غرفة دبي تسلط الضوء على المراحل المختلفة لعمليات الدمج والاستحواذ

الأحد 11 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس بالتعاون مع شركة " تراورز اند هملينز" في مقر الغرفة ورشة عمل تحت عنوان " عمليات الدمج والاستحواذ"، وذلك في إطار جهودها لتعزيز وعي ممثلي القطاع الخاص حول عمليات ومتطلبات بيئة الأعمال، وتسهيل ممارسة الأعمال عليهم.

وحضر ورشة العمل مهتمون من أعضاء غرفة دبي ومحامون وممارسو المهنة القانونية ومستشارون وأخصائيو عقود ومدراء ومدققون ماليون ومستثمرون ومدراء وأصحاب الشركات، حيث ساهمت الورشة بتعريف المشاركين على المراحل المختلفة في عمليات الدمج والاستحواذ.  

وأدار ورشة العمل بيل جيفريز، شريك في " تراورز اند هملينز " وستيفان سوليفان، محامٍ أول للمعاملات المؤسسية ومتخصص في عمليات الدمج والاستحواذ في شركة " تراورز اند هملينز".

وغطت ورشة العمل المراحل المختلفة لعمليات الدمج والاستحواذ بدءاً من توضيح الاتفاقات الأولية الغير الملزمة والإجراءات المتبعة لتنفيذ تلك العمليات، إلى فهم الاتفاقيات الرئيسية لعمليات الدمج والاستحواذ ومن ثم تقييم الشركة المراد الاستحواذ عليها او الإندماج معها، وإعداد مستندات الصفقة، ونهايةً بتنظيم العلاقة مع مختلف الأطراف المعنية بالصفقة.

ولفتت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إلى ان موضوع الإندماج والاستحواذ هو موضوع حيوي وهام في بيئة الأعمال خصوصاً للشركات الراغبة بالنمو والتطور وتعزيز نشاطاتها، وبالتالي فإن الشركات التي تقدم على هذه الصفقات بحاجة إلى الإلمام بكافة المتطلبات والشروط، والإطلاع على كافة التحديات لإنجاح الصفقة.

وأشار كاظم إلى أن ورشة العمل تستعرض التخطيط السليم لهذه الصفقات، وتعزز وعي الحاضرين بالجوانب الرئيسية لعمليات الدمج والاستحواذ والتحديات الأساسية في الاتفاقيات الموقعة بالإضافة إلى فهم كيفية إدارة العلاقات مع الأطراف المعنية عبر الاتفاقيات الموقعة، مؤكدة ان الغرفة ملتزمة بتعريف القطاع الخاص بكل ما يفيدهم في ممارستهم للاعمال في إمارة دبي.

وقال بيل جيفريز: "لقد أمضى فريقنا من الخبراء المقيم هنا حوالي ثلاثة عقود في توفير النصائح للعملاء حول شراء وبيع حصص الأعمال في دبي والمنطقة، ولذلك فنحن مسرورن بالتعاون مع غرفة دبي في هذا الورشة التدريبية."

وتدعم غرفة دبي نمو الأعمال في الإمارة، وتعمل على الدوام لخلق بيئةٍ محفزةٍ لها من خلال تنظيم الندوات وورش العمل التي تعزز وعي وثقافة مجتمع الأعمال حول أبرز مستجدات الأعمال، والقوانين التي تنظم بيئة الأعمال.

أخبار مرتبطة