"فلاح" ينقل فعاليات شهر الإمارات للابتكار بتقنية "عين الصقر"

الأربعاء 31 يناير 2018
يمثل "فلاح" أيقونة شهر الإمارات وهويته المرئية المستوحاة من طائر الشيخ زايد
دبي - مينا هيرالد:

يطلق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي اعتباراً من يوم الخميس 1 فبراير 2018 أول أيام شهر الإمارات للابتكار ، "فلاح" الطائرة بدون طيار التي سميت تيمناً بطائر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لتجوب أجواء إمارات الدولة وتنقل عبر تقنية "عين الصقر" أبرز الفعاليات والبرامج والأنشطة في كل إمارة.

يمثل "فلاح" أيقونة هذا الشهر وهويته المرئية، وأحد رموزه الهادفة إلى تقديم صورة هذا الحدث الوطني بطريقة جديدة، ويشكل احتفاء مبتكراً بالابتكار في دولة الإمارات، وإسهاماً في دعم توجهات دولة الإمارات في عام زايد من خلال إبراز الصفات القيادية للوالد المؤسس، والاحتفاء بالقائد المبتكر الرائد وما يجسده من صفاته ورؤيته وقيادته دولة الإمارات نحو مستقبل مبتكر ومستدام.

ويسلط "فلاح" الضوء على العديد من المبادرات الملهمة التي تعكس عددا من صفات الوالد المؤسس المتمثلة في المبتكر الرائد، والمفكر المبدع، وصانع التغيير، والمفكر الملهم، لتبرز دوره طيب الله ثراه في تأسيس دولة الإمارات.

وتبدأ جولة "فلاح" من العاصمة أبوظبي حيث تنطلق فعاليات شهر الإمارات للابتكار، ليزور أبرز الأنشطة التي تنظمها الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات العلمية والأكاديمية والمجتمعية.

وعلى امتداد أيام شهر الإمارات للابتكار سيجوب "فلاح" أجواء الدولة متنقلاً بين الإمارات ليرصد المرحلة المتطورة التي وصلت إليها الدولة على كافة الصعد التنموية، لينقل الصورة المشرقة التي تشكلت على مدى سنوات من العمل الدؤوب المتفاني.

ويرافق "فلاح" حافلة الابتكار التي ستتنقل بين الفعاليات الرئيسية لشهر الإمارات للابتكار في كافة مناطق الدولة، لتقدم تجربة استثنائية لأفراد المجتمع، من خلال المنصة التي توفر تجربة تفاعلية وتستضيف من خلال منصتها ورش عمل ومؤتمرات صحفية، كما تضم مركزا إعلاميا متطورا. كما تستضيف الحافلة فعالية سفاري الابتكار التي تسلط الضوء على مواقع الفعاليات الرئيسية، وتستقبل الزوار في منصة الابتكار للمشاركة في مسابقات مبتكرة والاستمتاع بالأنشطة المختلفة.

شهر الإمارات للابتكار

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وجه بتحويل أسبوع الإمارات للابتكار إلى شهر الإمارات للابتكار، لتنظم فعالياته في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2018، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار في نوفمبر 2016.

ويأتي شهر الإمارات للابتكار ترجمة لتوجيهات قيادة دولة الإمارات في تحويل الابتكار إلى منهج عمل وأسلوب حياة، ويشهد مشاركة فاعلة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ورواد الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والأكاديمية، وكافة فئات المجتمع.

 

 

 

أخبار مرتبطة