" مناظرات الشباب" تناقش " الأتمتة و التوظيف" في نطاق العمل

الثلاثاء 19 مارس 2019
أبوظبي - مينا هيرالد:

نظمت المؤسسة الاتحادية للشباب، جلسة مناظرات الشباب باستضافة شركة أبوظبي للتوزيع بعنوان " الأتمتة أم التوظيف" في نطاق العمل؟ " في أبوظبي، بهدف دعم جهود الدولة لتعزيز ورفع قدرات الشباب في شتى المجالات، وزيادة معرفتهم وقدرتهم على البحث العلمي والاقناع.

شارك في المناظرة لجنة التحكيم لتقييم الفريقين في المناقشة والحوار والإقناع ومدى استناد كل فريق على الأسس العلمية والدراسات والبحوث في نقاشاتهم كل من علي الحمادي مدير قسم توصيلات المياه في شركة أبوظبي للتوزيع، حمد السيابي مدير قسم وتخطيط صيانة المياه، عبدالله البادي مدير قسم تصميم الشبكات.

وخلال الجلسة ناقش الفريقان موضوع "الأتمتة أم التوظيف" في نطاق العمل، إذ ركز الفريق المؤيد على أن الأتمتة تعتمد وبشكل كبير على الآلات في أداء الوظائف بدلاً من الإنسان، بينما اعتمد الفريق المنافس على أن التوظيف البشري يشكل الخيار الأنسب.

وبدوره قال سعادة سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع في هذه المناظرة: "إن مشاركة أبوظبي للتوزيع في مناظرات الشباب تعد الأولى من نوعها وتعد أيضا إضافة للأنشطة الفكرية والثقافية ولفئة الشباب على وجه الخصوص وذلك في إطار تفعيل تبادل الأفكار وتنمية القدرات على الحوار البناء في مختلف المجالات وتنمية الفكر للبحث العلمي بطريقة مقننة ومدروسة".

ومن جانبه قال راشد الشامسي منسق مبادرة مناظرات الشباب في المؤسسة الاتحادية للشباب: مبادرة مناظرات الشباب منصة مهمة، كونها توفر منبراً مهماً لتعزيز الحوار الإيجابي والبناء، تهدف بشكل رئيس لتنمية مهارات الشباب في الخطابة والنقاش على أساس علمي، لتهيئة شبابنا ليكونوا قادرين على المساهمة في الفعاليات والجلسات النقاشية محلياً وعالمياً، لتبادل الخبرات والمعرفة التي تمكنهم من الارتقاء بواقع الشباب من خلال التعرف إلى احتياجاتهم، والعمل على تحقيق آمالهم وطموحاتهم ليكونوا مساهمين بشكل فعّال في مسيرة التنمية وتقدم مجتمعاتهم.

كما أشار الشامسي إلى أن الفريقان قد استخدما جميع الإمكانيات العلمية في وضع النقاط المطروحة، ولم يعتمدوا فقط على جانب معين في طرح أفكارهم، بل حاولوا أن يستفيدوا من جميع الأفكار التي تختص بموضوع المناظرة، مؤكداً: "لا يوجد فريق على خطأ أو فريق على صواب، إنما هي مهارات لدى أعضاء الفريق والتي تعتمد على الإقناع، والاستماع الجيد".

مناظرات الشباب

تهدف المناظرات الشبابية إلى إكساب الشباب المشاركين مهارات بحثية قيمة، وتعلم فن النقاش من أبرز خبراء المناظرات في المنطقة، وتعزيز مهارات الخطابة، تطوير قدرات الشباب للتفكير النقدي والتحليل، واكتساب مهارة العمل ضمن الفريق، كما أنها تساهم في نمو وعي الشباب حول أهم المواضيع المجتمعية، وهي تعمل كذلك على تعريف أصحاب القرار بآراء الشباب في مختلف المجالات، وتمكنهم من إجراء دراسات للسوق بطريقة مبتكرة ومسلية، والتسويق لأهداف ورؤى مؤسساتهم، والتعرف على أصحاب المواهب وسبل جذبهم.

أخبار مرتبطة