"قمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019" تستقطب أكثر من 1000 مشارك

الإثنين 11 مارس 2019
عبد الباسط الجناحي
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن إنعقاد الدورة السادسة لـ "قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019" بتاريخ 14 مارس 2019 بفندق الريتز كارلتون، مركز دبي المالي العالمي، الذي يقام تحت "تسريع وتيرة النمو"، حيث يحتفي هذا المؤتمر بالمشاريع الناجحة ويسعى لتشجيع ريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز نموها لتكون رائدة في مجالاتها.

ومن المقرر أن يحضر هذا المؤتمر أكثر من 1000 شخص من رواد الأعمال وكبار رجال الأعمال والمستثمرين، إلى جانب كبار المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية، وذلك للاطلاع على الجلسات النقاشية وورش العمل الاستراتيجية،  وتتضمن قائمة المتحدثين نخبة من كبار القادة الذين سيتعرضون قصص النجاح وأبرز التحديات والصعوبات سببت لهم التباطؤ، وكيفية تحويل هذا التحدي إلى النجاح.

وبهذه المناسبة قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "تعد النظم الشاملة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة أمراً بالغ الأهمية، حيث تتركز فيها المحاور الداعمة لريادة الأعمال، بدءً من الفكرة المبتكرة وإنتقالاً إلى مشروع ناجح ومستدام وذو قدرة تنافسية. يقدم قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019 فرصة رائعة لاستكشاف كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تخطو بمشاريعها وتنتقل بها إلى الاستدامة والتسارع في النمو، لمواكبة النمو الإجمالي".

وأكد الجناحي حرص المؤسسة على استضافة القمة السنوية، لمشاركة الخبرات مع مجموعات أكبر من أصحاب المصلحة وتحقيق الهدف المتمثل في تحسين القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تكامل الفرص الاقتصادية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتوازى مع خطة دبي 2021 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وعلّق ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي، قائلاً: " إن سوق أبو ظبي العالمي، بصفته مركز مالي عالمي رائد، ملتزم بتعزيز بيئة ومنظومة ريادة الأعمال في المنطقة. ومن هذا المنطلق، فإن شراكتنا مع قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019 تأتي تماشياً مع جهود سوق أبو ظبي العالمي الرامية لتمكين الأعمال المحلية ودعمها في رحلة النمو بدولة الإمارات. ونحن نسعد بمشاركتنا في هذا الحدث السنوي ونتوقع المزيد من النجاح لهذا المؤتمر. يوفر سوق أبوظبي العالمي للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة أدوات وتسهيلات تساعدها في النمو ومزاولة أعمالها على النطاق العالمي".

وصرح رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، قائلاً "إنني أسعد دائماً بالاجتماع مع رواد الأعمال تحت سقف واحد، وأسعد بما لديهم من حماس وشغف لأعمالهم، وهذا يُلهمنا جميعاً، وهذه هي الطاقة التي نحتاجها لتسود داخل وخارج هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة. وإنه من دواعي سرورنا أن نستمر في شراكتنا مع قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2019 والتي تعتبر ملتقى فريد من نوعه لتبادل المعرفة وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وعلى مدى سنوات عديدة، عملت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة على توفير الدعم الكبير لهذا القطاع، ويعد هذا الحدث ضمن المبادرات العديدة التي نخطط للمشاركة فيها من أجل الاستمرار في تعزيز روح ريادة الأعمال في دولتنا الحبيبة".

وأضاف فيكاس ثابار، رئيس قطاع الأعمال المصرفية للشركات في بنك أبوظبي الأول، قائلا: "إن قمة عالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة أصبحت تشغل مكانة رائدة في فعاليات ريادة الأعمال المميزة بدولة الإمارات وذلك على مدى السنوات السبع الماضية، نحن نتوقع أن تكون هذه الدورة ذات أهمية كبيرة للقطاع المصرفي. وبصفتنا بنكاً رائداً في المنطقة، فإننا نرى أن لنا دور رئيسي وفعال في دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على تحقيق النجاح والنمو داخل وخارج سوق دولة الإمارات وهذا المؤتمر يمثل ملتقى ممتاز للتواصل ودعم رواد الأعمال من أجل تنمية أعمالهم. ونحن نتطلع لحضور دورة جديدة من هذا المؤتمر الذي يتميز بحضور رفيع المستوى".

إقرأ أيضا