"قمة الابتكار العالمي 2017" تستعرض سبل الابتكار في ريادة الأعمال خلال دورتها الخامسة

الأربعاء 27 سبتمبر 2017
دبي - مينا هيرالد:

أنطلقت اليوم أجندة الدورة الخامسة من "قمة الابتكار العالمي 2017"، التي تقام سنوياً بدعم من مجموعة "أس بي آي"، الجهة المنظمة للقمة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي. وتناقش القمة الحالية تحت عنوان "الابتكار طريق قيادة الاعمال" سبل التركيز على الابتكار ودعمه لريادة الأعمال في إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم.

وحضر القمة ما يزيد عن 1000 من نخبة الخبراء وأصحاب المصلحة من رواد أعمال، وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من دولة الإمارات والمنطقة لتبادل الفكر والمعرفة مع عدد من المسؤولين وصناع القرار من القطاعين الحكومي والخاص. وسلط المتحدثون في القمة الضوء على الابتكار ودوره في قيادة الأعمال، والاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات، وذلك لترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تدعو إلى الابتكار.

وتمثل الهدف الرئيسي للقمة في الاحتفال بالابتكار والتركيز على القطاعات التكنولوجية ذات الصلة، والاتجاهات العالمية والمحلية التي تلعب دوراً محورا في تحديد استراتيجية الشركات وصنع القرار في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وتسعى "قمة الابتكار العالمي 2017" إلى تغذية العقل بالحلول الإبداعية. واستضاف الحدث أيضا "جوائز الابتكار الإبداعي 2017" لتكريم المبدعين المبتكرين في دولة، وزيادة الوعي حول أحدث الابتكارات، وتعزيز ثقافة الابتكار وخلق المجتمع واعي. وشملت فئات الجائزة الاستدامة، والرعاية الصحية، والتعليم، والصالح العام، ونمو الأعمال التجارية. كما تضمنت القمة كذلك معرضا، وورش عمل، وحلقة نقاشية حول أبرز القضايا المتعلقة بالابتكار.

وقال سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: "ترتكز استراتيجيات التنمية المستدامة على العلاقة التكاملية بين ريادة الأعمال والابتكار، ومن هنا تستند خطة المؤسسة 2020 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في التركيز على الابتكار. وتعد قمة الابتكار العالمي منصة مثالية لعرض خبرتنا واستعراض قصص نجاح رواد الأعمال، فضلاً عن الاستراتيجيات المتبعة لدى المؤسسة لتعزيز روح المبادرة والابتكار، والاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية وتطبيقها على الصعيد المحلي".

وقال شانتانو بهانساكار، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أس بي آي"، الجهة المنظمة لقمة الابتكار العالمي: "تتماشى رؤيتنا مع رؤية دولة الإمارات لتصبح الدولة الأكثر ابتكارا في ريادة في الأعمال على المستوى العالمي. وتعد ممارسة الأعمال واتخاذ القرار وقلة المعلومات لدى الشركات ورجال الأعمال من التحديات التي تشغل فكر رواد الأعمال. نسعى من خلال تجربتنا إلى تحقيق توفير المشورة والخبرة لشركائنا من رواد الأعمال، حيث يعتبر تنظيم القمة من العوامل الرئيسية التي تساهم في تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين رجال الأعمال الذين يمثلون مختلف القطاعات في دولة الإمارات على وجه العموم وإمارة دبي خصوصاً".

وقال سعود عباسي، المدير العام لشركة تويوتا في الفطيم للسيارات: "إن علاقتنا الطويلة الأمد مع قمة الابتكار العالمي مبنية على الالتزام المشترك بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. ونقدم لعملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة حلول شاملة للسيارات، بما في ذلك إدارة الحسابات الحصرية، ودعم تسجيل المركبات، وحزم ما بعد البيع، ومرافق التأجير، والاستجابة السريعة للاستفسارات، وعملية التسليم، ونهج التكلفة الإجمالية للملكية، الأمر الذي يعزز بدوره من مكانتنا كشريك استراتيجي في قطاع السيارات على مستوى الدولة".

وقال رضوان ساجان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب: "يسرنا أن نكون جزءا من قمة الابتكار العالمي، حيث تعترف القمة بأهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يشكل حجر الأساس لأي اقتصاد، ويقدم قيمة كبيرة في نموه. ونحن ندرك في مجموعة دانوب أهمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال بهدف وضع علامتنا التجارية كمطوري عقارات مفضلين لرواد الأعمال في المنطقة".

أخبار مرتبطة