كل ما يجب معرفته حول شهر الإمارات للابتكار 2019

الإثنين 28 يناير 2019
دبي - مينا هيرالد:

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تنطلق فعاليات شهر الإمارات للابتكار في دورته الرابعة في الأول من فبراير 2019 ويستمر حتى نهاية الشهر، تحت شعار "الابتكار يبدأ بك".

وخلال إحاطة إعلامية عقدتها مؤخراً اللجنة المنظمة لشهر الإمارات للابتكار للتعريف بموضوعات الشهر وأبرز توجهاته وفعالياته الكبيرة الموجهة للمجتمع، أكدت هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن شهر الإمارات للابتكار الذي ينطلق تحت شعار "الابتكار يبدأ بك" في الأول من فبراير المقبل من العاصمة أبوظبي مروراً بكل إمارات الدولة، يجسد توجهات قيادة دولة الإمارات، ورؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تحويل الابتكار إلى ثقافة يتبناها مجتمع الإمارات، ومنهج عمل للحكومة، ويأتي في إطار دعم تنفيذ مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم.

وأشارت إلى أن شهر الإمارات للابتكار 2019 يشهد تغييراً جوهرياً، يتمثل في الانتقال من مرحلة عرض الرؤى الابتكارية إلى مرحلة قياس نضج وجاهزية الجهات والمجتمع في التطبيق العملي، وتوظيف الحلول المبتكرة وأدوات الابتكار في إيجاد فرص اقتصادية في المجالات الحيوية، وضمان تحقيق التنمية الاستدامة.

وأوضحت أن شهر الابتكار مبادرة وطنية تهدف إلى إلهام المبتكرين ومساعدتهم على تطوير حلول غير مسبوقة تسهم في تمكين المجتمع ودعم مسيرة العمل الحكومي، بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار.

 

ونقدم لكم تالياً أهم المعلومات حول شهر الإمارات للابتكار 2019
 

حدث وطني على أجندة حكومة دولة الإمارات

يمثّل شهر الإمارات للابتكار حدثاً وطنياً رئيسياً على أجندة حكومة دولة الإمارات، ينظم بالشراكة مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومؤسسات القطاع الخاص ومختلف الفعاليات المجتمعية.

أبرز الفعاليات

  • تتوزع فعاليات شهر الإمارات للابتكار على أربع مراحل تشمل كافة إمارات الدولة، حيث تبدأ في العاصمة أبوظبي من 1 -7 فبراير ومن ثم في كل من الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8 – 14 فبراير وتتنقل إلى رأس الخيمة والفجيرة من 15 إلى 21 فبراير، وتختتم في دبي من 22 – 28 فبراير.
  • تنطلق فعاليات هذا العام بعروض "سكاي دايف دبي" بشكل أسبوعي في سماء الدولة، لتشكل شارة بدء كل مرحلة، كما تعود الطائرة من دون طيّار فلاح التي سميت تيمناً بطائر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتنقل صورة حية لفعاليات الإمارات الكبرى خلال الشهر باستخدام تكنولوجيا "عين الصقر".
  • ستشهد إمارة أبوظبي العديد من الفعاليات التي تبدأ في الأول من شهر فبراير.
  • ينطلق الأسبوع الثاني من شهر الإمارات للابتكار في الشارقة وعجمان وأم القيوين، من 8 وحتى 14 فبراير.
  • تنطلق فعاليات الأسبوع الثالث في إماراتي رأس الخيمة والفجيرة، من 15 وحتى 21 من فبراير.
  • يختتم شهر الإمارات للابتكار فعالياته في إمارة دبي، من 22 وحتى 28 من فبراير، وتتضمن أبرز الفعاليات "إبداعات عربية" الذي تنظمه جامعة حمدان بن محمد آل مكتوم الذكية.

أكثر من 900 فعالية في شهر الإمارات للابتكار 2018

  • شهد شهر الإمارات للابتكار في دورته الماضية نجاحاً كبيراً إذ تجاوز عدد فعالياته 900 فعالية ونشاطا، تضمنت مسابقات وجوائز وعروضاً ومؤتمرات ومبادرات وحوارات و هاكاثون ومختبرات، وبلغت عدد المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 62.5 ألف مشاركة فيما بلغت مشاهدات الجمهور للمحتوى أكثر 1.8 مليون مشاهدة.
     
  • تتيح اللجنة المنظمة للشهر تسجيل الفعاليات ومشاركة أفراد المجتمع من خلال منصة "الإمارات تبتكر" عبر الموقع الالكتروني (https://www.uaeinnovates.gov.ae/)، لضمان سهولة التنسيق بين فرق العمل المشاركة، وتمكين الأفراد من الاطلاع على الفعاليات المقامة في كل إمارة بشكل لحظي.

 

 

أخبار مرتبطة