"فيزا" تستضيف المنتدى السعودي الأول للمدفوعات في الرياض

الأحد 07 مايو 2017

الرياض - مينا هيرالد: عقدت "فيزا"، الشركة العالمية الرائدة لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V، هذا الأسبوع المنتدى السعودي الأول للمدفوعات في الرياض بمشاركة ما يزيد على 50 من عملائها وشركائها، وذلك للاستماع إلى نخبة من خبراء القطاع. وأقيم هذا الحدث على مدار يوم كامل تحت عنوان "فهم أثر العوامل الاقتصادية الكلية المتغيرة على منظومة المدفوعات الرقمية في المملكة".
وألقى الكلمة الرئيسية للمنتدى الدكتور ناصر السعيدي، رئيس الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية في مركز دبي المالي العالمي، ووزير الاقتصاد والتجارة ووزير الصناعة في لبنان بين عامي 1998 – 2000.
واستمع المشاركون في المنتدى أيضاً إلى عدد من خبراء "فيزا" العالميين بمن فيهم بول مكريا، نائب الرئيس لقسم المنتجات في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ ومحمد اسماعيل، النائب الأول للرئيس لشؤون التسويق في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا؛ وشهباز خان، المدير المسؤول عن حلول الأداء في "فيزا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وافتتح أعمال المنتدى أحمد جابر، مدير عام شركة "فيزا" في المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين. وقال في إطار كلمته: "بدأ قطاع المدفوعات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية باستيفاء كامل قدراته؛ وفيما لا يزال الدفع النقدي هو وسيلة الدفع الأكثر انتشاراً، تبدو الفرصة سانحةً أمام هذا القطاع ليتبوأ مكانة قوية في الاقتصاد السعودي. ولمساعدة شركائنا وعملائنا على فهم المسار المحتمل لقطاع المدفوعات الإلكترونية بشكل أفضل، تفخر ’فيزا‘ باستضافة نخبة من أبرز خبراء القطاع في الرياض لمشاركة خبراتهم وأفكارهم في المنتدى السعودي الأول للمدفوعات. ويعد هذا الحدث خطوة مهمة أخرى في مساعي ’فيزا‘ المستمرة لبلوغ مستقبل خال من الدفع النقدي في المملكة العربية السعودية".
واطلع المشاركون في المنتدى السعودي للمدفوعات أيضاً على آخر المستجدات المتعلقة باستراتيجية فيزا لعام 2017، بالإضافة إلى أحدث منتجاتها وخدماتها المبتكرة.

أخبار مرتبطة