كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية توقع اتفاقية تعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميز

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016
البروفيسور رائد عوامله، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والأستاذ أسامة أبو سليم، المدير التنفيذي بالوكالة لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز

دبي - مينا هيرالد: أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مدتها أربع سنوات مع مركز الملك عبد الثاني للتميز بهدف تعزيز علاقات الشراكة بين الطرفين وتأسيسها على المعرفة والخبرات المتراكمة في مجالات عديدة منها نشر التميز وإعداد وتأهيل القادة، وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من البروفيسور رائد عوامله، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والأستاذ أسامة أبو سليم، المدير التنفيذي بالوكالة لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بحضور ممثلين من كلا الطرفين.
وبهذه المناسبة قال البروفيسور/ رائد عوامله: "إن متغيرات العصر الكثيرة وخصوصاً التطور السريع الذي يشهده عالم الاتصال وتكنولوجيا المعلومات يجعل من الضروري تفعيل قنوات التواصل بين بلدان المنطقة من أجل تبادل الخبرات وقصص النجاح والتراكم المعرفي في العمل الحكومي للارتقاء به إلى أعلى المعايير العالمية. إن روح الشراكة والتعاون بين بلدان المنطقة في هذا المجال هي الدعامة الرئيسية للوصول بالعمل الحكومي إلى أهدافه في تحقيق سعادة المتعاملين مع المؤسسات الحكومية المختلفة".
من جانبه قال أسامة أبو سليم: "إن التجربة الإماراتية المتميزة في العمل الحكومي جديرة بالبحث والدراسة والاستفادة منها في تحديث منظومة العمل داخل المؤسسات الحكومية في بلدان أخرى من الوطن العربي. وتؤكد اتفاقية الشراكة بين مركز الملك عبدالله الثاني للتميز وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية على إيمان الطرفين بأهمية تبادل ونقل المعرفة وبناء علاقات شراكة فعالة مبنية في مجالات نشر التميز وإعداد وتأهيل القادة وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية".
وتأتي الاتفاقية انطلاقاً من حرص الطرفين على ضمان استمرار التعاون والتنسيق المشترك بينهما، حيث تعتبر الكلية شريكاً استراتيجياً لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وتم التعاون بينهما في تنفيذ مشاريع بناء القدرات المشتركة ابتداءاً من العام 2009.
ووفقاً للاتفاقية سيتم تقديم منحتين سنوياً ضمن برنامج "منحة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية للتميز" للفائزين في جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز، وهي منحة دراسية كاملة للانخراط في برامج الماجستير التي تقدمها الكلية.
كما سيتعاون الطرفان وفقاً لبنود الاتفاقية في مجالات أخرى متنوعة مثل تطوير وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال التميز الحكومي وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتطوير البحوث والدراسات ونشر وتوثيق أفضل التجارب والممارسات والخدمات في مجالات القيادة والتميز، وتنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات لتبادل الأفكار والمقترحات وتبادل المتحدثين والخبراء والمستشارين مما يسهم في تحقيق التعاون المنشود بينهما.
بالإضافة، سيتم توطيد التعاون بين الطرفين عن طريق تنظيم الزيارات المعرفية المتبادلة للمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع على أفضل الممارسات في مجال التميز المؤسسي وملامسة واقع العمل الحكومي مما يساهم في فتح قنوات معرفية للاستفادة من التجارب الناجحة والخبرات المتراكمة.
يذكر أن مركز الملك عبدالله الثاني للتميز هو جهة حكومية تهدف إلى نشر ثقافة التميز في الأردن والمنطقة من خلال تطوير نماذج وأطر التميز ومعايير التقييم المبنية على أفضل الممارسات الدولية، وتقييم أداء المؤسسات، وإدارة جوائز الملك عبد الله الثاني للتميز ونشر التميز في القطاعين العام والخاص، والمؤسسات غير الربحية والمؤسسات غير الحكومية.

أخبار مرتبطة