معرض "جلفود" يبرز تنامي الاهتمام بصادرات الغذاء السعودية في المنطقة

الخميس 22 فبراير 2018
معرض جلفود يبرز تنامي الاهتمام بصادرات الغذاء السعودية في المنطقة
دبي - مينا هيرالد:

كشف رئيس هيئة تنمية الصادرات السعودية عن أحد أهم أهدافها الإستراتيجية المتمثل في رفع نسبة الصادرات غير النفطية لتساهم بـ50% من إجمالي صادرات المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030. يأتي ذلك في الوقت الذي تولي فيه المملكة أهمية خاصة لسياسات التنويع الاقتصادي بصفتها ركيزة أساسية لرؤية 2030.

ومع استمرار المملكة في تصدر عناوين الصحف العالمية  نظير ما تقوم به من إصلاحات اقتصادية تعكس رؤية الحكومة العصرية، فإن خطتها الأوسع تقتضي تقليل الاعتماد على عائدات النفط مستقبلاً. وأكد فيصل الحماد، مدير إدارة ترويج الصادرات لدى هيئة تنمية الصادرات السعودية بأن معرض "جلفود" يشكل قاعدة مهمة لتعزيز صادرات الغذاء.

وأضاف:" مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، نتطلع إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي صادرات المملكة، ولعلنا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف إذ شهدنا العام الماضي زيادة في صادرات الغذاء بلغت 13%.

ويستضيف معرض "جلفود" في نسخته الحالية أكثر من 50 شركة سعودية تنضوي تحت مظلة هيئة تنمية الصادرات السعودية، للاستفادة من الفرص الاستثمارية المجزية التي يوفرها أحد أكبر معارض الغذاء العالمية.

ولفت الحماد إلى مشاركة حوالي 50 شركة ضمن الجناح الوطني السعودي هذا العام إلى جانب 65 شركة أخرى في قطاعات مختلفة، ما ارتقى بالمشاركة السعودية إلى أكثر من 100 شركة ونتطلع بطبيعة الحال إلى مضاعفة هذه المشاركة في النسخ المقبلة. وأتاحت هذه المشاركة المهمة أمام الشركات السعودية فرصة استعراض 200 صنف من المنتجات، ما جذب الكثير من الزوار فيما شهد الجناح السعودي زخما كبيرا وتفاعلا متزايدا على مدى أيام المعرض.

وبعد خمس مشاركات يبين الحماد أهمية المعرض في الترويج للصادرات السعودية الغذائية واستهداف عدة أسواق إقليمية وعالمية من بينها مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. ويحتم هذا الواقع إيلاء أهمية خاصة لمعايير جودة منتجات الغذاء السعودية وتفوقها. 

وأوضح الحماد عن سبب استئثار المنتجات السعودية من الأغذية باهتمام الكثير من العملاء عازيا ذلك إلى عدة أسباب من أهمها توفير منتجات ذات جودة عالية والالتزام بأعلى المعايير الإنتاجية وأمن الغذاء والتسليم في أوقات قياسية فضلا عن كون جميع المنتجات حلال.

وتمثل دواجن الوطنية أحد أكبر الشركات السعودية المشاركة ضمن الجناح السعودي في معرض "جلفود" هذا العام. وفي هذا السياق يؤكد جمال طراد السعدون نائب الرئيس لقطاع التسويق والمبيعات في شركة دواجن الوطنية أن الشركة تلعب دوراًهاماً فيما يتعلق بحلول الأمن الغذائي التي تتبناها حكومة المملكة العربية السعودية ، ونحرص على ترسيخ الاستقرار في الأسواق بخصوص منتجات الدجاج من خلال الالتزام بأرفع معايير جودة الإنتاج. 

وأضاف:" أرقامنا تتحدث عن دورنا في عالم الغذاء، وبصفتنا من رواد شركات الدواجن في منطقة الشرق الأوسط، نقوم يوميا بإنتاج وتجهيز 850 ألف دجاجة ومليون بيضة، ولا نساوم أبدا على ضمان أعلى مستويات الجودة وتوفير الغذاء الآمن للأجيال".

يعتبر ’جلفود 2018‘ معرضاً مخصصاً للعاملين في قطاع التجارة والأعمال فقط؛ ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً خلال الفترة الممتدة بين 18 إلى 21 فبراير 2018، ومن الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 5 مساءً يوم 22 فبراير 2018. ويمكن للزوار تسجيل مشاركتهم في موقع الفعالية بتكلفة 400 درهماً إماراتياً (108 دولار أمريكي). يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gulfood.com

أخبار مرتبطة