"مِراس" توقع اتفاقية حقوق تسمية حصرية لعشرة أعوام مع شركة "كوكا كولا"

الإثنين 08 أبريل 2019
دبي - مينا هيرالد:

وقّعت شركة "مِراس" التي تتخذ من دبي مقراً لها، اتفاقية مع شركة "كوكا كولا" لمدة عشرة أعوام، وبموجبها، تخوّل الأخيرة الحصول على حقوق التسمية الحصرية لأول وأكبر صالة مغلقة متعددة الأغراض من نوعها في الشرق الأوسط. وعند اكتمالها، ستُعرف الصالة التي تتسع لـ17 ألف متفرج، باسم "كوكا كولا أرينا".

تقع الصالة في "سيتي ووك"، الوجهة العصرية من "مِراس"، وسيتم افتتاحها للعموم في شهر يونيو هذا العام لتشكل القلب النابض لقطاع التسلية والترفيه في المنطقة.

وستكون "كوكا كولا أرينا"، المملوكة من قبل "مِراس"، قادرة على استضافة فعاليات حية وكبيرة الحجم طوال العام. وعلاوة على مساهمة هذا المشروع في إضفاء بُعد آخر على محفظة مشاريع "مِراس" المتنوعة، ستسهم الصالة كذلك في تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة على مدار السنة، تتيح خيارات استثنائية للمقيمين والزوار على حدّ سواء.  

وبهذه المناسبة، قال سعادة عبدالله الحبّاي، رئيس مجموعة "مِراس": "نفخر بأن تحصل شركة عالمية بارزة مثل كوكا كولا على حقوق التسمية للصالة على المدى الطويل، وتعكس الاتفاقية مكانة دبي الرائدة بصفتها وجهة عالمية لقطاعات السياحة والتسلية والترفيه".

وأضاف الحبّاي: "وتمثل هذه الاتفاقية أيضاً دليلاً على نجاح جهود ’مِراس‘ المستمرة للارتقاء بالوجه الحضري لدبي والمساهمة بمسيرتها نحو المستقبل بما يعزز الإبداع، والتنوع الاقتصادي، والثقافي، ويرسخ مكانتها كوجهة مثالية للعيش والعمل والترفيه".

واختتم الحبّاي قائلاً: "ومع اكتمال كافة العناصر الأساسية للمشروع، ستستقطب كوكا كولا أرينا أبرز العروض والفعاليات والأسماء العالمية المعروفة في قطاع الترفيه والتسلية إلى منصتها المدهشة".

من جانبه، قال مراد أوزغل، المدير العام لشركة كوكا كولا الشرق الأوسط ونائب رئيس كوكا كولا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إننا فخورون بأن نكون جزءاً فاعلاً في هذه الوجهة الترفيهية المنتظرة التي تعكس التزامنا بالعمل في المنطقة. وسوف تسهم كوكا كولا أرينا في تعزيز قطاع الترفيه المزدهر في دبي وتحقيق طموحات الإمارة لكي تصبح وجهة عالمية رائدة. ومن شأن هذه الصالة أن تشكل إضافة متميزة إلى المشهد الحضري في المدينة، وأن تستقطب الزوار من كافة أنحاء العالم".

وأضاف أوزغل: "تماشياً مع رؤية دبي الراميّة إلى ابتكار مدينة مستدامة وذكية، تلتزم شركتنا بتحويل كوكا كولا أرينا إلى صالة مستدامة بما يتوافق مع أهدافنا البيئية لعام 2030".

وتتميز "كوكا كولا أرينا" باللمسات والتصاميم المعمارية الحديثة التي تميز مشاريع "مِراس". وتحظى الصالة الداخلية بتكييف هوائي كامل مع إمكانية تعديل منصتها حسب نوعية العرض. وتعد "كوكا كولا أرينا" أيضاً أكبر صالة مغلقة متعددة الأغراض من نوعها في المنطقة الممتدة بين إسطنبول وسنغافورة.  

وبذلك ستكون الصالة قادرة على استضافة أكبر الإنتاجات أكثرها تنوعاً. وستسهم حفلات الفنانين العالميين، والفعاليات الرياضية، والعروض الكوميدية، وحفلات الاستقبال، والمعارض، والمؤتمرات، في تلبية كافة تطلعات المقيمين والزوار.

وستقوم شركة إدارة المواقع الترفيهية "إيه إي جي أوغدن" الدولية المرموقة بإدارة لعمليات اليومية للصالة، حيث تدير الشركة أيضاً "أو 2 أرينا" في لندن، ومركز "ستابلز" في لوس أنجلوس، و "مرسيدس بنز أرينا" في شانغهاي، و "كودوس بنك أرينا" في سيدني.

وبهذه المناسبة، قال جاي نجاتا، الرئيس التنفيذي من شركة "إيه إي جي أوغدن" لمشروع كوكا كولا أرينا: "نحن فخورون بشراكتنا مع ’مِراس‘ و ’كوكا كولا‘ في إطلاق أول وأكبر صالة مغلقة متعددة الأغراض بمستوى عالمي في المنطقة. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الشركتين على مدار السنوات العشر القادمة".

وأضاف نجاتا: "ستحقق الاتفاقية عوائد إيجابية لإمارة دبي وشركة ’كوكا كولا‘، واللتان تحظيان بسمعة مرموقة عالمين. ونحن متحمسون لتطوير هذه الشراكة على مدار العقد المقبل، والمساهمة في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رئيسية للجولات الموسيقية العالمية، والمسابقات الرياضية، والعروض الترفيهية العائلية والفعاليات المخصصة للشركات".

وقال نجاتا: "إلى جانب ابراز العلامة التجارية والمبيعات الحصرية لمشروبات’ كوكا كولا‘ في الصالة، فإن هذه الشراكة تعني أيضاً أن صالة كوكا كولا أرينا ستكون قادرة على الاستفادة من شبكة خبرات ’كوكا كولا‘ الواسعة في عالم الأعمال والترفيه، في حين ستحقق الشركة مكاسب ضخمة عبر علاقة طويلة المدى مع واحدة من أفضل صالات الترفيه على مستوى العالم".

ويأتي تصميم صالة "كوكا كولا أرينا" بمراعاة مفهوم الاستدامة عبر دمج عناصر مبتكرة مثل وحدات تكييف متطورة لامتصاص الرطوبة، ومستشعرات الضوء والماء، وأضواء "ليد"، والأسمدة العضوية، مما يجعل الصالة مؤهلة لتكون جوهرة التاج بالنسبة لشركتي "كوكا كولا" و "إيه إي جي أوغدن".

ومن الجدير بالذكر أن شركة ”مِراس" نجحت في ترسيخ سمعتها اعتماداً على نهجها المتميز في العديد من القطاعات، وعبر شراكتها مع المطورين الرئيسيين لتقديم وجهات استثنائية في مختلف أنحاء دبي. وقد أسهمت وجهات "مِراس" مثل "سيتي ووك" و "ذا بييتش" و "بوكس بارك" و "لاست إكزت" و "ذا أوتلت فيليدج" و "كايت بييتش" و "السيف" و "لا مير"، و "بلوواترز" في إغناء الخيارات التي تتيحها دبي في مجالات الترفيه والتسوق والضيافة والمطاعم.

وتم الإعلان عن بدء أعمال الإنشاء الداخلية والخارجية لصالة "كوكا كولا أرينا" العام 2016، وسار العمل فيها قُدماً عبر إنجاز العديد من المراحل الرئيسة وفقاً لخطة العمل، حيث اكتملت واجهة المبنى الضوئية وتم تركيبها بالكامل، في حين يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على أجنحة الضيافة الخاصة بالشركات والبالغ عددها 42.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إيه إي جي أوغدن" تعدّ جزءاً من مجموعة "انشوتز انترتينمينت" المملوكة بالكامل من شركة "انشوتز"، حيث أسهمت "إيه إي جي أوغدن" أيضاً بتقديم تصميمها الاستثنائي وخبراتها التقنية خلال عملية إنشاء البنية التحتية الداخلية والخارجية لصالة "كوكا كولا أرينا".  

أخبار مرتبطة