"شعاع كابيتال" تعين عاطف العذري رئيساً تنفيذياً لشركة الخليج للتمويل العربية السعودية

الأحد 13 مايو 2018
عاطف العذري الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتمويل العربية السعودية
دبي - مينا هيرالد:

أعلنت "شعاع كابيتال ش.م.ع."، شركة الخدمات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن تعيين عاطف العذري في منصب الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للتمويل العربية السعودية، ذراع تمويل الأعمال المملوكة بالكامل من قبل "مجموعة شعاع كابيتال"، والتي تتوافق أعمالها مع احكام الشريعة الإسلامية.

ويحمل عاطف خبرة واسعة راكمها خلال عمله لأكثر من عقدين من الزمن في قطاع الخدمات المصرفية والاستثمارية، حيث تمرس في عمله عبر توليه مهام ومناصب قيادية مختلفة على مستوى العديد من الوحدات المصرفية بما فيها وحدتا الأعمال المصرفية التجارية ومصرفية الشركات، ووحدة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. وانطلاقا من منصبه كرئيس تنفيذي للخليج للتمويل في السعودية، سيتولى عاطف قيادة فريق عمل من ذوي الكفاءات وأصحاب الخبرة المتخصصين في توفير الحلول المالية الرائدة وخدمات التمويل والإجارة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

معلقاً على هذا التعيين قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركتي "شعاع كابيتال" ش. م. ع. والخليج للتمويل في السعودية: "تمتاز كل من شركة الخليج للتمويل وشركتها الزميلة الخليج للتمويل العربية السعودية التي تتوافق أعمالها مع احكام الشريعة الإسلامية، بكونهما مؤسستين متخصصتين في توفير شريحة مختارة من الحلول التمويلية لقطاع الأعمال في منطقة الخليج العربي. وفيما نخطو خطوات متقدمة في مشاريعنا التوسعية على مستوى كافة أنشطتنا وقطاعات الأعمال، فإن تواجدنا في السوق السعودي يحظى لدينا باهتمام وعناية خاصتين، في ظل التحولات التاريخية التي تشهدها المملكةإن الخبرات والمستويات العالية من المعرفة التي يتمتع بها عاطف، تجعل منه الشخص الأنسب لتبوء هذا الموقع وقيادة خطتنا الطموحة في السوق السعودية، للمساهمة في دعم نمو قطاع التمويل الإسلامي والقطاع المالي على مستوى المملكة".

بدوره قال عاطف العذري: " يسعدني للغاية الانضمام إلى شركة الخليج للتمويل العربية السعودية، وأن أكون جزءاً من عائلة مجموعة شعاع كابيتال. مما لا شك فيه أننا نشهد تطورات مثيرة وذات أثر على نشاط شركة كالخليج للتمويل العربية السعودية، بالتزامن مع ما نلتمسه من نمو في الطلب على الحلول التمويلية من قبل الشركات والمؤسسات الناشطة وذات الحضور الفعال والراسخ في المملكة. ويأتي ذلك، في خضم الجهود التي تبذلها الحكومة

لتنويع وتحرير الاقتصاد، وتنفيذ خطط طموحة لخصخصة عدة قطاعات. ونحن نتطلع إلى تبوء موقع ريادي ومتقدم ضمن القطاع التجاري المزدهر في المملكة".

يذكر أنه سبق للعذري أن تبوأ مناصب وظيفية عدة قبل انضمامه إلى شركة الخليج للتمويل، من بينها توليه مهام نائب رئيس قطاع مصرفية الشركات في بنك مسقط في المملكة العربية السعودية، ومنصب الرئيس الإقليمي لمصرفية الشركات لدى بنك الأول، ومهام قيادية عدة في بنك "ساب" من بينها منصب رئيس قطاع صيرفة الأعمال.

ويحمل العذري شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ساوثهامبتون (المملكة المتحدة)، وشهادة بكالوريوس في برامج المعلوماتية من جامعة ديترويت (الولايات المتحدة الأميركية).

 

    أخبار مرتبطة