معالي ريم الهاشمي تناقش الاستعدادات لمعرض إكسبو 2020 مع خلف أحمد الحبتور

الخميس 24 أغسطس 2017
ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمديرة العامة للجنة التنفيذية لمعرض "إكسبو دبي 2020"، خلال زيارة خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور
دبي - مينا هيرالد:

قامت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمديرة العامة للجنة التنفيذية لمعرض "إكسبو دبي 2020"، بزيارة خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور.

يُشار إلى أن معرض "إكسبو دبي 2020" يُنظَّم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وقد أطلعت معالي الهاشمي الحبتور على التقدم المحرز في معرض "إكسبو دبي 2020"، وناقشت معه الخطط المتعلقة بوجهة استخدام الأرض بعد انتهاء فعاليات المعرض. يقع المعرض الذي يمتد على مساحة 438 هكتاراً، في حي دبي الجنوبي، على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي. وقد لفتت معاليها إلى أنه من المهم أن تحرص الحكومة على تحقيق تنمية مستدامة بعد المعرض الذي يستمر لستة أشهر، والذي يتمحور حول التجارة والابتكار.

تلتقي الهاشمي شخصيات بارزة قي الإمارات العربية المتحدة لمناقشة الخطط المتعلقة بالأرض التي سيقام عليها المعرض ووجهة استخدامها بعد انتهائه. لقد استثمرت الحكومة الإماراتية مليارات الدراهم في إطار الاستعداد لمعرض "إكسبو 2020" العالمي، الذي من المُتوقَّع أن يستقطب ما بين 25 إلى 30 مليون زائر بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021، وفقاً للإحصاءات الرسمية.

وقد أعرب الحبتور عن ثقته بنجاح دبي في استضافة المعرض قائلاً: "ستُفيد قطاعات اقتصادية عدة من استضافة إكسبو دبي. وسوف يسلّط الضوء أيضاً على قدرة بلادنا على استضافة حدث بهذا الحجم. إنها قيمة مضافة لاقتصادنا القوي الذي يحقق نمواً مطرداً".

أخبار مرتبطة