معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي يعلن عن إطلاق القمة السادسة لرؤساء مجالس الإدارات في الرياض

الأربعاء 14 نوفمبر 2018
الرياض - مينا هيرالد:

أعلن معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي، وهو شركة غير ربحية، وشركة "عِلم"، مزود الحلول الرقمية الآمنة، عن انطلاق القمة السنوية السادسة لرؤساء مجالس الإدارات في الرياض في 26 نوفمبر المقبل. ويُتوقع لهذه القمة أن تستقطب مشاركة نخبة رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذيين المؤثرين لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع.

وسوف تبحث القمة التي تقام تحت عنوان "التغييرات الإحلالية الرقمية والثورة الصناعية الرابعة: هل مجالس الإدارات مستعدة؟"، في استراتيجيات مجالس الإدارات حيال التحول الرقمي والمهارات المطلوبة لتبني التقنيات الإحلالية، إضافة إلى مناقشة توصيات الأمن السيبراني، وأفضل الممارسات في حوكمة تكنولوجيا المعلومات وكيف يمكن لتقنيات البلوكتشين والذكاء الاصطناعي أن تحدث تحولاً في الأعمال.

وسوف يفتتح القمة معالي المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وستشهد إلقاء كلمات ترحيبية من قبل محمد الشروقي، رئيس مجلس إدارة المحافظين لمعهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي، والدكتور عبد الرحمن بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة "عِلم".

وتشمل قائمة المتحدثين في القمة كلاً من رائد الأعمال المعروف جيمس بيلفيلد، ولينو كاتاروزي، مدير عام شركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإيهاب فودة، مدير عام القطاع الحكومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايكروسوفت، وعبد الرحمن طرابزوني، الرئيس التنفيذي والمدير العام في STV، وشافي أنجلادا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أكسنتشر ديجيتال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفيليس نيوهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Xtreme Solutions، والدكتور هانز مارتن ستوكمير، شريك أول في "ماكنزي أند كومباني"، وإيفانس مونيوكي، مدير أول- الخدمات الرقمية في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وماثيو وايت، مدير الشؤون الرقمية والبلوكتشين في "برايس ووترهاوس كوبرز"، وعمر هاشم، رئيس إدارة المصرفية الإلكترونية بالبنك الأهلي، ووائل فتوح، شريك الأمن السيبراني والمخاطر التكنولوجية في "برايس ووترهاوس كوبرز"، وزياد خشيم، شريك مدير في "خشيم محامون ومستشارون"، وفيناي تشاندران، الشريك الرقمي في "ماكنزي أند كومباني".

وبهذه المناسبة، قالت جين فالز، المدير التنفيذي لمعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي: "تواصل التطورات التقنية إحداث تغييرات جذرية في عالم الأعمال بوتيرة أسرع بكثير من قبل. وستعمل قمة هذا العام على تحديد توجهات القطاع بمساعدة نخبة من أبرز الخبراء، بما في ذلك شركاء من شركة "عِلم"، وذلك بهدف مشاركة خبراتهم وآرائهم مع أعضائنا. ومن شأن هذه الجهود أن تمكّن أصحاب المصلحة من استكشاف الحلول المبتكرة وتحسين استراتيجياتهم المؤسسية وهيكليات الحوكمة الخاصة بهم".

يشار إلى أن قمة رؤساء مجالس الإدارات التي ينظمها المعهد تعد فعالية قيادية سنوية نجحت في استقطاب أكثر من 500 شخصية رائدة منذ انطلاقها في عام 2013.

Search form