مبادرتان إماراتيتان تتصدران مسابقة "سايج فاونديشن"

الأربعاء 17 أكتوبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

قدمت مؤسسة "سايج فاونديشن"، الذراع الخيرية لشركة "سايج" المزوّد الرائد لتطبيقات أعمال الشركات، منحاً بقيمة 25 ألف جنيه استرليني (120,787 درهماً)، خلال فعاليةBig Give Live، المسابقة الاجتماعية التي تتيح للمنظمات غير الربحية فرصة الحصول على رأس المال البشري والمادي.

وتأتي المسابقة التي تقام خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018، في إطار جهود "سايج" للاستثمار في المؤسسات غير الربحية التي تسعى لمساعدة المجتمعات الأقل حظاً في تحقيق إمكاناتها الحقيقية، من خلال التعليم، وريادة الأعمال والرعاية الصحية.

وحلّت بالمركز الأول مبادرة "منزل" التي أطلقتها سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، والتي تهدف لتلبية احتياجات الطلاب ذوي الإعاقة بدءاً من عمر 4 سنوات. وحلّ ثانياً "مركز النور للتدريب" الذي يرعاه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويحرص على تقديم الرعاية الجيدة والتدريب لحوالي 2000 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من 25 جنسية مختلفة. وجاءت في المركز الثالث شبكة "ذا سيتيزن فاونديشن" للمدارس المستقلة، ومقرها في باكستان، في صدارة المنظمات غير الربحية الثلاث المشاركة، وتضم الشبكة حوالي 220 ألف طالب تبلغ نسبة الطالبات بينهم 48%.

وقدمت المنظمات غير الربحية الثلاث ترشيحاتها للجنة حكام، ضمت أوسكار جارسيا، نائب رئيس قسم التسويق في شركة اتصالات، وعيسى الزعابي نائب أول رئيس قطاع خدمات الدعم في غرفة تجارة دبي، وهانز كريستيانسن، نائب رئيس مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، وماثيو كبي، نائب رئيس مشاريع "سايج" في أفريقيا والشرق الأوسط، وجوان فان درفالت، مديرة الترويج في "سايج فاونديشن"، وجورج حجيجي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "فيرتشيو زون".

وقامت اللجنة بتقييم الفائزين اعتماداً على خطط منظماتهم للاستفادة من المنح في إحداث تأثير إيجابي على مجتمعاتها وأعمالها الحالية. وفازت مبادرة "منزل" بالمركز الأول وحصلت على منحة قيمتها 15 ألف جنيه استرليني (72,472) درهماً، وجاء "مركز النور للتدريب" في المركز الثاني مع منحة قدرها 7,500 جنيه استرليني (36,236) درهماً، وبالمركز الثالث شبكة "ذا سيتيزن فاونديشن مع منحة قدرها 2,500 جنيه استرليني (12,079) درهماً.

وقالت حنيفة سليم والدة أحد الأطفال المستفيدين من مبادرة "منزل": "الأطفال نعمة من الله وأطفالي أكبر شاهد على ما تقدمه مبادرة منزل والتي دعمتني كثيرا وبفضلها أصبح أولادي قادرون الآن على مساعدتي، تغمرني مشاعر الفرح، وأنا على ثقة أن مبلغ الجائزة التي تقدمها "سايج فاونديشن" سيساعدنا كثيرا فيما نقوم به، هذا أفضل خبر تلقيناه".

أخبار مرتبطة