نهيان بن مبارك يطلع على تجارب تفاعلية تستشرف مستقبل الإنسان والحكومات

الإثنين 11 فبراير 2019
دبي - مينا هيرالد:

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، متحف المستقبل، و"ابتكارات الحكومات الخلاقة"، اللذين تستضيف فعالياتهما الدورة السابعة من القمة العالمية للحكومات 2019، التي انطلقت من دبي في 10 فبراير 2019.

واستمع معاليه إلى التجربة المستقبلية التي يقدمها متحف المستقبل لزواره هذا العام، حيث تعرف على كيفية تناول المتحف مستقبل صحة البشر وتعزيز قدراتهم بشكل رئيسي عبر مجموعة من التجارب مثل المستجيب الأول الذكي. كما تعرف سموه على أقسام المتحف الأربعة الرئيسية التي تقدم مجموعة من التجارب التفاعلية التي تستشرف مستقبل الإنسان التي تبدأ من عام 2040 لتصل إلى عام 2100.

كما اطلع سموه على النظرة المستقبلية لهندسة الخلايا الجذعية التي تمثل إحدى أبرز التحولات النوعية في التاريخ الإنساني، لما تنطوي عليه من إمكانات لتعديل وتطوير أنواع محددة من الخلايا والأنسجة والأعضاء لاستخدامها في تعويض أو تجديد خلايا الجسم.

وخلال زيارته لـ"ابتكارات الحكومات الخلاقة" التي ينظم فعالياتها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي للعام الرابع على التوالي تحت شعار "إرادتك تصنع التغيير"، اطلع معالي نهيان بن مبارك آل نهيان، على التجارب الحكومية المبتكرة الـ 9 التي تم استضافتها من 9 دول، وهي الصين وفنلندا وألمانيا وإندونيسيا وكندا وسنغافورة وباكستان وسويسرا وهولندا، وتمثل حلولاً لتحديات إدماج اللاجئين، والزراعة والصحة وتمكين الإنسان من الاستفادة من الثورة الرقمية وأمن البيانات وغيرها.

كما تحدث فريق العمل خلال زيارة معاليه، عن الآليات التي تم خلالها اختيار الابتكارات بعد عملية بحث وتقييم بالشراكة بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، شملت أكثر من 540 ترشيحاً من 84 دولة، لتعرض ضمن "ابتكارات الحكومات الخلاقة" في القمة العالمية للحكومات.

إقرأ أيضا