نور بنك يوفر فرص عمل جديدة للمواطنين

الثلاثاء 13 مارس 2018
دبي - مينا هيرالد:

يعتزم نور بنك، أحد أبرز البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات، توفير فرص عمل جديدة في القطاع المالي والمصرفي للمواطنين الإماراتيين في إطار مشاركته في معرض الإمارات للوظائف الذي ينعقد في الفترة بين 13 – 15 مارس في مركز دبي التجاري العالمي.

يقام المعرض تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستقطب ما يزيد عن 160 شركة عاملة في الإمارات ونحو 18000 من المواطنين الباحثين عن فرص عمل.

وتعكس مشاركة نور بنك المتواصلة في المعرض السنوي أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز مكانته كجهة مفضلة للعمل والتوظيف بين أوساط المواطنين الإماراتيين المؤهلين. وسيقوم نور بنك في دورة هذا العام من المعرض بإدراج فرص العمل المتوفرة في أقسام الخدمات المصرفية للمؤسسات، وإدارة المخاطر، والامتثال، والخدمات المصرفية للأفراد. كما سيكون ممثلو البنك متوفرين في الجناح رقم C3-5 في القاعة الثالثة لتسليط الضوء على استراتيجية البنك وأقسامه للمرشحين المحتملين والزوار.

وبهذه المناسبة، قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "تعتبر سياسة التوطين جزءاً مهماً من استراتيجية التوظيف الخاصة بنا، ونحن ملتزمون تماماً بالاستثمار في المواهب الإماراتية وتعزيزها وتوفير فرص التطوير والتوظيف المستمرة على المدى البعيد. لذا فإننا نتطلع قدماً إلى التواصل مع شباب الإمارات الموهوبين خلال مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف 2018 بهدف تشجيعهم على الانضمام إلى القطاع المالي الزاخر بالفرص المهنية في الإمارات".

بدورها قالت هند العطار، رئيس قسم الموارد البشرية في نور بنك: "لا شك بأن توظيف عدد كبير من المواطنين الإماراتيين في مناصب مهمة ورئيسية في نور بنك يعد مؤشراً قوياً على نجاح استراتيجية التوطين الخاصة بنا، وسيقوم ممثلونا خلال المعرض بالبحث عن مواهب جديدة لاستقطابها إلى مؤسستنا، إذ سيكون فريق عملنا متوفراً طوال الأيام الثلاثة من انعقاد المعرض للإجابة عن التساؤلات والاستفسارات وإجراء مقابلات أولية. لذا فإننا ندعو جميع المرشحين الباحثين عن فرص عمل في القطاع المصرفي، وخاصة أولئك المهتمين بالمساهمة في دعم هدف دبي لأن تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي، إلى زيارة جناحنا واستكشاف الفرص المتوفرة".  

وفي إطار استراتيجية نور بنك للتوطين في عام 2017، انضم 30 مواطناً ومواطنة إماراتية إلى قوى العمل في البنك كموظفين إداريين. وعلاوة على المشاركة في معرض الإمارات للوظائف، يؤكد نور بنك على التزامه باستراتيجية التوطين في الإمارات من خلال برنامج "امتياز" الذي يديره بالتعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، إذ يهدف البرنامج إلى تدريب واستقطاب المهارات الإماراتية الواعدة لاستلام مناصب مصرفية ضمن العديد من الأقسام.

وشهد سوق العمل في الإمارات منذ بداية 2018 الإعلان عن شواغر وظيفية لمختلف الجنسيات في حكومة دبي عبر موقع "وظائف دبي" dubaicareers.ae وهو موقع توظيف حكومي يتبع لمؤسسة دبي الذكية. ويتضمن هذا الرابط تقريراً إرشادياً مبسطاً أعده موقع "مينا هيرالد" لشرح استخدام موقع "وظائف دبي" والبحث عن وظائف شاغرة متاحة لمختلف الجنسيات، أي التي يمكن التقديم عليها لغير الإماراتيين.

كما تم الإعلان عن فرص عمل في أبوظبي على موقع التوظيف الحكومي "وظائف أبوظبي" jobs.abudhabi.ae ، وهو أيضاً موقع توظيف يتبع لحكومة أبوظبي الرقمية.

وشهدت الفترة الماضية إطلاق موقع للوظائف وفرص العمل في الهيئة الاتحادية للضرائب ، بالإضافة إلى طرح وظائف شاغرة في إكسبو 2020.

كما نشر موقع "مينا هيرالد" تقريراً شاملاً يضم مواقع الكترونية للوظائف الشاغرة والتوظيف في دبي لعدد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة.
 

أخبار مرتبطة