عدد الوظائف المُعلَنة على موقع بيت.كوم يصل إلى 116,000 وظيفة في الربع الأول

الأحد 12 مايو 2019
عمر طهبوب، المدير العام لبيت.كوم
دبي - مينا هيرالد:

أعلن بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، عن زيادة عدد الباحثين عن عمل المسجّلين على الموقع، وعدد الوظائف المُعلنة، بالإضافة إلى عمليات البحث عن السير الذاتية، محققًا بذلك نجاحًا كبيرًا في الربع الأول من العام. ويتعاون بيت.كوم اليوم مع أكثر من 40,000 شركة ومنظمة رائدة في المنطقة، حيث يساعدها على تلبية احتياجات التوظيف الخاصة بها. وقد أصبحت قاعدة بيانات بيت.كوم اليوم الأكبر والأكثر نموًّا في المنطقة، مع وصول عدد الباحثين عن عمل المسجّلين إلى 36,000,000. وبذلك فإن أكثر من 50٪ من القوى العاملة التي تستخدم شبكة الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لديها حساب على بيت.كوم.

وتعليقًا على ذلك، قال عمر طهبوب، المدير العام لبيت.كوم: "نحن ملتزمون بتحقيق رسالتنا المتمثلة في تمكين الأشخاص عبر تزوديهم بالأدوات والمعلومات اللازمة لبناء نمط حياة أفضل. ويشرفنا بأن يضع العديد من الأشخاص ثقتهم بنا لتطوير مسيرتهم المهنية، ونتطلع قدمًا لتمكين عدد أكبر من الباحثين عن عمل في المنطقة وتزويدهم بفرص عمل أكثر."

وقد وصل عدد الوظائف التي أُعلنت على الموقع في الربع الأول من عام 2019 إلى أكثر من 116,000، بمعدل 38,897 وظيفة في الشهر الواحد. وبرزت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية كأكثر بلدين قامت بالإعلان عن أكبر عدد من فرص العمل في عام 2019 حتى الآن. كما شهدت عمليات البحث عن السير الذاتية زيادة بنسبة 10٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2018، حيث قام أصحاب العمل بالبحث عن السير الذاتية ما يقارب مليون مرة خلال الربع الأول من عام 2019.

وأضاف طهبوب: "يرتبط هذا النجاح بشكل كبير بإيماننا بأهمية التكنولوجيا وبثقة الأشخاص بنا وبالحلول التي نقدمها. فقد قمنا بإضافة العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى منتجاتنا وحلولنا لمساعدة الشركات على توظيف الكفاءات بطريقة ذكية وفعّالة باستخدام أحدث التقنيات. وقد تمكنّا من تحقيق إنجازات رائعة العام الماضي، فقد أطلقنا سلسلة من الميّزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي المصممة خصيصًا لمساعدة الشركات على إيجاد أفضل الكفاءات بفعالية. فقد أضفنا تقنية جديدة قادرة على فهم معاني الكلمات والتمييز بينها واقتراح نتائج أكثر دقة. كما تم إطلاق منصة Evalufy، وهي منصة تقييم عبر الفيديو تساعد الشركات على اتخاذ قرارات أفضل من خلال تقييم المرشحين بدقة، فهي تشمل العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقادرة على تقييم شخصية المرشح ومدى استعداده لشغل الوظيفة وانتباهه للتفاصيل، لمساعدة صاحب العمل على اتخاذ قرارات محكمة."

أخبار مرتبطة