"كريبتو لابز" تكشف النقاب عن الشركات المؤهلة للمرحلة النهائية من مسابقة "كريبتو للأعمال الناشئة"

الخميس 19 أكتوبر 2017
صالح الهاشمي، العضو المنتدب في "كريبتو لابز"
أبوظبي - مينا هيرالد:

تستعد "كريبتو لابز"، حاضنة الأعمال المتكاملة والمتخصصة في تسريع المشاريع الناشئة وأنشطة رواد الأعمال عبر مساحة تفاعلية للعمل المشترك، للإعلان عن المشروع الفائز في مسابقتها العالمية، "كريبتو للأعمال الناشئة"، وذلك خلال فعاليات حفل تدشين مقر الشركة ومرافقها، في مدينة مصدر في أبوظبي.

سيشهد حفل الإفتتاح الرسمي المقرر يوم الأحد 22 أكتوبر 2017، قيام الشركات الثلاث المؤهلة إلى المرحلة النهائية من المسابقة، باستعراض مشاريعها أمام لجنة تحكيم من أصحاب الخبرة والمعرفة. وسيحصل المشروع الفائز على جوائز قيمة تشمل تمويلاً يصل حجمه إلى 250 ألف دولار أميركي، إضافة إلى عضوية ودعم حاضنة "كريبتو لابز".

وكانت "كريبتو لابز" قد أطلقت مسابقتها العالمية في شهر أغسطس 2017 والتي حظيت بإقبال ملفت عبر أكثر من 2000 طلب مشاركة، تقدم بها مجموعة واسعة ومتنوعة من أصحاب المشاريع الناشئة ورواد الأعمال من 75 دولة حول العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر طلبات تقدم بها مشاركون من "سيليكون فالي" في كاليفورنيا والهند والصين، وأخرى مصدرها أبرز الجامعات وكليات إدارة الأعمال العالمية، كمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (م.أي.تي)، وكلية إنسياد لإدارة الأعمال، وكلية إدارة الأعمال في لندن.    

وخضعت المشاريع المشاركة لمرحلة معمقة من الدراسة والتقييم، ليقع الخيار النهائي على ثلاث شركات، هي: "موديل مي 3 دي"- التطبيق الإلكتروني الذي يتيح لمستخدميه التعرف إفتراضياً على البيئة المحيطة بأماكن سكنهم أوعملهم، و"ذي ديفرنس"- المتخصصة في صناعة أحذية رياضية متطورة، أما الشركة الثالثة فتحمل اسم "تون يو.كوم" لإنتاج الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال والعائلات وفق تقنيات مبتكرة.     

وفي هذه المناسبة قال الدكتور صالح الهاشمي، العضو المنتدب في "كريبتو لابز": "تعمل "كريبتو لابز"على اجتذاب اصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة من مختلف أنحاء العالم، وتوفر لهم الأرضية الصالحة للتفاعل والابتكار وتطوير مشاريعهم ضمن مساحة عمل مشتركة ومميزة. ويكمن هدفنا الرئيسي، في المساهمة بتحويل المشاريع الناشئة إلى شركات فعلية قائمة تتمتع بكافة مقومات النجاح والنمو. إننا نرى في مشروع "كريبتو لابز"، محطة جديدة في مسيرة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز موقعها العالمي وتكريس مكانتها الرائدة في طرح وتنفيذ المبادرات المبتكرة والعصرية".

وأضاف، الدكتور صالح الهاشمي: "سعدنا بالمستوى الملفت من التجاوب والإقبال الذي تلقيناه من قطاع رواد الأعمال والمشاريع الناشئة حول العالم، خصوصاً في ظل ما اختبرناه واطلعنا عليه من أفكار براقة ومقدرة استثنائية على الاستثمار في التقنيات الحديثة. ومما لا شك فيه أن الحماسة التي لمسناها من قبل أصحاب تلك الأعمال الناشئة للقدوم إلى ابوظبي والاستفادة من البيئة الحاضنة لـ "كريبو لابز"، تشكل شهادة نعتز يها. ونحن نفتخر، بالدور القيادي الذي نطمح إلى تحقيقه من خلال المساهمة  الفعالة في تنمية القطاع التكنولوجي، ودعم بيئة الأعمال الناشئة انطلاقاً من مقرنا في أبوظبي".

وقد قامت "كربتو لابز" بتصميم وإنشاء بيئة عمل متكاملة بمساحة 2600 متر مربع مجهزة بحزمة شاملة من الموارد عالية الجودة، تجعل منها مساحة استثنائية للعمل المشترك هي الأولى من نوعها على مستوى إمارة أبوظبي،.سواءاً عبر تصميمها الداخلي المتميز والذي استخدم في تجهيزه أكثر من 45 حاوية شحن تم تعديلها للاستخدام الخاص، أو من ناحية بنيتها التقنية من أنظمة الأتمتة والمعلوماتية والطابعات ثلاثية الأبعاد وغيرها من التجهيزات، وصولاً إلى خدمات الدعم والإرشاد المباشرين. وياتي ذلك، في سياق تطلع "كربتو لابز"  لأن تكون منصة استثنائية تتمتع بكافة المقومات لإحداث تغيير جذري في مفهوم ريادة الأعمال ومساعدة المشاريع الناشئة على الارتقاء إلى مراتب تتوافق مع متطلبات العولمة والتقدم التكنولوجي.  

تعمل "كيربتو لابز" على تأمين مختلف السبل لمساعدة الشركات الناشئة في كافة المجالات حول العالم، وصولاً إلى احتضان الشركات افتراضياً. وتستقبل الحاضنة الطلبات المقدمة من الشركات للحصول على التمويل والدعم المادي خلال مختلف مراحل نمو وتطور أعمال تلك الشركات، مقابل مشاركتها بحصة ملكية في المشاريع العائدة لها.

Search form