"ماتك" التطبيق الرائد في خدمات التنظيف والخدمات المنزلية يستكمل مليوني ساعة عمل في أعقاب استثمار بقيمة 3 مليون دولار من قبل MEVP

الأربعاء 18 أكتوبر 2017
محمد صمد
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت شركة "ماتك"، الرائدة في تزويد خدمات التنظيف والخدمات المنزلية في دول مجلس التعاون الخليجي، عن تسجيل مليوني ساعة خدمة تنظيف بدوام جزئي عبر الحجوزات التي تمت من خلال منصتها الإلكترونية، وذلك في أعقاب استثمار بقيمة 3 مليون دولار حصلت عليها من قبل شركة Middle East Venture Partners (MEVP) في وقت سابق من هذا العام.

وتعتبر خدمات "ماتك" سوقاً وسيطة تربط بين العملاء من جهة وعاملي المنازل ومزودي خدمات التنظيف ذوي الكفاءة العالية من جهة اخرى، وقامت الشركة بتطبيق حلول تقنية مبتكرة عمدت إلى تطويرها بهدف توفير المزيد من التسهيلات للعملاء وضمان أعلى معايير الجودة والأمان في قطاع خدمات التنظيف المنزلية.

بهذه المناسبة قال محمد صمد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "ماتك": "يحفل قطاع الخدمات المنزلية بالتعقيدات والتحديات، وتبرز من هذا المنطلق أهمية العمل على تحقيق التوازن المطلوب بين الحلول التقنية المتطورة واللمسة البشرية لتقديم خدمات فعالة ومتكاملة. ويتجسد هدفنا في توظيف التقنيات المبتكرة لتمكين الأفراد العاملين في مجال خدمة التنظيف المنزلية".

وتربط منصة الحوسبة السحابية الخاصة بـ "ماتك" بين عاملي التنظيف والسائقين والموزعين بما يضمن للعملاء تسهيلات شاملة بأعلى مستويات الكفاءة، وتتضمن هذه التسهيلات التأكيد الفوري للحجوزات، وإمكانية القيام بالحجوزات المسبقة، ونشر تقييمهم لخدمات الشركة. كما تساهم المنصة المجانية بدور كبير في تعزيز إنتاجية شركات التنظيف، إذ تتضمن منصة الحوسبة السحابية أيضاً خصائص لاختيار الطريق الأفضل للسائقين، وتحديد المواعيد، وادارة العملاء والموظفين، والمحاسبة والتقارير لتعزيز أمن وسلامة وانتاجية فريق العمل.

وبالإضافة إلى ذلك، تساهم الحلول التقنية التي توظفها "ماتك" في تحسين ظروف عمل الموظفين من خلال اعتماد أعلى معايير الشفافية، كتقديم التعويضات اللازمة في حال تجاوز ساعات العمل المحددة إضافة إلى مكافأة أفضل العاملين بناءً على تقييمات العملاء.

ومنذ بدء تطبيق هذه التكنولوجيا الجديدة في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2016، حقق شركاء "ماتك" لخدمات التنظيف نمواً بمقدار عشرة أضعاف في أعمالهم. وبفضل جهودها المستمرة لتعزيز نمو الأعمال والارتقاء بأداء قطاع خدمات التنظيف إلى مستويات جديدة من التميز، تتطلع "ماتك" لأن تكون أكبر منصة لطلب الخدمات المنزلية في المنطقة، الأمر الذي يساهم بدوره في توفير المزيد من فرص العمل للعاملين في القطاع.

بدوره قال وليد منصور، الشريك والرئيس التنفيذي للاستثمار في MEVP: "يسرنا أن نتعاون مع فريق ’ماتك‘ لنعمل معاً على توفير حلول فعالة للمشكلات المتعلقة بتزويد الخدمات المنزلية بدوام جزئي، ولا سيما في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي".

ومنذ تأسيسها عام 2016، ساهمت "ماتك" في تسهيل أكثر من 500 ألف حجز وسجلت ما يزيد عن مليوني ساعة عمل بالإضافة إلى توفير وظائف لأكثر من ألفي عامل منزلي. واستناداً إلى الجولة التمويلية التي تمت في مارس 2017، تواصل "ماتك" توسعة نطاق عملياتها ليشمل مدناً جديدة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ولبنان.

Search form