركة.

رياضات ونشاطات متنوعة

يمكن لمحبي الرياضة التمرن في صالة الرياضة الخارجية التي تتمتع بأحدث الأجهزة أو استخدام مسار الركض الذي يصل طوله إلى 500 متر. وتشمل المرافق الأخرى ملعب كرة قدم بطول 90 مترا وعرض 45 مترا، وملعب تنس وملعبا للكرة الطائرة وساحة للتزلج وملعبا متعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى مساحات خضراء تبلغ 5000 متر مربع.

وتوفر الحديقة مناطق للشواء وأماكن مثالية للاحتفالات والجلسات العائلية لسكان واحة دبي للسيليكون والمناطق المحيطة، كما تضم الحديقة منطقة رملية مناسبة للعب الأطفال.

مقاعد وإضاءة ذكية

توفر حديقة "نورث بارك" العديد من الخدمات ضمن حرصها الدائم على ضمان الراحة والسلامة العامة والأمان ووسائل الترفيه التي تتوفر في أنحاء الحديقة. وللحديقة مقاعد ذكية تستمد كامل طاقتها من الألواح الشمسية وتحولها إلى مقاعد مبردة ومنافذ شحن الهواتف الذكية وجمع البيانات والعديد من المزايا الأخرى. كما تم تزويدها بنظام إضاءة ذكي يعمل على مستشعرات الحركة وذلك لضمان ترشيد استهلاك الطاقة لحماية البيئة من خلال خفض الانبعاثات الكربونية.

وتفتح حديقة "نورث بارك" أبوابها كل يوم، من 8 صباحاً حتى 11 مساءً من الأحد للخميس ومن 8 صباحاً حتى 11:30 مساءً في العطلات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع. وتعتبر حديقة "نورث بارك" إضافة لحديقة "سنترال بارك" التي توفر منطقة لعب للأطفال وملعبا لكرة السلة يحيط بهما مسار للركض يناسب الرياضيين المحترفين ويلائم جميع الأجواء. وتشتمل منطقة لعب الأطفال على الأراجيح والمزالق وصالة رياضية مصممة على شاكلة الادغال وبيت للألعاب.

أخبار مرتبطة