غالية العلي تفوز بجائزة "سيدة العام" في مجال التمويل المؤسسي من EY

الأربعاء 23 يناير 2019
غالية العلي تستلم الجائزة
دبي - مينا هيرالد:

فازت غالية العلي، الطالبة الإماراتية من جامعة زايد بجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" من إرنست ويونغ (EY)، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مركز الشباب في أبراج الإمارات. وكانت غالية ضمن مجموعة تضم 11 طالبة وصلن إلى التصفيات النهائية على المستوى الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتاح لها الفرصة الآن للمنافسة على المستوى الدولي مع فائزات أخريات من كل من أستراليا، وألمانيا، واليابان، والمملكة العربية السعودية، والنروج، وروسيا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتشجع مبادرة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي"، التي أطلقتها شركة EY التي تنظم الآن في عامها الثاني، الجيل التالي من السيدات الإماراتيات على السعي للعمل في القطاع الخاص، لا سيما في مجال خدمات الصفقات وتمويل الشركات، والتأكيد في الوقت ذاته على القدرات التي تتمتع بها السيدات الإماراتية في الدولة.

وتتضمن قائمة المرشحات الإحدى عشرة اللواتي شاركن في المرحلة النهائية من المسابقة كل من عليا الزعابي من جامعة زايد، وعائشة المعمري من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وفاطمة الظاهري من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وفاطمة القبيسي من كلية الحقوق لجامعة هارفارد وجامعة السوربون أبوظبي، وغالية العلي من جامعة زايد، وخولة جلفار من كليات التقنية العليا، ومريم الخاجة من الجامعة الأمريكية في دبي، وريم البريكي من جامعة زايد، وريم خوري من الجامعة الأمريكية في دبي، وسلمى المريخي من جامعة زايد، وشيخة العفاري من جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وتلقت مسابقة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" طلبات اشتراك من تسع جامعات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب. وتعين على المتقدمات تقديم رؤاهن وأفكارهن حول كيفية مساهمتهن في بناء مستقبل أفضل للأعمال التجارية وخلق إرث مستدام كرائدات أعمال إماراتية في المستقبل، كما طلبن منهن الحديث عن صفقة أعمال حديثة تمت في دولة الإمارات العربية المتحدة وكانت مصدر اهتمام ومتابعة بالنسبة لهن.

وخلال المرحلة النهائية في مسابقة الإمارات العربية المتحدة، قدمت كل طالبة إجابتها الخاصة، كما شاركت في سلسلة من الجلسات التفاعلية التي تضمنت ورش عمل جماعية، ومقابلات مع أعضاء في القيادة الإقليمية ومتخصصين في خدمات استشارات الصفقات لدي EY.

وبهذه المناسبة، قالت رانيا سنيورة، الشريكة في قسم خدمات استشارات الصفقات الذي يرعى المسابقة في الإمارات: "كان من الرائع جداً قضاء اليوم مع هؤلاء الشابات الملهمات، والاستماع إلى طموحاتهن على الصعيد المهني الشخصي ومعرفة آرائهن لمستقبل الإمارات العربية المتحدة. كانت هذه تجربة غنية لنا في EY، وقد أذهلتنا هذه المواهب الشابة وما أبدته من إمكانات عالية في مجال التفكير النقدي والإبداعي. وتفخر EY بتوفير هذه المنصة الهامة التي تساعد الشابات الإماراتيات في تعزيز خبراتهن في مجال استشارات الصفقات وفرص التمويل المؤسسي التي يزخر بها القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لهن للمساهمة في إيجاد عالم أعمال أكثر ازدهاراً من خلال تطوير قطاعات الأعمال المختلفة بما فيها القطاع الحكومي والقطاع العام".

وقد تم دعوة كافة المرشحات الإحدى عشرة اللواتي شاركن في المرحلة النهائية من المسابقة بما في ذلك الفائزة غالية العلي للمشاركة في برنامج تدريب مهني لدى EY أو للمشاركة في برنامج الخريجين بعد تخرجهم من الجامعة.

ومن جانبها، قالت غالية العلي الفائزة بجائزة سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي لدورة هذا العام، والطالبة في جامعة زايد: "أعتقد بأن هذه المبادرة هي منصة فريدة من نوعها تشجع بشكل كبير الشابات الإماراتيات أمثالي لتوسعة آفاق الفرص المهنية المتاحة لهم في عالم المال والأعمال. لقد كانت الجلسات التي قضيتها مع خبراء خدمات استشارات الصفقات مفيدة ومثمرة جداً. وأنا فخورة جداً لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المسابقة العالمية التي ستقام في لندن شهر فبراير المقبل، وأتطلع لتسخير هذه المعرفة الجديدة للتفوق في دراستي ولاستهلال مسيرتي المهنية قريباً".

أخبار مرتبطة