علماء وخبراء يؤكدون ضرورة توظيف التكنولوجيا في تعزيز نماذج الاستهلاك

الإثنين 12 نوفمبر 2018
دبي - مينا هيرالد:

أكد علماء وخبراء متخصصون ضرورة توظيف أدوات التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز نماذج استهلاك مستدامة تمكن المجتمعات من الاستفادة من الموارد المتاحة بأعلى درجات الكفاءة.

واستشرف مجلس مستقبل الاستهلاك ضمن أعمال الدورة الثالثة لمجالس المستقبل العالمية، التي تنظمها حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي في دبي، الإمكانات التي سيوفرها التطور التكنولوجي وأثرها على تعزيز نماذج الاستهلاك وضمان فوائد مستدامة للأعمال والمجتمع عبر الأسواق المتقدمة والنامية.

واستعرض المجتمعون آثار الثورة الصناعية الرابعة وانعكاسات أدواتها على أنظمة الإنتاج والتوزيع والاستهلاك، وما توفره التكنولوجيا من فرص لخلق قيمة مضافة جديدة للسلع والخدمات، والتغييرات المتوقعة على صعيد تحقيق وفرة في الموارد من خلال تطبيق نماذج مبتكرة تتبنى مخرجات العلوم المتقدمة وتكنولوجيا المستقبل.

وناقش المجلس أبرز التغيرات المتوقعة على السلوكيات الاستهلاكية في المجتمعات، والأنماط الاستهلاكية الجديدة والتغيرات التي تحدثها على العرض والطلب.

وتعقد حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي الدورة الثالثة لاجتماعات مجالس المستقبل العالمية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويشارك فيها أكثر من 700 من العلماء ومستشرفي المستقبل والخبراء، ضمن 38 مجلساً تستشرف مستقبل القطاعات الحيوية لوضع حلول عملية لتحدياتها.

أخبار مرتبطة