منتدى مجمع دبي العلمي يحتضن ريادة الأعمال

الأربعاء 28 فبراير 2018
دبي - مينا هيرالد:

استضاف مجمع دبي للعلوم، مجتمع الأعمال المخصص لتلبية احتياجات قطاع العلوم، بالتعاون مع مراكز in5، المنصة الرائدة التي تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة، منتدى من أجل تسليط الضوء على أهمية تبني ريادة الأعمال خلال "شهر الإمارات للابتكار". وناقش متحدثون من مجموعة من القطاعات المهمة استراتيجياً، بما في ذلك التكنولوجيا والطاقة المتجددة، دور الشركات الناشئة التي تشكل جزءاً أساسياً من النمو الاقتصادي المستدام وعنصراً رئيسياً لتحقيق الإنجاز الأوسع للتنمية الاستراتيجية التي تنتهجها دبي ورؤية 2021، ما من شأنه أن ينهض بالابتكار ويؤدي إلى تنمية اقتصادية أفضل.

واستضافت الفعالية التي أقيمت في مجمع المختبرات كوكبة من المتحدثين من مراكز in5 للابتكار، ضمت ريكا سيتبال، رئيسة قسم  الشراكات والبرامج، حيث قدمت عرضاً توضيحياً حول "دعم رواد الأعمال في منصة تيكوم"، إلى جانب تقديم دراسات حالة من قبل مجموعة من الشركات الناشئة في مراكز in5 للابتكار و3eApps و HeyDoc الذين سلطوا الضوء على قصص نجاحهم.

وبهذه المناسبة، قال مروان عبد العزيز الجناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم ورئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية في استراتيجية دبي الصناعية 2030: "تتجسد مهمتنا في مجمع دبي للعلوم في تهيئة بيئة مواتية لنمو الأعمال، وتمكين الشركات الناشئة من الازدهار وتطوير إمكاناتها في جميع مراحل مسيرتها. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد قصص نجاح على مدى السنوات القليلة الماضية لشركات حققت اليوم إنجازات مذهلة في مجالات تخصصها. وقد كان من المفيد أن نتعرف من رجال أعمال بارزين اليوم عن نوع الدعم الذي كان له بالغ الأثر على مسيرتهم في إنشاء شركاتهم ودفع عجلة نموها. ويسرنا أن نشارك في هذه الفعالية اليوم مع مراكز in5 للابتكار، التي توفر دعماً كبيراً لشركاء تيكوم للأعمال في مختلف مجتمعاتنا المحلية".

من جهته، قال سوغاتا ناندي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  3eApps، إحدى الشركات الناشئة التي تم افتتاحها في مراكز in5: "يسرنا أن نكون جزءاً من حفل إفطار شركاء الأعمال في مجمع دبي للعلوم، والذي يمثل منبراً متميزاً لمشاركة مسيرتنا الريادية في إنشاء تطبيقات تمتاز بالكفاءة في استهلاك الطاقة والصداقة للبيئة وتسمح للعائلات والمدارس والشركات الكبيرة باتخاذ قرار مدروس من خلال التنبؤ باستهلاك الطاقة وتتبعه ومقارنته باستخدام إنترنت الأشياء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبادل رؤانا وخبراتنا مع شركائنا في قطاعات الطاقة المحلية".

وفي معرض تعليقه على الفعالية، قال صلاح الحدق، المؤسس المشارك لشركة HeyDoc!، الشركة الناشئة في مراكز in5: "نتشرف بأن نكون جزءاً من منتدى مجمع دبي للعلوم، حيث تحدثنا عن أهمية ريادة الأعمال وتجربتنا في إطلاق منصة التطبيب عن بعد التي تهدف إلى إلغاء مركزية خدمات الرعاية الصحية وتمكين الناس من الحصول على المشورة الصحية من مختلف أرجاء العالم من خلال منظومة صحية رقمية متكاملة".

ويأتي تنظيم منتدى مجمع دبي للعلوم ضمن سلسة من منتديات الأعمال التي ترمي إلى دعم الشركات العاملة في المجمع. المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني: www.dsp.ae/events.

Search form