كارفور تتطلع إلى توسيع خطوط إنتاجها العضوية والأطعمة الخفيفة ومشتقات الألبان عالية الجودة

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

دبي - مينا هيرالد: تتطلع متاجر كارفور من السوبرماركت والهايبرماركت التابعة، والتي تشغّلها وتديرها مجموعة ماجد الفطيم، إلى توسيع خطوط منتجاتها العضوية من الفاكهة والأطعمة الخفيفة من اللحوم الباردة والأجبان، ومشتقات الألبان، والعمل مع المورّدين المحليين لتعزيز تواجد المنتجات العضوية، وذلك انسجامًا مع توجهات المتسوقين في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو المأكولات الصحية،.

وسوف تنضم ’كارفور‘ إلى أكثر من 700 مورّد عالمي للمأكولات الجاهزة للمشاركة في ثلاثية المعارض الغذائية ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ و’يامكس الشرق الأوسط‘ و’سيفكس‘، والتي تنعقد في ’مركز دبي التجاري العالمي‘ هذا الأسبوع، وتشارك فيها وفود رفيعة المستوى في قطاع التجزئة والتوريد مثل ’مجموعة جميرا‘ و’سبينيز‘ و’ويتروز‘ وسوق دبي الحرة و’مجموعة روتانا‘ و’الإمارات لتموين الطائرات‘ و’سوبرماركت مانويل‘ و’دبي مول‘ والكثير غيرها.

ميغيل بوفيدانو، المدير التنفيذي الإقليمي للإمارات لدى كارفور، قال: ’’يسعى ’كارفور‘ للاستفادة من هذه المنصة المتميزة التي توفرها هذه المعارض، من أجل تعزيز التنوع في الأطعمة التي تستقطب المستهلكين الذين يتبعون نهجًا صحيًّا في طعامهم. وتعد المنتجات العضوية والصحية والأطعمة الجاهزة من أكثر الأطعمة الصحية أهمية، حيث تشهد استقطابًا متزايدًا للمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولذلك فإن كارفور الإمارات يعمل مع المنتجين في الدولة لتعزيز إنتاج وتنوع الأطعمة العضوية محليًّا‘‘.

وأضاف بوفيدانو: ’’نحن ندرك أهمية متابعة توجهات المستهلكين نحو المنتجات العضوية الصحية والخالية من الجلوتين التي تلقى رواجًا كبيرًا والتركيز عليها، باعتبارنا أحد أكبر متاجر التجزئة في المنطقة. وقد استحوذت تشكيلتنا الحالية من المواد الغذائية الصحية بما فيها اللحوم الأسترالية والأسماك العضوية وأصناف الخبز الخالية من الجلوتين على اهتمام المستهلكين ورضاهم. ونحن نتطلع إلى توفير المزيد من المنتجات العضوية بما في ذلك الفاكهة والألبان والأطعمة الخفيفة من الأجبان واللحوم الباردة‘‘.

ويتابع بوفيدانو قائلًا: ’’تتابع ’كارفور‘ التوجهات الرائجة في عالم الصحة وسلامة الجسم في أمريكا وأوروبا، وتتواصل مع أهم الأطباء وخبراء التغذية للحصول على منظور واضح حول المنتجات المرغوبة. فنحن نسعى إلى توفير كل ما يحتاجه عملاؤنا من منتجات غذائية صحية في مكان واحد، ولذلك نقدم مجموعة واسعة من المنتجات الصحية بما فيها المأكولات العضوية والنباتية وتلك الخالية من بعض المواد المحددة، فضلًا عن منتجات الحمية الغذائية واللياقة البدنية‘‘.

واستنادًا إلى دراسات عالمية، فقد توقعت ’يورومونيتور إنترنتشيونال‘ نمو العائد السنوي لقطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة من 52.4 مليار درهم إماراتي حاليًا إلى 81.9 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2020.

من جانبه، أشار أندرو بيرت، مدير معارض المأكولات المتخصصة الثلاثة في ’مركز دبي التجاري العالمي‘، إلى التغيير الطارئ على تفضيلات المستهلكين وتأثيره على نمو قطاع الأغذية المتخصصة والمأكولات الفاخرة في المنطقة؛ وقال: "تخوض السوق الإقليمية مسيرة تطور متميزة نتيجة لنشوء أسواق المنتجات العضوية والتوسع الذي تشهده أقسام المنتجات الفاخرة والمأكولات الخفيفة في متاجر البيع بالتجزئة المختصة بالمشروبات والمأكولات العضوية. وتعكس المشاركة الواسعة من الشركات العارضة حجم الفرص الجديدة التي تحملها معارضنا للموردين المحليين والإقليميين والعالميين. واستقطبت معارضنا وفوداً رفيعة المستوى من كبرى شركات تجارة الأغذية، بما يؤكد إدراكها للفرص الاستثمارية الجديدة الكامنة في الشراكة مع الموردين المحليين والإقليميين".

وأكد ميغيل بوفيدانو على الجهود والمساعي التي يبذلها كارفور‘ في بناء علاقات جديدة مع الموردين المحليين والإقليميين، قائلًا: ’’ ’’فيما يخص بمصادر التوريد، فنحن نسعى دائمًا أن نعمل بشكل مباشر مع المنشأ لتقديم منتجات عالية الجودة لجميع عملائنا. ويتمتع فريقنا المتخصص بإدارة التوريد بعلاقات وثيقة مع الموردين، كما يعمل فريق سلامة وجودة الأغذية على ضمان الجودة العالية للمنتجات التي نوفرها في متاجرنا. ونحن نواصل التزامنا بالعمل مباشرةً مع مصادر الإنتاج لتوفير منتجات عالية الجودة تناسب الأذواق المتنوعة لعملائنا‘‘.

وتشارك شركات من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في سوق التمور العالمية التي ترعاها الهيئة السعودية لتنمية الصادرات (سيدا)– وهي مؤسسة حكومية تركز اهتمامها على تنمية صادرات المملكة المتنوعة والقادرة على المنافسة عالمياً.

واستقطب ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘، الفعالية الوحيدة في الشرق الأوسط والموجهة للمتخصصين في المأكولات الفاخرة والموردين العالميين، أكثر من 200 عارض من أكثر من 40 دولة. وسيضم المعرض مجموعة جديدة من الأجنحة الوطنية إلى جانب باقة واسعة من الشركات الغذائية الأوروبية المرموقة من فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا التي تعد أول دول شريكة في المعرض.

ووقع ’مركز دبي التجاري العالمي‘ اتفاقية شراكة متميزة مع وكالة التجارة الإيطالية – المنظمة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للشركات الإيطالية على مستوى العالم – والتي ستدفع نحو مشاركة أفضل الشركات الإيطالية المتخصصة في قطاع المأكولات والمشروبات في ثلاثية المعارض لهذا العام.

هذا ويعدّ ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ جزءاً من ثلاثة فعاليات يختص كل منها بقطاع معيّن من الأغذية وتضم معرض ’سيفكس‘ للمأكولات البحرية؛ ومعرض ’يامكس الشرق الأوسط‘، وهو معرض تجاري دولي رائد في قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة. وتقام ثلاثية المعارض هذه على هامش ’معرض جلفود للتصنيع‘، أكبر معرض في الشرق الأوسط في مجال تصنيع ومعالجة وتغليف المواد الغذائية والخدمات اللوجستية ومناولة المواد، والتي تستقطب معاً أكثر من 46500 زائر مهتم بالبحث عن تخصيص ميزانياتهم السنوية في مجال المأكولات والمشروبات.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجانات الثلاثة المتميزة التي يقيمها ’مركز دبي التجاري العالمي‘ تفتح أبوابها من الساعة 10 صباحاً ولغاية 6 مساءً في الفترة بين 7 – 9 نوفمبر 2016؛ وتقتصر على المتخصصين في مجال التجارة والأعمال. ولا يمكن لعامة الجمهور والأشخاص تحت سن 21 عاماً المشاركة. ويمكن التسجيل في المعرض بعد إبراز إثبات العمل في قطاع الأغذية.

أخبار مرتبطة