مجموعة الحبتور تدعم منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
محمد الحبتور وعبد الله لوتاه مع فنانين من عرض "لابيرل باي دراغون" الشهير خلال الإعلان عن الاتفاقية
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة الحبتور لتعزيز التعاون وتوحيد الجهود لدعم الدورة الثانية من منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، والذي يقام بدبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في الفترة من 22 ولغاية 24 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من كبار صنّاع السياسات في العالم، ومجموعة من رواد الأعمال والمهنيين، وأكثر من 1500 خبير مختص في مجال البيانات والإحصاءات من جميع أنحاء العالم. وذلك عبر فرصة لزوار المنتدى للاستمتاع بالعرض الأكثر مشاهدة في دبي عرض لابيرل من دراغون الشهير.

وتجسد مذكرة التفاهم هذه الاهتمام والحرص المشترك من الطرفين على الاستفادة من جميع فعاليات هذا المنتدى العالمي، الذي تستضيفه دولة الإمارات من أجل المساهمة في تكريس مكانتها العالمية، ودورها الريادي في مد جسور التعاون وتأسيس شراكات فعالة لتبادل البيانات، وتشجيع الاستخدام الأمثل لها لدفع مسيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم سعادة عبد الله ناصر لوتاه، مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأمم المتحدة للبيانات العالمي 2018، وسعادة محمد خلف الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور، وذلك بحضور عدد من المديرين التنفيذيين، ومجموعة من كبار المسؤولين في كلا الجانبين.

وقال سعادة عبد الله ناصر لوتاه: "تجسد مذكرة التفاهم هذه نموذجاً للشراكة الحقيقية والفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص في إبراز مقومات دولة الإمارات في جميع المجالات وخاصة في إبهار العالم بالأحداث والفعاليات الفنية والثقافية العالمية التي جعلت من دولة الإمارات مقراً لها، وذلك من خلال توثيق التعاون والعمل المشترك بما يضمن تكامل الجهود التي تعود بالنفع على جميع الأطراف، وتسهم في الوقت ذاته بتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة على المستويات المحلية، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة في مد جسور التعاون وتهيئة بيئة ملائمة وفرص مناسبة لإشراك مؤسسات القطاع الخاص وتمكينها من المساهمة الحقيقية والإيجابية في مسيرة التقدم والازدهار والسير نحو صناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وترسيخ مكانة الدولة الرائدة في جميع المجالات وعلى كافة مؤشرات التنافسية العالمية.

ومن جانبه، قال محمد الحبتور: " نحرص دائماً في مجموعة الحبتور على تعزيز التعاون مع القطاع الحكومي الذي نعمل معه جنباً إلى جنب من أجل نمو دولة الإمارات العربية المتحدة. يأتي دعمنا لفعاليات المنتدى العالمي للبيانات 2018 كونه أحد الملتقيات العالمية المهمة". مؤكدأ على أنها فرصة لزوار المنتدى الإستمتاع بالعرض المائي الدائم الأول من نوعه في المنطقة لابيرل من دراغون. وأضاف "هذا العرض حمل الترفيه في دبي إلى مرحلة جديدة ويتكامل مع الجهود والمبادرات المبذولة من أجل تحقيق رؤية دبي السياحية 2020".

وتنص مذكرة التفاهم على قيام مجموعة الحبتور بدعم منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، وذلك عبر توفير الموارد والخبرات التي من شأنها المساهمة في تنظيم متميز لهذا التجمع العالمي الأهم الذي يبحث أثر البيانات ودورها في تحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030، وبالشكل الذي يتناسب مع المكانة المتميزة لدولة الإمارات ودورها في تحفيز التعاون الدولي لتحقيق الأهداف الإنمائية على المستويات العالمية.

ويتيح المنتدى فرصة مثالية لبناء شبكة علاقات واسعة مع مجموعة من المنظمات والهيئات والشركات والمؤسسات غير الحكومية، والأكاديمية العالمية الرائدة. كما يعتبر منصة لتبادل الأفكار والآراء والخبرات التي من شأنها المساهمة في نشر ثقافة أهداف التنمية المستدامة 2030، كما يسهم في تكثيف التعاون مع مختلف الفئات، خصوصاً وأنه سيقام بمشاركة متحدثين عالميين ومحليين ورواد في مجال البيانات ومستخدمي البيانات وعدد كبير من القيادات من القطاع الحكومي وقطاع الأعمال.

ويعدُّ منتدى الأمم المتحدة للبيانات 2018 أهم تجمّع دولي متخصص في البيانات والإحصاء على مستوى العالم، حيث يساهم من خلال جلساته النقاشية المتخصصة في إرساء بيئة علمية حاضنة من شأنها المساهمة في تعزيز دور البيانات والإحصاءات في تحقيق الخطط والاستراتيجيات التنموية ومستهدفات التنمية المستدامة 2030، ومن أهمها الأمن الغذائي والصحة والتعلّم.

أخبار مرتبطة