مركز دبي للتحكيم الدولي يكرم شركاءه الاستراتيجيين الذين أسهموا في دعم مسيرة التحكيم بالدولة

الأربعاء 21 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

كرم مركز دبي للتحكيم الدولي، أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي، مؤخراً خلال حفل أقيم في مركز دبي المالي العالمي عدداً من الشركاء الاستراتيجيين وشركات التحكيم والمحامين في الشرق الأوسط، وذلك ضمن البرنامج الأول من نوعه في المنطقة "جوائز دبي للتحكيم" نظير مساهمتهم في تعزيز نمو ممارسات التحكيم الدولي في دبي وتقديراً لجهودهم ودعمهم المستمر للمركز.

وكرم مركز دبي للتحكيم الدولي عن فئة أفضل محكم منفرد كل من كريم ناصيف، شريك في مكتب محاماة "إل بي أي- سي جي ر للمحاماة على المستوى الماسي، وياسر الهواري، الشريك المدير في مكتب "الحفيتي للمحاماة والاستشارات القانونية" على المستوى الذهبي، ورياض الكبان، المدير التنفيذي لمكتب "الكبان وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية" على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة.

وحصد عن فئة أفضل رئيس هيئة تحكيم كل من آلان فرهاد، شريك في "سكوير باتون بوغز" على المستوى الماسي، وأدريان كول، شريك في شركة "كينج آند سبالدينج" للمحاماة على المستوى الذهبي، والدكتور حسام التلهوني، مستشار قانوني في وزارة المالية على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة.

أما عن فئة أفضل محكم عضو في هيئة التحكيم، فقد كرم كل من علي العيدروس، الشريك المؤسس لمكتب "العيدروس للمحاماة والاستشارات القانونية" على المستوى الماسي، وفكتور ليجنسكي، محكم مستقل في مكتب "Arbitralis ADR Brokerage" على المستوى الذهبي، وأحمد إبراهيم، شريك في مكتب "فينويك إليوت للمحاماة والاستشارات القانونية" على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة.

وكرم المركز عن فئة أفضل محكّم تحت سن الأربعين كل من سيلين أبي حبيب كاناكري، مستشار قانوني في "بيكر آند ماكينزي حبيب الملا" على المستوى الماسي، وآرتا الكريمي، شريك في مكتب "كرايساليس Chrysalis" للمحاماة على المستوى الذهبي، وليلى الشنتيناوي، محام أول في التميمي ومشاركوه على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة.

وأما عن فئة أفضل محكّم واعد، فقد كرم كل من سالي قطب، مستشار قانوني في "بيكر آند ماكينزي حبيب الملا" على المستوى الماسي، ومحمود حسين، الشريك المؤسس لمكتب محمود حسين للمحاماة والاستشارات القانونية على المستوى الذهبي، والدكتور طلال جابر، الشريك المؤسس في مكتب جابر للمحاماة على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة.

كما شملت قائمة المكرمين عن فئة أفضل مكتب قانوني للتحكيم كل من مكتب المحاماة "نورتون روز فولبرايت" على المستوى الماسي، والتميمي ومشاركوه على المستوى الذهبي، و "كلايد اند كو" على المستوى الفضي، وجميعهم عن نفس الفئة، وذلك تقديراً لجهودهم ومساهمتهم في تطوير ممارسات التحكيم في الدولة.

وأثنى الدكتور حبيب الملا، رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي على جهود الشركاء الاستراتيجيين للمركز ومساهمتهم المستمرة في دعم مسيرة التحكيم في دولة الإمارات، مؤكداً أن هذه الشركات والأفراد الذين كرموا ضمن برنامج "جوائز دبي للتحكيم" ساهموا في نمو ممارسات أعمال التحكيم في الدولة.

وبدوره قال الدكتور طارق فؤاد رياض، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز دبي للتحكيم الدولي أن المركز يحرص باستمرار على اطلاع وتعريف مجتمع الأعمال في الإمارة على أحدث القوانين والتطورات في مسائل التحكيم الدولي، لافتاً إلى أن "جوائز دبي للتحكيم" ستساعد على وضع معايير جديدة لممارسات التحكيم في المنطقة، وستعكس كذلك أهمية ما تساهم به دولة الإمارات بصفة عامة، ودبي بصفة خاصة، لضمان أن هذه الممارسات تتماشى مع أفضل المعايير العالمية.

يشار بالذكر إلى أن "مركز التوفيق والتحكيم التجاري" تأسس في عام 1994 وتطور ليصبح الآن "مركز دبي للتحكيم الدولي" وهو هيئة مستقلة دائمة غير ربحية تهدف إلى توفير خدمات التحكيم وتسوية النزاعات التجارية في مجتمعات الأعمال المحلية والإقليمية والدولية بأسعار مناسبة. ويوفر المركز أحدث المرافق وأفضل التسهيلات لضمان جودة خدمات التحكيم التي يقدمها وحل النزاعات بين الأطراف التجارية بمساعدة فريق من المحكمين الدوليين الملمين بأصول التحكيم الدولية وإجراءاتها المعتمدة.

 

أخبار مرتبطة