عمر محمد السقا الشريك المسؤول لخدمات المراجعة و التدقيق في بي دبليو سي السعودية

الإثنين 31 يوليو 2017
عمر محمد السقا
الرياض - مينا هيرالد:

أعلنت بي دبليو سي الشرق الأوسط، إحدى أكبر شركات الخدمات المهنية الرائدة في العالم والتي يعمل بها أكثر من 4 آلاف شخص من خلال 21 مكتباً في جميع أنحاء المنطقة، تعيين عمر محمد السقا في منصب الشريك المسؤول للمراجعة و التدقيق بالمملكة العربية السعودية، حيث يتولى هذا المنصب الجديد إلى جانب عمله كنائباً للشريك المسؤول بشركة بي دبليو سي في المملكة العربية السعودية.

من خلال هذا المنصب،  تتمثل مسؤوليات عمر في التركيز على تعزيز بناء قدرات بي دبليو سي في  خدمات التدقيق وتوفير الحلول  للعملاء في جميع أنحاء المملكة،  مع تركيز خاص على تعزيز الثقة في  عملية اتخاذ القرار  بدعم من الجودة والمعرفة المستفيضة. وعمر هو أحد الشركاء في بي دبليو سي في منطقة الشرق الأوسط ويتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عاماً بالشركة، أمضى منها عامين تقريبا  بالولايات المتحدة الأمريكية في مختلف القطاعات بما في ذلك الخدمات المالية والبتروكيماويات والصناعات التحويلية والمرافق والتجزئة.

كما يحظى عمر بعلاقات قوية في الأسواق المحلية والإقليمية وهو متمرس في مجال المتطلبات النظامية التي تخضع لها الشركات بالمملكة العربية السعودية مما يساعد في توجيه مسار نمو بي دبليو سي وحضورها في سوق السعودية. وتشمل مهام عمر قيادة فريق يضم أكثر من 400 متخصص من خلال 4 مكاتب لضمان تقديم خدمة استثنائية للعملاء وتعزيز مرونة الشركة واستجابتها في بيئة تتسم بسرعة وتيرة التغير والديناميكية.

وقال رياض النجار، المدير التنفيذي لمكتب  بي دبليو سي بالمملكة العربية السعودية:  "يسرنا أن نعلن عن هذا التعيين الجديد، حيث أنه يدعم التزام بي دبليو سي المملكة العربية السعودية بالاستثمار في المملكة ويشدد على أهمية قيادة المواهب الوطنية وتمهيد الطريق للأجيال القادمة، وهذا بدوره يدعم دور بي دبليو سي كشريك رئيسي لبرنامج التحول الوطني في المملكة وتوجيهها لتتوافق مع رؤية 2030.

وتعليقاً على تعيينه، قال عمر محمد السقا: "إنني متحمس حقاً لتولي قيادة أعمال خدمات التدقيق في ببي دبليو سي المملكة العربية السعودية في هذا الوقت المميز الذي تشهده المملكة وعملائنا ونشهده نحن أيضاً. كما أنني في غاية السعادة لكوني جزءاً من النجاح والتحول الكبير الذي تشهده المملكة حالياً، حيث أنني أرى نمواً هائلاً من خلال هذه الرؤية وما قد تخلقه من فرص جديدة لخدمة عملائنا."

تخرج عمر من جامعة الملك سعود وهو محاسب قانوني معتمد مؤهل و عضو أساسي في  الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (سوكبا).

أخبار مرتبطة